أفضل أماكن التسوق في بورصة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
أفضل أماكن التسوق في بورصة في تركيا

أفضل أماكن التسوق في بورصة في تركيا.

 

 

بورصة هي مدينة كبيرة في تركيا تقع في شمال غرب الأناضول داخل منطقة مرمرة، وهي المدينة الرابعة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا وواحدة من أكثر المراكز الحضرية الكبرى في البلاد، كما أنها أيضا المركز الإداري لمقاطعة بورصة. تحظى بشهرة واسعة بين السائحين من زائري تركيا ممن يقصدونها بغرض الاستمتاع والترفيه بين المعالم التاريخية والأماكن السياحية المميزة، ناهيك أيضا عن فرص التسوق المذهلة ما بين مجموعة لا تقارن من المراكز الرائعة، والتي ندعوم للتعرف عليها في التقرير التالي.

السياحة في بورصة

بصرف النظر عن كونها العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية، تشتهر مدينة بورصة بالمشاهد الخضراء الجميلة، حيث تقوم الحكومة بإنفاذ القوانين البيئية بكفاءة، ما يجعل من المدينة وجهة مثالية للاستمتاع في الهواء الطلق، فضلا عن ذلك تتمتع المدينة بتاريخ غني، مع مزيج من المباني الحضرية الحديثة جنبا إلى جنب مع الهياكل القديمة الرائعة.

وإن كنت من محبي اكتشاف تاريخ بورصة، قم بزيارة  واحد أو اثنين من المتاحف العديدة مثل ؛ متحف بورصة للآثار، ومتحف أتاتورك، إلى جانب متحف مدينة بورصة.

وهناك أيضا الكثير من المساجد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وأبرزها هو أولو كامي، الذي بني في أواخر القرن الرابع عشر. بعد جولة لمدة يوم في مدينة بورصة، يمكنك أيضا أن تقوم بركوب التلفريك سيرا على الأقدام، أو حتى العمل على زيارة سفوح أولوداغ لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة بين أحد أشهر مناطق التزلج في تركيا، وأحد أكبر مناطق الجذب في بورصة.

أفضل أماكن التسوق في بورصة

ولروعة المدينة سيكون بإمكانك في بورصة العديد من الفرص الترفيهية الممتعة، ولعل أهمها فرص التسوق المذهلة بين الكثير من الأسواق والمراكز التجارية الشهيرة، والتي سنسردها في السطور التالية.

مجمع ظافر بلازا  Zafer Plaza

افتتح مجمع ظافر بلازا التجاري في مدينة بورصة، وهي خامس أكبر مدينة في تركيا، أبوابه في أكتوبر 1999، ويقع في وسط المدينة، حيث تزدحم حركة المركبات والمشاة، ليصبح بمرور الوقت هذا المبنى المعماري الرائع المصمم على هيئة هرم زجاجي رمزا للمدينة، لاسيما مع موقعه المميز عند تقاطع المترو والترام وخطوط النقل الجماعي الأخرى.

ومن خلال عمليات التجديد للمبنى في عام 2009، تم زيادة المساحة الإجمالية للمركز التجاري من 54،000 متر مربع إلى 57122 متر مربع، لتجد هنا عزيزي القارىء كل ما تحتاج إليه من منتجات محلية مع العلامات التجارية الدولية بين المتاجر المتنوعة التي تتوزع ما بين طوابق المجمع.

فضلا عن ذلك يضم المجمع متنزه ترفيهي للأطفال والشباب، إلى جانب سينما رائعة تقصدها دوما العائلات من زائري المدينة، ومطاعم مميزة تقدم للضيوف مزيج متنوع من الأطباق التركية التقليدية جنبا إلى جنب مع الأطباق الشرقية والغربية.

سوق الحرير

بنى سوق الحرير الذي يقع بين مسجد بورصا الكبير ومسجد أورهان من قبل المهندس المعماري عبد العلا بن بولات ساه كأساس للأعمال التاريخية في اسطنبول بأمر السلطان العثماني بايزيد الثاني في 1491، ليصبح حتى الآن أحد أشهر المراكز التجارية في بورصة لبيع الأقمشة والأوشحة الحريرية ومنتجات الملابس والاكسسوارات والمنتجات الفنية ومنتجات المنسوجات المنزلية والفضة والهدايا القيمة.

ويضم السوق أيضا العديد من المقاهي الحديثة والمطاعم المميزة للترفيه عن الزوار، الذين يأتون إلى هنا للجلوس إما في المقهى تحت أشجار البلوط القديمة أو تناول الطعام ما بين الأرائك على الجداول الجميلة، ما يجعل منه وجهة تسوق مميزة في قلب هذه المدينة التركية الرائعة، فلاتتردد عن زيارته لتكتمل رحلتك بأجمل فرص الترفيه.

وقد زار كوزا خان العديد من السياسيين المحليين والاجانب، فضلا عن مجموعة من المشاهير حول العالم.

كورو بارك مول

افتتح كورو بارك مول أبوابه في مايو 2007، وهو أحد أجمل مراكز التسوق في بورصة، وواحد من أكبر 15 مركز للتسوق في تركيا، ويقع في غرب المدينة بالقرب من محور التنمية الجديد، مع وصلات إلى الطرق السريعة، لذا يمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العام، مع الحافلات الصغيرة وخطوط السكك الحديدية.

ويتميز كورو بارك بأطول واجهة للجادة الرئيسية في أي مركز تجاري في تركيا، مع مجموعة من العلامات التجارية الوطنية والدولية التي تتوزع على ثلاثة طوابق من المتاجر، ذلك إلى جانب وجود اثنين من مواقف السيارات، وهايبر ماركت (12،000 متر مربع)، ومساحة 5،317 متر مربع، تشمل سينما متعددة (تسع شاشات في المجموع) ومنطقة ترفيهية (متنزه ترفيهي ومنطقة للعب للأطفال).

كارفور بورصة

بنى مركز كارفور بورصا للتسوق على مساحة 100000 متر مربع، ويعد عنوانا للتسوق المريح والممتع في بورصة مع مزيج كبير من المتاجر بما في ذلك العديد من العلامات التجارية الوطنية والدولية مثل تينوسا إكسترا، ياتف، ماكفيت، فلو، كوتون، وايكيكي، كوكتاش، ديفاكتو و بيمكس.

ويستمر مركز كارفور للتسوق في خدمة بورصة منذ عام 2011، مع مركز للبولينج مساحته 1.900 متر مربع، 9 قاعات سينما بسعة 1500 مقعد، وكذلك مناطق جديدة لتناول الطعام والشراب، ما يجعل منه مكانا مثاليا لاستمتاع جميع أفراد العائلة من زائري المدينة.

البازار المغطى

إن كنت من محبي التسوق وترغب في اكتشاف قلب بورصة، لا تتردد عزيزي القارىء عن زيارة البازار المغطى الذي يعتبر أحد أجمل المراكز التجارية ومراكز التسوق في بورصة، حيث يأخذك إلى عالم ساحر من الترفيه والتجول بين الكثير من الشوارع الجميلة التي تعج بالمحال التي تبيع للزائرين كل ما يحتاجونه من منتجات وهدايا تذكارية لا تقارن، وما يزيد من روعة المكان تلك المشاهد التاريخية الجميلة التي تكاد تنطق من بين الجدران .

وعادة ما يأتي السائحين إلى البازار بأعداد كبيرة يوميا للتبضع وشراء المستلزمات المتنوعة ما بين المجوهرات والحلى وحتى الملابس والأزياء والاكسسوار كذلك.

وإن شهرت بالتعب من السير بين تلك الشوارع التي يحتضنها البازار، يمكنك تناول الطعام التركي اللذيذ، لاسيما الكباب من بين تلك المطاعم المنتشرة هناك والتي تتميز بروعة تصاميمها الجميلة.

أس ميركيز

مرحبا بك عزيزي المسافر في أحد المراكز التجارية الأكثر عصرية في مدينة بورصة، والذي يجمع ما بين طياته الكثير من المحال التجارية التي تقدم العلامات التجارية المتنوعة سواء المحلية أو العالمية، مع مجموعة رائعة من المطاعم وأماكن الترفيه، إلى جانب متنزه خاص بالأطفال.

 

 

 

شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook