أسرع طريقة لتخفيف الوزن للرجال

الكاتب: خلود قصيباتي -
أسرع طريقة لتخفيف الوزن للرجال

أسرع طريقة لتخفيف الوزن للرجال.

تقليل السعرات الحرارية

إنّ الجزء الأكثر أهمية في تخفيف الوزن للرجال هو الحفاظ على توازن السعرات الحرارية، بحيث يجب حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما يستهلكه الجسم، ويوجد 3500 سعرة حرارية في كل نصف كيلوغرام من الدهون في الجسم، ولذلك فإن كان الشخص يريد فقدان نصف كيلوغرام في الأسبوع يحب عليه أن يقلل 500 سعرة حرارية كل يوم من نظامه الغذائي.

ممارسة التمارين الرياضية

رفع الأثقال

إنّ ممارسة تمارين رفع الأثقال تُسرع عملية تخفيف الوزن للرجال لأنّ بناء العضلات تساعد على حرق الدهون، ويفضل ممارسة تمارين رفع الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع مع التركيز على تدريب الجسم بأكمله، بحيث يتم ممارسة التمارين التي تحرّك أكبر عدد من عضلات الجسم في وقتٍ واحد.

تمارين الآيروبيك

البدء بممارسة التمارين الآيروبيك المتوسطة والمعتدلة، بحيث يجب على الرجال البالغين أداء 150 دقيقة على الأقل في كل أسبوع، ويفضل التركيز على التمارين التي تزيد من معدل ضربات القلب.

ممارسة رياضة كرة السلة

تعد كرة السلة من أبسط التمارين لتعزيز مرونة الجسم، والتي تعطي فرصة كبيرة لحرق الكثير من السعرات الحرارية، وغالباً ما يتم حرق 600 إلى 900 سعرة حرارية بعد ساعة من لعب كرة السلة.

شرب الكثير من الماء

يعتبر شرب الماء من أسهل طرق إنقاص الوزن، فالماء ضروري جداً لاستقلاب الدهون المخزنة في الجسم بكفاءة، كما أنّه يساعد على حرق السعرات الحرارية، لذلك فمن الصعب حرق السعرات الحرارية دون شرب ما يكفي من الماء، وهو يعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة، ويخلص الجسم من السموم بسرعة، لذلك يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

اتباع نظام غذائي صحي

يعتمد النظام الغذائي الصحي على الابتعاد عن تناول الدهون غير المشبعة، والأطعمة المصنعة، والسكريات المضافة، والملح، ويُركز على تناول الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والدهون الصحية، والبروتينات، وتشمل مصادر البروتين: الفاصولياء، والدجاج، ومنتجات الصويا، والأسماك، والبيض.

 

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook