أشهر المتنـزهات والحدائق في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أشهر المتنـزهات والحدائق في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

أشهر المتنـزهات والحدائق في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

 
يتوافر بالمنطقة ومحافظاتها ومدنها الرئيسة عدد من الحدائق والمساحات الخضراء التي أنشئت للأغراض الترفيهية والسياحية، وقد بلغ عدد الحدائق من مختلف الأحجام 141 حديقة عامة وخاصة، و 551 ملعبًا للأطفال، ومدينة ترفيهية، وعددًا من المساحات الخضراء المضاءة والمفتوحة  ومن أبرز المتنـزهات والحدائق في المنطقة ما يأتي:  
 
أ) المتنـزهات:
 
1) متنـزه الملك عبدالعزيز: 
 
موقع ترفيهي مؤجر من قِبَل البلدية للقطاع الخاص، الذي بدأ بإقامة المشروعات فيه، ويقع المتنـزه وسط مدينة تبوك، ويضم مساحات خضراء للجلوس، وملاعب للأطفال، وأقفاصًا تحتوي على مجموعة من الطيور والحيوانات، ويوجد بالمتنـزه كافتيريا ومركز تسوق صغير، ومن مميزات الموقع وقوعه وسط التجمع السكني وسط مدينة تبوك على شارع الأمير فهد بن سلطان، وتبلغ مساحته نحو كيلو متر واحد.
 
2) متنـزه الأمير فهد بن سلطان: 
 
يقع جنوب مدينة الوجه، ويمتد لمسافة 6كم على ساحل البحر بعرض 200 - 500م، وتوجد به جلسات، وملاعب أطفال، ومساحات خضراء، ويحده من الشمال خليج جميل المنظر، قسم منه مخصص للسباحة، كما يوجد به مركز لحرس الحدود.
 
3) متنـزه الدقم: 
 
شاطئ يمتد لمسافة 8كم شمال مدينة أملج، ويتألف من جزئين: الأول رملي تتوافر به ألعاب للأطفال ومجموعة مظلات أنشأتها البلدية، ويقبل أهالي أملج عليه خلال الصيف وفي العطلات الأسبوعية، أما الجزء الثاني، فيتميز بشاطئه الرملي وبكثرة أشجار النخيل، ولا يصلح للسباحة؛ بسبب الطبيعة الصخرية لقاع البحر.
 
ب) الحدائق:
 
1) حديقة المرح:
 
تقع وسط مدينة تبوك، وهي مزودة بألعاب للأطفال وعدد من وسائل الترفيه والتسلية للعائلات والأطفال ومرتادي الحديقة كافة.
 
2) حديقة الأمير فهد بن سلطان: 
 
تقع حديقة الأمير فهد بن سلطان المطورة في ضواحي مدينة تبوك.
 
3) حديقة الأمير فهد بن سلطان بأملج:
 
حديقة محاطة بسور من الحديد، تقع وسط مدينة أملج، وتقدر مساحتها بـ 40 ألف متر مربع، وتطل على البحر، وبها مسطحات خضراء، وملاعب أطفال، وجلسات، وأمكنة مظللة، وتشهد إقبالاً من الزوار.
 
4) حديقة البلد بضباء.
 
5) حديقة زاعم بالوجه.
 
ج) المواقع الترفيهية الأخرى:
 
1) كورنيش البلد: 
 
وهو رصيف ضيق عرضه 10م، ويمتد لمسافة 2كم، بجوار الشاطئ، وهو كورنيش مرتفع عن مستوى سطح البحر بنحو ثلاثة أمتار، وبه كراسي أسمنتية وسور منخفض، ويرتاده أهالي المنطقة للترفيه.
 
2) الكورنيش الجنوبي: 
 
طوله 8كم يقع جنوب محافظة ضباء، وهو كورنيش مليء بالنخيل، ويعد مقصدًا ترويحيًا لأهالي المنطقة، وقد استثمر قسم منه بإقامة استراحات (شاليهات).
 
3) كورنيش جنوب أملج: 
 
طوله 2كم، وتوجد بقسم منه بعض المظلات المخصصة للجلوس، وأرض الشاطئ رملية، ويشهد إقبالاً من الزوار.
 
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook