أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها فى مدينة قونية في تركيا

الكاتب: نور الياس -
أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها فى مدينة قونية في تركيا

أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها فى مدينة قونية في تركيا.

 

 

هناك الكثير من المدن فى تركيا تمتلك التراث والعظمة، وتعتبر قونية من بين افضل تلك المدن. فلديها ثروة من وسائل الراحة التى تجعل منها مقصد سياحى شهير . وهناك عدد لا يحصى من المعالم الأثرية والمتاحف والمواقع التاريخية ذات الأهمية التى من شأنها أن تعطي كل سائح لمحة مميزة عن الماضى .

 

السياحة في قونية

  • متحف مولانا

سوف ترى فى سطح ذلك المتحف برج اخضر اللون مزين بالنقوش العربية المعقدة. وسوف تستمتع فى متحف مولانا بأكثر ما يميزه وهو مقبرة الشاعر والداعية الاسلامى جلال الدين الرومى و الذى توفيفى القرن ال 13 .يضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الفنية والآثار والتحف، وكذلك زين بمقاطع من الأشعار الخالدة لجلال الدين الرومى .يعد هذا المتحف خطوة أولى ممتازة على طريق تعلم الكثير عن الثقافة التركية الرائعة.

  • دراويش المولوية

اصبحت صورة التصوف مرتبطة بتركيا وثقافتها وبمنطقة الشرق الاوسط . فى هذا المكان سوف تتعرف على اسرار الدراويش التركية الماهرة فى التنويم مغنطيسيا للدخول فى صلاة عميقة .فهم ينظمون عروضا للخير والعبادة .ولقد أقاموا حفل منذ فترة طويلة للمتفرجين حيث شعر المتفرجين بالرعب .ظهر فى الحفل مجموعة من الرجال تدور وتلتف على صوت رنان من التراتيل الاسلامية لمدة ربع ساعة كالمصابين بالغيبوبة . فهذه لمحة من التاريخ الثقافى والروحى لتركيا ولا يجب ان تفوت تلك الفرصة لرؤية ذلك المشهد.

  • مسجد العزيزية

كل شئ فى ذلك المسجد يدل على الجمال المعقد للفن العثمانى .فهو مميز من الداخل والخارج بظلال من اللون الاخضر والازرق والذهبى, بالاضافة الى الاسواق الخارجية الجميلة حيث تتمكن من قضاء بعض من الوقت بسعادة .ومعرفة الثقافة الاصيلة وربما تعثر على تذكار رقيق لهذا المكان .

  • Sehitler Abidesi

فى الغالب يرجع هذا النصب الى حرب تشاناكالى وذلك من خلال استخدام الصور الزيتية واللافتات والتماثيل المصغرة .وكانت حرب تشاناكالى قصة بين الصراع والحياة فى هذه الفترة .وستجد ايضا هيكل الرخام الذي يضم الفسيفساء الجميلة التي لا ينبغي تفويتها فهذا النصب واحد من الاشادات التى يمكن العثور عليها فى تركيا .ويعتبر تذكير بالحرب للذين يزورون المكان .

  • تل علاء الدين Alaeddin hill

يعتبر هذا التل بقعة مفضلة للسكان المحليين فى قونيا والطلاب والسياح على حد سواء . يوجد بالقرب منه العديد من منازل الشاى فيمكنك أخذ عينات من الشاى التركى التقليدى أو تناول فنجان من القهوة مع بعض المعجنات ومشاهدة العالم من حولك . إنها بقعة ذات مناظر خلابة للغاية وكثيرا ما تمتلئ بالزهور. وبها مكان للاستراحة من السعى والمغامرة، وهذا بالتأكيد المكان المناسب بالنسبة لك.

  • متحف قونيا الأثرى

يقع فى مبنى صغير ومزخرف و يمكنك المشى بين قرون من التراث التاريخى فى متحف قونيا الأثرى .يمتلئ المتحف بالتماثيل والفخار بالاضافة الى الاثار العشوائية الجميلة .فقد ذلك المتحف كل شئ وبالرغم من ذلك تم تجميع تلك الاثار والتماثيل من الامبراطورية الرومانية وحتى الاثار الشعبية فلها لمحة رائعة من الماضى . فهذا المتحف لا يمكن تفويته .

  • مركز قونيا العلمى

تعتبر زيارة مركز قونيا العلمى تجربة رائعة وتفاعلية لا مثيل لها . فهناك الكثير من المعروضات لتعلم اللعب ورؤية الافلام ومشاهدة القبة السماوية .ويقوم هذا المركز بتعليم اساسيات السلامة من الزلازل . حيث ظلت تركيا تعانى من عدة زلازل فى الماضى .

  • Ataturk House Museum

هذا الموقع مهم جدا ليس فقط الى مدينة قونيا ولكن لجميع انحاء تركيا . يعتبر مصطفى كمال اتاتورك شخصية اسطورية تاريخية فى تركيا لكونه جنرالا فى الجيش وهو أول لرئيس لتركيا . ويحتوي هذا البيت على العديد من أغراضه الشخصية ويجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء البلاد والعالم.

  • Caravanserai

يعتبر هذا الموقع مكان ممتاز لزيارة سريعة .يعتبر هذا المكان بمثابة بيت كبير مع فناء مركزى محتفظا بالطراز القديم الذى بنى عليه .فهذا المكان عظيم بالنسبة للناس الذين قاموا بزيارته فهو يتميز بالعمارة التركية القديمة التى تكون محط للانظار لكل مسافر يمر من عليه.

 

 

 

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook