أفضل أنواع جهاز الساونا المنزلي

الكاتب: رامي -
أفضل أنواع جهاز الساونا المنزلي
"مع كثرة أعباء الأمهات لا تتوافر لهن رفاهية الوقت للذهاب إلى صالات الجيم لممارسة الرياضة والعمل على خسارة الوزن المكتسب خلال فترات الحمل والولادة، لذا يبحثن عن أدوات تساعدهم على الوصول إلى أهدافهن، ومنها أجهزة الساونا المنزلي التي لا يكاد يخلو منها أي مركز رياضي أو نادٍ صحي، لدورها في تنشيط الدورة الدموية وإخراج الماء الزائد من الجسم، في هذا المقال أعرفك إلى أفضل أنواع جهاز الساونا المنزلي ومتوسط أسعاره.

أفضل أنواع جهاز الساونا المنزلي

تتعدد أنواع أجهزة الساونا المتوافرة بالأسواق، وعلى رأسها:

حمام الساونا البخاري ويتراوح سعره ما بين 1600 إلى 1890 جنيهًا مصريًا.
بدلة الساونا ويتراوح سعرها ما بين 100 إلى 300 جنيه مصري.
غرفة الساونا بالبخار الصحي بالمنزل ويتراوح سعرها ما بين 1500 إلى 2500 جنيه مصري.
اقرئي أيضًا: استخدام الساونا والحمامات الساخنة في أثناء الحمل
حمام الساونا البخاري للتخسيس وحرق الدهون

إذا كنت تبحثين عن جهاز ساونا صغير لا يحتل مساحة كبيرة عند التخزين، فهذا خيارك الممتاز، إذ يمكن طي الخيمة بكل سهولة والتنقل بها لأي مكان، أنصحك باقتناء هذا الجهاز الذي يساعد على تنشط الدورة الدموية والتخلص من السموم المتراكمة تحت الجلد وتفتيح مسامات الجلد، وفي ما يلي إليك أهم المواصفات:

ذو تصميم مريح مميز بخيمة سميكة وعازلة بها فتحات للأيدي لحرية الحركة في أثناء الاستخدام مع امكانية القراءة أو تصفح الهاتف المحمول.
يشتمل على طبقات من القماش الحراري المقاوم للماء.
عازل للحرارة ما يجعلها آمنة ومريحة عند الاستخدام.
موفر للطاقة إذ يعمل على كهرباء 220 Volt 50/60Hz .
يشتمل على مؤقت للتحكم في زمن الاستخدام.

المصدر

بدلة الساونا 

من الخيارات التي عليك التفكير في اقتنائها أيضًا البدلة الحرارية، فهي من الخيارات الاقتصادية التي يمكنك الاعتماد عليها في استرخاء الجسم والعضلات للتخلص من التعب والارهاق، وفي الوقت نفسه تسمح لك بالتعرق بسرعة فترات طويلة، ما يسهم في فقد الماء والسموم الموجودة في الجسم لإنقاص الوزن الزائد، بفضل تصميمها الذي يأخذ شكل البدلة، في فقد الماء والسموم الموجودة في الجسم وإنقاص الوزن الزائد وارتخاء العضلات، لمزيد من المرونة، كما يمكنك ارتداءها وممارسة التمارين الرياضية المختلفة لمزيد من الفعالية، وتأتي بدلة الساونا بمقاسات مختلفة تناسب أوزان الجسم كافة لتختاري منها ما يناسبك.

Volume 0%
 

المصدر

غرفة الساونا بالبخار الصحي بالمنزل

أنصحك باقتناء هذا الجهاز المنزلي المحمول المميز بجودة الخامات المصنوع منها، إذ إنه مصنوع بالكامل من القماش الحراري المقاوم للماء، بالإضافة إلى سهولة استخدامه فأنت لست بحاجة إلا إلى خلع ملابسك والجلوس فيه مدة لا تقل عن 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج في ما يخصتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الماء المتراكم بالجسم ما يساعد على رفع معدل الحرق وإراحة العضلات.

المصدر

اقرئي أيضًا: استخدام الساونا وحمام البخار بشكل صحيح
نصائح عند استعمال جهاز الساونا المنزلي

هناك عدد من النصائح الفعالة التي يمكنك اتباعها لتحظي بتجربة حمام ساونا أمان:

اقرئي التعليمات الموجودة على جهاز الساونا المنزلي لسلامتك ، لتعرف على أهم تعليمات المتوفرة على الجهاز قد تختلف قواعد الاستخدام قليلاً من جهاز لآخر، لذا من الأفضل التحقق منها للتأكد من سلامتك.
استخدمي درجات حرارة الساونا تدريجيًا، احذري من استخدام جهاز الساونا المنزلي بدرجات حرارة عالية لسلامتك، واحرصي أيضًا أن لا تستخدمي الساونا وأنتِ مريضة أو إذا كنتِ حاملًا.
لا تمكثي أبدًا لفترة تزيد عن 15 دقيقة لاسيما إذا كنت تستخدمينها لأول مرة، ولكن بحالةاستخدامها بدرجات حرارة متوسطة يمكنك زيادة الوقت الذي تقضيه في الداخل طالما تشعرين بالراحة، بغض النظر عن المدة التي تستغرقها الجلسة، إذا شعرتي بعدم الارتياح، فيجب عليك إنهاؤها على الفور.
تناولي وجبات خفيفة قبل استخدام جهاز الساونا، لا يمكنك أن تشعري بالمزايا الكاملة للساونا إذا كانت معدتك ممتلئة إذ سيذهب دمك إلى الجهاز الهضمي لتحسين عملية الهضم بدلاً من الدوران في جميع أنحاء الجسم.
اشربي كميات وفيرة من الماء للاحتفاظ بكمية كافية من السوائل داخل الجسم قبل استخدام جهاز الساونا المنزلي، لحماية جلدك الجفاف في أثناء التعرض لدرجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة.
وختامًا..وبعد أن تعرفت إلى أفضل أنواع جهاز الساونا المنزلي، اختاري ما يناسبك من قائمة ""سوبرماما"" السابقة، واحرصي على اتباع النصائح السابقة لسلامتك ولتمتعي بجلسة آمنة ومفيدة في الوقت نفسه.

الأسعار المذكورة صحيحة وقت كتابة المقال، ولمزيد من مقالات المنتجات المختلفة، زوري قسم المنتجات على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook