أسعار جهاز البصمة للحضور والانصراف: كيف تختار الأفضل لك؟

الكاتب: رامي -
أسعار جهاز البصمة للحضور والانصراف: كيف تختار الأفضل لك؟
"محتويات
? أسعار جهاز البصمة وكيف تختار الأفضل
? فوائد جهاز البصمة للحضور
? قد يُهِمُّكَ: مبدأ عمل جهاز البصمة
? المراجع
أسعار جهاز البصمة وكيف تختار الأفضل

يتكون جهاز البصمة من جزأين رئيسيين، وهما البرمجيات، والأجهزة، ومنهما يختلف أسعار جهاز الحضور والانصراف، وهذا تفصيل الأسعار[?]:

أسعار الأجهزة: تكلف الأجهزة للشركات الصغيرة حوالي ?????? دولار أمريكي، أما المحطات الطرفية البيومترية تكلف ??????? إلى ?????? دولاراً أمريكياً، بينما يصل سعر جهاز التعرف على الوجه ما بين ?????? - ??????? دولارًاأمريكيًا.
أسعار البرمجيات: عادةً ما تكلف برامج الوقت والحضور حوالي???? - ???? دولار أمريكي لكل موظف شهريًا؛ وتعتمد تكاليف أجهزة البصمة على مقدار محطات تسجيل الدخول التي تحتاجها الشركات، ومستوى ميزات البرامج المطلوبة، وتختلف اعتمادًا على نوع محطة تسجيل الدخول مثل جهاز بصمة الأصبع أو ماسح قزحية العين؛ لذا كلما كان عدد موظفي الشركات أكبر زادت صعوبة تتبع عمليات تسجيل دخول الموظفين، وهو ما يعني خسائر أكبر، فلهذا يُتطلبأجهزة بصمة حديثة وعالية الدقة، وتستوعب أعدا الموظفين، وتخزن كافة بياناتهم، وفيما يلي أنواع أجهزة البصمة المناسبة حسب حجم الشركة:
جهاز (Timetac)، بسعر ?????? دولاراً أمريكياً، للشركات صغيرة الحجم التي عدد موظفيها لا يزيد عن 100 موظف.
جهاز (Chronicle Computing)، بسعر ?????? دولاراً أمريكياً، للشركات متوسطة الحجم التي لا يزيد عدد موظفيها عن 300 موظف.
أجهزة (Bodet ، Isgus ، Mitrefinch)، للشركات كبيرة الحجم، التي يزيد عدد موظفيها عن 500 موظف.




فوائد جهاز البصمة للحضور

هذه هي فوائد استخدام جهاز الحضور والانصراف للشركات، والمؤسسات[?]:

Volume 0%
 
زيادة دقة كشوف المرتبات، لأن نظام جهاز البصمة يخزن أوقات الحضور والمغادرة بالدقة المطلوبة، ويخزن مباشرةً إلى قواعد بيانات الشركة، وهذا ما يغني عن الأعمال الورقية والتي قد تأخذ وقتًا، والجهد، وقد يحصل فيها بعض الأخطاء، وعلى هذا تسرع من حصول الموظف على راتبه.
يقلل من الوقت المستغرق لتسجيل الحضور والانصراف، وهذا ما يقل من وقت العمل الفعلي، وبذلك يؤثر على أرباح الشركة وإنتاجيتها، وذلك لأنها تتميز بالدقة، كما تقلل من صفوف انتظار تسجيل وقت الحضور والانصراف، كما أنه نظام مثبت عند وقت معين، لا يقبل أي بصمة قبل الوقت المحدد، وهذا ما يمنع المغادرة قبل الوقت، كما تقلل الجهد ووقت المسؤول عن مراقبة الموظفين.
تسهيل محاسبة الموظف ومراقبة عمله؛ لأن كافة سجلات الموظف كم دخول وخروج ومغادرة وفترات الاستراحة وعطل وغيرها تذهب مباشرة لقاعدة البيانات، وتمنع الموظفين من تسجيل الدخول والخروج عن بعضهم لأن لكل موظف بصمة خاصة وفريدة، وهذا ما يسهل الامتثال لقوانين لشركة.




قد يُهِمُّكَ: مبدأ عمل جهاز البصمة

يصدر مستشعر البصمة ضوءًا عند وضع الأصبع بهدف مسح تفاصيل الأصبع، ثم تعمل الرقاقة الدقيقة الحساسة للضوء علىإنشاء صورة رقمية وذلك بمسح كافة تفاصيل البصمة من الحواف إلى المنعطفات الدقيقة، ثم يحولها إلى كود مرمز بنظام الثنائي1 و 0، ويلتقطها الجهاز ويحفظها داخله، ثم ينشأ رمز شخصي خاصبكل مستخدم[?].




المراجع
? By Rob Binns (9/12/2020), ""Time and Attendance System Prices 2020: The Ultimate Guide"", expertmarket, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? Nick Ismail (21/11/2016), "" Biometrics time attendance: benefits for your business "", information age, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? ""How Do Fingerprint Scanners Work? Optical vs Capacitive"", arrow, 1/2/2018, Retrieved 5/6/2021. Edited."
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook