أطعمة تحرض الإجهاض عند تناولها من قبل الحامل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
أطعمة تحرض الإجهاض عند تناولها من قبل الحامل.

أطعمة تحرض الإجهاض عند تناولها من قبل الحامل.

1. بذور السمسم ومشتقاته

يحتوي السمسم على انزيمات ومواد تشجع انقباضات الرحم وهذا قد يزيد من فرص الإجهاض في المراحل الاولى كما يساعد على حدوث الطلق في نهاية فترة الحمل. تجنبيه ولا تتناوليه بكثرة خاصة مع العسل الذي يضاعف من أثره.

2. البابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من فيتامين C وعليه ينصح بتجنبها في مراحل الحمل الأولى والتقليل منها في المراحل المتقدمة من الحمل، كما ينصح بها عند نهاية الثلث الثالث من الحمل لتشجيع حدوث الطلق بشكل طبيعي.

3. مدعمات فيتامين C

فيتامين سي بشكل عام محرض على الإجهاض وتناوله بكمية كبيرة يتسبب في فقدان الحمل. تجنبيه في مراحل الحمل الأولى، وتناوليه بنصيحة من الطبيب فقط في الثلث الثاني لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم.

4. الأناناس

إنزيم البروتييز المتواجد في ثمرة الأناناس يزيد ليونة المهبل وعنق الرحم فيعرضك لفقدان الحمل، مثل البابايا تماماً تجنبيه في المراحل الأولى واستمتعي به في نهاية الثلث الثالث لأنه يشجع حدوث الطلق بشكل طبيعي ويساعد في تيسير الولادة.

5. ثمار الحمضيات

الليمون، البرتقال، اليوسفي والجريب فروت غنية جداً بفيتامين C الذي يحرض عنق الرحم على أن ينفتح فيعرضك للإجهاض المبكر. تناوليها باعتدال شديد وحذر، ولا تمتنعي عنها تماماً خاصة في فصل الصيف حيث تمدك بالسوائل والانتعاش الذي تحتاجينه.

7. المعلبات بشكل عام وخاصة الأسماك

تحتوي الأسماك المعلبة على محلول الملح والمواد الحافظة التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء تحت الجلد (الوذمة) وهذا بدوره يؤدي إلى سقوط الحمل وفقدانه. احذري المعلبات والمخللات بشكل عام لتحافظي على حمل صحي وسليم.

8. الأجبان غير المطبوخة

مثل جبنة الماعز الطازجة أو بعض الأجبان الفرنسية لأنها قد تكون غير معقمة وتعرضك للعدوى والأمراض لاحتوائها على بعض المايكروبات والطفيليات. ننصحك بغلي الجبن جيداً قبل تناوله لضمان سلامتك وسلامة جنينك.

9. الشاي الأخضر

يؤدي الشاي الأخضر إلى مشاكل في الهرمونات الأنثوية فيؤثر على خصوبة المرأة وحملها عند تناوله بكثرة. ينصح بتجنب الشاي الأخضر في جميع مراحل الحمل أو تناوله بكميات قليلة.

10. الأطعمة غير المطبوخة بشكل عام

البيض غير المطبوخ جيداً، السمك المدخن، السوشي، شرائح اللهم غير المطبوخة جيداً وكل هذه الأطعمة أو أي طعام غير مطبوخ بما يكفي لقتل البكتيريا، قد يؤدي بك إلى الإجهاض أو قد يؤدي إلى ضرر بجنينك من خلال الإصابة بالأمراض المختلفة التي تحملها الطفيليات الموجودة في هذه الاطعمة.

الحمل ليس سجناً ولا رحلة حرمان، بإمكانك تناول هذه الاطعمة وغيرها باعتدال أو بكميات قليلة، لا تحرمي نفسك ولا تكثري منها لتتجنبي أضرارها ومن ضمنها الإجهاض. فيما عدا الأطعمة غير المطبوخة وغير المعقمة فهي تضرك بشكل مباشر سواء تناولتها بكميات قليلة أو كثيرة.

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook