المحتوى

أشباح الرحلة الجوية 401

الكاتب: منى -

 أشباح الرحلة الجوية 401 .

قُتل الكثير من الركاب على الفور ، بينما واجه أولئك الذين نجوا أوقات صعبة بينما ينتظرون وصول رجال الإنقاذ ، إلى موقع التحطم . توفي القبطان الأول Stockstill متأثرا بالجروح ، بينما نجا كل مساعديه "ريبو" و "لوفت". تم نقل ريبو إلى المستشفى ، لكنه توفي متأثراً بجراحه . كانت حادثة تحطم الطائرة مأساوية .. التحقيق الذي لحق الحادث ، إستنتج أنه حدث بسبب مشكلة في الهيكل السفلي للطائرة ، لم يستطع الطاقم والمهندس التعامل معه .

رحلة الأشباح ..

بعد مرور عدة أشهر على الحادث ، بدأت الظواهر الغريبة تحدث .. في عام 1973 بمطار جون كنيدي ، كانت "وايست ايرلاينز تريستار" تستقل طائرة لرحلتها من مطار جون كنيدي إلى ميامي. كان في نفس الرحلة يوجد أحد نواب رئيس شركات الطيران. وبصفته مسافرا مهما ، تم السماح له بالدخول إلى الطائرة أولاً ، وإتجه إلى مقاعد الدرجة الأولى. أثناء تحركه نحو مقعده ، لاحظ قبطانًا يرتدي زي عسكري ، فحاول النائب التحدث معه ، خلال المحادثة ، أدرك النائب ، أنه كان يتحدث إلى "بوب لوفت" القبطان الذي توفي توفي حادثة تحطم الطائرة قبل أشهر. سرعان ما اختفى ذالك القبطان الغامض فجأة. وسارع نائب الرئيس للعثور على أحد أفراد الطاقم ، مرعوبًا من أنه قد يكون فألًا سيئا سيحدث لهذه الطائرة. وقبل أن يصعد أي راكب آخر الطائرة ، تم البحث في جميع أركان الطائرة عن هذه الشخصية الغامضة ، لكن لم تكن هناك أي علامة على وجود القبطان المجهول .. صورة حقيقية للقبطنين الذين توفيا في حادث التحطم بعد بضعة أشهر ، في مطار جون كنيدي ، فوجئ طاقم الطائرة ذاتها ، برؤية شبح القبطان لوفت على متنها. وحسب إدعائهم يبدوا أنهم تجاذبوا أطراف الحديث مع الشبح ، دون أن يدركوا من هو في البداية ، قبل أن يختفي أمام أعينهم بشكل غامض ومرعب. تم إلغاء الرحلة في وقت لاحق لأن طاقم الطائرة كان مرعوبا بعد ماحدث . في أحد الأيام ، فوجئ مهندس طيران بينما كان يتفحص طائرة ، برؤية قبطات من الدرجة الثانية يجلس جنب مقعد القيادة. تعرف المهندس على الفور بأنه "دون ريبو" الذي توفي في حادثة التحطم ، وقال له الشبح : "لا داعي للقلق بشأن الرحلة" .. قبل أن يختفي أمام عينيه فجأة !! بعد بضعة أسابيع ، كان قبطان آخر يتفقد الطائرة ، قبل رحلة من ميامي إلى أتلانتا. ظهر شبح القبطان ريبة ، حيث كان يحدق به في وجهه ، إدعى القبطان أنه سمع بوضوح الشبح عندما قال له : "لن يكون هناك أي حادث آخر على الطائرة ،لن ندعه يحدث " !! .. أثناء احد الرحلات من أتلانتا إلى ميامي على متن طائرة N318EA ، كان طاقم الطائرة يستمتعون بوجبتهم أثناء الرحلة على ارتفاع 39000 قدم. فجأة ، تم سماع صوت صراخ مجهول" .. شبح القبطان بعد هذه الوقائع ، بدأت قصص أشباح الرحلات الجوية تنتشر حول الشركة ، وذالك ماجعل الركاب و أفراد الطاقم يشعرون بالرعب ، حيث إنتشرت هذه القصص بسرعة .. بعد ذالك ، حدثت عدة مشاهدات أخرى للاشباح الغامضون ، بدون أي تفسير حتى الآن .في سبعينيات القرن العشرين ، كانت حكايات أشباح الرحلات الجوية ، منتشرة بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية وبين شركات الطيران. حيث زعم مشاهدة هذه الأشباح الغامضة من قبل الركاب و الطيارون و مهندسو الطيران ، بل حتى كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات الطيران كان لهم نصيب في رؤية أشباح الرحلات الجوية ..

ولكن قبل أن نبدأ قصتنا المخيفة ، يجب أن نعود أولاً إلى يوم 29 ديسمبر 1972 ،

عندما إنحدرت طائرة تابعة لشركةEastern Airlines Lockheed L1011 ، بإتجاه ميامي بعد رحلتها من نيويورك - مطار جون إف كينيدي (JFK) فجأة.. ان الجو العام على متن الطائرة يعم بالتفائل. كان على متنها 163 من الركاب و 13 من أفراد الطاقم.. كانت الرحلة هادئة وتسير بشكل طبيعي ، ولكن بعد إقتراب الطائرة من الوجهة ، ومع إستعداد الطاقم للهبوط ، وقعت سلسلة من الأحداث التي أدت في النهاية إلى خسارة 101 شخصًا. حيث تلقى قبطان الطائرة "ألبرت ستوكستيل" تعليمات للهبوط. ولكن الطاقم لاحظ أن أضواء مؤشر العجلة لم يتحول إلى اللون الأخضر كما ينبغي. إعتقد الكابتن "روبرت بوب لوفت" أنه مجرد إنعكاس ضوئي خاطئ. ولكن أكتشف ان الأمر اخطر من ذالك. بينما حاول مهندس الطيران "Donald Don Repo" حل المشكلة بمساعدة الطياريين ، لكنهم فشلوا ، فبدأت الطائرة تنحدر للأسفل نحو فلوريدا ، كانت الطائرة تتجه للأسفل بسرعة 227 ميلًا في الساعة ، عندما سقطت في أحد المستنقعات خارج ميامي مباشرةً ..

 

شارك المقالة:
440 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook