أسرع طريقة لتخسيس الجوانب والأرداف

الكاتب: خلود قصيباتي -
أسرع طريقة لتخسيس الجوانب والأرداف

أسرع طريقة لتخسيس الجوانب والأرداف.

طرق تخسيس الجوانب

يوجد العديد من الطّرق المستخدمة لتخسيس الجوانب، ومنها نذكر ما يأتي:
  • مارسة التّمارين الهوائيّة: حيثُ إن ممارسة التّمارين الهوائيّة تساعد على فقدان الدّهون من الجوانب، لذا يفضّل الحرص على ممارستها لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقةٍ في معظم أيّام الأسبوع، ومن أفضل التمارين الهوائيّة التي يمكن ممارستها المشي، والرّكض، وصعود الدّرج، وركوب الدّراجة، والسّباحة، وغيرها من التّمارين الهوائيّة.
  • تقليل السّعرات الحراريّة: حيثُ إن التقليل من السّعرات الحراريّة التي يحتاجها الجسم ينقص الوزن بشكلٍ صحيٍّ، مما يساعد على التخلص من دهون الجوانب، فإنقاص حوالي 500 سعراً حراريّاً يُفقد الشخص 0.45 كيلوغراماً أسبوعيّاً، وإنقاص حوالي 1000 سعراً حراريّاً يُفقد الشخص 0.90 كيلوغراماً أسبوعيّاً، ومن الجدير بالذكر أنّ الحدّ الأدنى من تناول السّعرات الحراريّة لدى الرجال 1800 سعراً حراريّاً يومياً، وللنّساء 1200 سعراً حراريّاً يومياً، والحصول على أقل من ذلك يسبب العديد من المخاطر الصّحية كنقص المغذّيات.

طرق تخسيس الأرداف

تتراكم الدّهون في منطقة الأرداف عند النّساء عادةً قبل بلوغ سنّ انقطاع الطمث، حيث يظهر الجسم كحبة الكمثرى، ويمكن تسريع عملية فقدان الدّهون في منطقة الأرداف عن طريق ممارسة التّمارين الرّياضيّة واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ كما يأتي:
  • ممارسة التّمارين الرّياضيّة: إنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة تساعد على تحسين قوام العضلات في منطقة الأرداف، ومن هذه التمارين نذكر ما يأتي:صعود الدّرج: حيثُ إن ممارسة صعود الدّرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي بمعدل 90 خطوة في الدّقيقة لمدة دقيقتين في اليوم يساعد على حرق السّعرات الحراريّة، وتحسين اللّياقة البدنيّة. المشي لمسافاتٍ طويلة: حيثُ يساعد المشي لمسافاتٍ طويلةٍ على حرق السّعرات الحراريّة، كما يمكن حرق السّعرات الحراريّة بالتّسلّق، وصعود التّلال، والمناطق المرتفعة. اليوغا: إن ممارسة اليوغا لمدة 15-20 دقيقة يساعد على تحسين المرونة وتعزيز الاسترخاء. تسلّق الصّخور: حيثُ إن ممارسة تسلّق الصّخور يحرق ضعف السّعرات الحراريّة مقارنةً بالمشي لمسافاتٍ طويلةٍ أو صعود الدّرج.
  • تمارين القوّة: تساعد تمارين القوّة على حرق السّعرات الحراريّة، ومن هذه التمارين ما يأتي:تمرين وضعيّة الكرسي على الحائط. تمارين الاندفاع. تمرين الرّكل. تمرين القرفصاء أو السكوات.

النّظام الغذائي المتّبع لتخسيس الجوانب والأرداف

إن اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ومتوازنٍ يساعد على حرق السّعرات الحراريّة وفقدان الدّهون بشكلٍ كبيرٍ، وذلك عن طريق:
  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ فارغة، وهي الأطعمة التي تمتلك محتوىً عالٍ بالسّعراتٍ الحراريّةٍ ومنخفضٍ بالعناصرالغذائيّة.
  • تجنّب تناول السّكر.
  • التقليل من تناول النشويّات، والكربوهيدرات المكرّرة.
  • اختيار البروتينات الخالية من الدّهون، والدّهون الصّحية وتناولها باعتدال.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook