أشهر الأماكن السياحية في العالم

الكاتب: المدير -
أشهر الأماكن السياحية في العالم
"محتويات
أشهر الأماكن السياحية زيارة في العالم
شلالات نياجرا
الهرم الأكبر بالجيزة
سور الصين العظيم
برج إيفل
أكروبوليس أثينا
تمثال المسيح الفادي
أجمل مدن العالم السياحية
روما، إيطاليا
فلورنسا، إيطاليا
باريس، فرنسا
لندن، إنجلترا
كيوتو، اليابان
أدنبرة، اسكتلندا
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
أجمل مناطق العالم الطبيعية السياحية
تول وبرونو موراندي
أنجل فولز فنزويلا
القارة القطبية الجنوبية
صحراء أتاكاما تشيلي
جزر الأزور البرتغال
أشهر الأماكن السياحية زيارة في العالم
شلالات نياجرا

هي من أكثر الأماكن السياحية زيارة في العالم ، وكذلك أشهرها ، وتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، تقع شلالات نياجرا تحديداً على حدود نيويورك ، واونتاريو بكندا ، وهي مجموعة كبيرة من ثلاث شلالات معاً ، يزور المكان حوالي 30 مليون سائح بشكل سنوي ، لذلك يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم .

الهرم الأكبر بالجيزة

يوجد العديد من الأشخاص يرغبون في رؤية الهرم الأكبر بالجيزة في مصر ، حيث يزوره حوالي 14.7 مليون زائر بشكل سنوي ، حيث يعتبر من أحد عجائب الدنيا السبع الرسمية في العالم القديم ، وقد تم بناء المقبرة المشهورة به في حوالي 2500 سنة قبل الميلاد .

سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم من أعظم الهياكل التي قد صنعها الإنسان في العالم ، حيث يمتد على أكثر من 13000 ميل ، ويزوره حوالي 10 ملايين سائح سنوياً ، ويعتبر فصل الخريف من أفضل الأوقات لزيارة المكان ، ولكن يعتبر من المواسم التي يكثر بها السائحون فهو وقت الذروة السياحية ، يعتبر شهر يونيو هو الأفضل ، إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ، ولكن لا يمكنك رؤية الثلج وهو يتساقط .

برج إيفل

يوجد برج إيفل في فرنسا في قلب باريس المدينة التي تعتبر أكثر رومانسية وشهرة في العالم ، قد أصبح برج إيفل رمز عالمي للسفر ، ومن الأماكن السياحية الأكثر شهرة ، يزوره بشكل سنوي حوالي 7 ملايين زائر ويستمتعون بالتقاط الصور تحت المبنى المكون من 81 طابق ، ونجد أن زيارة برج إيفل تتصدر العديد من قوائم السفر .

أكروبوليس أثينا

توجد في اليونان ، حيث تتدلى أطلال أثينا القديمة فوق جانب منحدر خلاب ورائع من اليونان ، يأتي إليها العديد من الزوار كل عام ، وتستمر أعداد كبيرة من المتفرجين في التدفق على الموقع ، حيث شهدت اليونان ما يقرب من 4 ملايين سائح في عام 2019 ، على الرغم من مشاريع الترميم الجارية ، لذلك المكان ، ولكن لم تتوقف الأعداد في زيارته .

تمثال المسيح الفادي

الذي يقع في البرازيل ، يعرف ذلك التمثال بأنه من أحد عجائب الدنيا السبع ، ويأتي إلى زيارته حوالي 1.8 مليون زائر بشكل سنوي ، وفي السنوات الأخيرة قد أتى إلى زيارته حوالي 14000 شخص في تاريخ العيد الديني .

أجمل مدن العالم السياحية

تعتبر أشهر المدن السياحية في العالم ، والمعروفة بجمالها ، وروعتها تبدأ من جواهر العالم القديم في أوروبا ، حتى المدن الكبرى الحديثة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، تعتبر تلك الأماكن هي التي تحتل الصدارة دائماً ، والتي تتضمن الآتي :

روما، إيطاليا

تأتي في المرتبة الأولى تعتبر من أجمل مدن العالم ، حيث تتمتع بالمباني الرائعة التي يعود تاريخها إلى ألف عام ، كما تتميز بالساحات الجذابة ، والفنون العالمية ، بالإضافة إلى أنها مدينة الفاتيكان .

فلورنسا، إيطاليا

تعتبر قبة الكاتدرائية التي تسيطر على أفق المدينة ، هي واحدة من أهم مناطق الجذب التي تجعل فلورنسا واحدة من أجمل المدن في العالم ، وأكثرها تميزاً ، كما يوجد بها العديد من المعالم الرائعة مثل نهر أرنو ، وساحة ديلا سيجنوريا ، وكنيسة سان مينياتو أل مونتي ، وغيرها من المعالم البارزة في فلورنسا .

باريس، فرنسا

تعتبر مدينة الأناقة والرومانسية والسحر والجمال ، تتميز بشوارعها الأنيقة ، وبرج إيفل المميز ، والعديد من الهندسة المعمارية ، والفنون الجميلة المتواجدة في جميع أنحاء المدينة .

لندن، إنجلترا

تتميز بالمساحات الخضراء والمباني الضخمة ، ومن أهم معالمها البارزة قصر باكنغهام ، وتعبر من أكثر المدن جمالاً وثراءً على الإطلاق ، تتميز بسوق الزهور في طريق كولومبيا ، حيث يمكنك أن تجد الجاذبية هناك أو فوق قمة التل في غرينتش بارك المطل على أبراج الكناري .

كيوتو، اليابان

تعتبر مركز الثقافة اليابانية لمئات السنين ، وتحيط بها العديد من الجبال الرائعة التي يسهل الوصول إليها ، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة عليك التجول في الجانب الشرقي من المدينة ، ومشاهدة أفضل المعابد التقليدية .

أدنبرة، اسكتلندا

يوجد بها العديد من المناظر الرائعة للاستمتاع بها ، تشتهر بمهرجانها السنوي الممتاز ، ويوجد بها أكثر من الكوميديا والفنون الجميلة .

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

يوجد العديد من الأماكن السياحية حول العالم المميزة ، ولكن تبرز بعض الوجهات فوق البقية ، وإليك أفضل 10 أماكن سياحية في العالم :

برج إيفل باريس ، والذي يعتبر رمز لباريس ، ومن أكثر المباني التي تم تصويرها في العالم ، ويأتي إليه الكثيرون من مختلف أنحاء العالم .
الكولوسيوم روما يعتبر من أكثر المعالم جاذبية في روما الحديثة .
تمثال الحرية والذي يقع في نيويورك ، يعتبر من أهم المعالم في الولايات المتحدة .
ما تشو باتشو بيرو يوجد في أمريكا الجنوبية ، ويقع على هضبة عالية مع جبال خضراء شاهقة .
الأكروبوليس أثينا يعتبر من أشهر المعالم السياحية البارزة في أثينا .
تاج محل الهند ، يعود إلى القرن السابع عشر يعرف عالمياً بأنه رمز الحب .
أهرامات الجيزة في مصر ، والتي تم بناؤها منذ أكثر من 4500 سنة .
سور الصين العظيم ، يعتبر صورة مذهلة يجب على جميع الزوار رؤيتها .
أنغ كور وات كمبوديا ، يتميز المكان بالأشجار الضخمة ، والجذور ، والوجوه الحجرية التي تميز المباني والبوابات .
البتراء الأردن، قد تم نحت المباني الرائعة بشكل مباشر في الجدران الصخرية الحمراء ويتم الحفاظ عليها بشكل مذهل .
أجمل مناطق العالم الطبيعية السياحية

توجد العديد من المناطق الطبيعية شديدة الجمال حول العالم ، والتي من ضمنها الآتي :

تول وبرونو موراندي

تتميز بوجود الانهار الجليدية الضخمة ، والجبال الرائعة ، والسهول التي تنتشر بها الحيوانات البرية .

أنجل فولز فنزويلا

فنزويلا تتميز بالعجائب الطبيعية ، ويوجد بها أعلى شلالات في العالم شلالات أنجيل فولز التي يصل ارتفاعها إلى 3212 قدماً .

القارة القطبية الجنوبية

تتميز بالجليد الذي يغطيها من كافة الجوانب ، حيث الأنهار الجليدية الزرقاء ، والبراكين النشطة ، والممرات المائية ، ويوجد بها الدببة القطبية و البطريق الإمبراطور .

صحراء أتاكاما تشيلي

لقد تسببت التعرية منذ العديد من السنوات في تكوين القمم الخشنة ، ومجاري الأنهار الجافة ، و المناظر الطبيعية التي تشبه الأجرام السماوية بشكل مذهل .

جزر الأزور البرتغال

يوجد بها العديد من المنحدرات شديدة الانحدار على جانب المحيط ، والوديان الخضراء ، وتناثر الشلالات بشكل رائع .

المراجع"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook