أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم والوقت المناسب لتناولها

الكاتب: المدير -
أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم والوقت المناسب لتناولها
"محتويات
ما هو المغنيسيوم
أنواع مكملات المغنيسيوم
مكملات المغنيسيوم للأطفال
الوقت المناسب لتناول مكملات المغنيسيوم
فوائد مكملات المغنيسيوم
الآثار الجانبية للمغنيسيوم
ما هو المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي يحتاجه جسم الإنسان لتنظيم كل شيء بداية من العضلات والجهاز العصبي إلى إنتاج الطاقة وسكر الدم وضغط الدم ،كما أن فوائد المغنيسيوم للبشرة كثيرة، ويحتاج معظم البالغين إلى ما بين 300 و 400 ملليجرام من جرعة المغنيسيوم اليومية ، ويأتي الكثير منها مما تتناوله من أطعمة مثل الفاصوليا المطبوخة والكاجو واللوز والأفوكادو والموز والخضروات الورقية الخضراء والشوكولاتة الداكنة و يحتوي الأرز على نسبة عالية من جرعة المغنيسيوم اليومية، يمكنك العثور على قائمة كاملة بمصادر الطعام الغنية بالمغنيسيوم من كتب المكملات الغذائية، ومع ذلك ، قد لا تحصل على القدر الذي تحتاجه من كل هذه العناصر الغذائية.

كما يقول أحد أطباء العلاج الطبيعي ، أن التقديرات تشير إلى أن حوالي 80? من الناس يعانون من نقص المغنيسيوم ، ويمكن أيضا الحصول عليه من زيت الماغنسيوم.

وهناك دراسة تؤكد على ما قاله طبيب العلاج الطبيعي عن وجود حالات تعاني من نقص المغنيسيوم، وهي حالة تسمى نقص مغنيسيوم الدم، يمكن لمعظم الأشخاص الأصحاء التعامل مع النقص قصير المدى ، ولكن على المدى الطويل قد تلاحظ أعراض نقص المغنيسيوم مثل:

فقدان الشهية
الغثيان أو القيء
التعب وضعف العضلات
تشنجات العضلات
عدم انتظام ضربات القلب
خدر أو وخز

ومن أسباب نقص المغنيسيوم، الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة ، مثل داء السكري من النوع الثاني هم أكثر عرضة للإصابة بنقص المغنيسيوم ، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية مثل أدوية العلاج الكيميائي ، وبعض المضادات الحيوية ، ومدرات البول ، ومثبطات مضخة البروتون.

أنواع مكملات المغنيسيوم

إذا كنت تبحث عن مكمل مغنيسيوم ستشاهد عشرات الأنواع المختلفة ، فقد تشعر أنك بحاجة إلى شهادة في الكيمياء لمعرفة الفرق بين كل منها.

ولكن الأمر كله يتعلق بالعناصر الأخرى التي يتم دمج المغنيسيوم معها ، و خصائص المغنيسيوم، تمتص بعض العناصر في مجرى الدم بسهولة أكبر من غيرها، وهذا يمكن أن يغير كيفية عمل المغنيسيوم في جسمك.

فبعضها أكثر قابلية للذوبان مقارنة بالآخرين وهذا يعتمد على نسبة المغنيسيوم الطبيعية في الماء وبالتالي يتم امتصاصها بسهولة في الدم ،تترك الأملاح الأقل امتصاصًا المغنيسيوم في الأمعاء ، حيث يصبح ملينًا.

يمتص بسهولة، مثل كلوريد المغنيسيوم ، سترات المغنيسيوم ، أسبارتات المغنيسيوم ، ثريونات ، اللاكتات ، الجليسينات ، المالات ، الأوروتات ، والتورات

أقل امتصاصًا، مثل أكسيد وكبريتات يتم تطبيقهما عادةً على الجلد ، ولكن لا يوجد الكثير من الأدلة لإثبات امتصاصه جيدًا بهذه الطريقة أيضًا، وفيما يلى أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم:

كلوريد الماغنيسيوم، اسم العلامة التجارية: SlowMag، ويعالج الحموضة المعوية، الإمساك، إلتهاب العضالات
سيترات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Natural Vitality Calm يعالج الإمساك والصداع النصفي، تقلب المزاج، الأرق والقلق والتوتر
لاكتات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Mag Tab SR يعالج المشاكل الهضمية الخفيفة
ثريونات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية Magtein يعالج المشاكل العصبية ، مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والخرف والقلق والاكتئاب
مالات المغنيسيوم اسم العلامة التجارية MagSRT يعالج الآلام المزمنة والتعب وانخفاض مستويات المغنيسيوم
أوروتات المغنيسيوم يعالج مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، دعم القلب والأوعية الدموية
أكسيد المغنيسيوم اسم العلامة التجارية ماج
سلفات المغنيسيوم الاسم التجاري ملح ابسوم و الاستخدام عن طريق الفم، 2-6 ملاعق صغيرة مذابة في الماء للبالغين والأطفال فوق 12 عامًا يعالج آلام العضلات ، وتخفيف التوتر.
تورات المغنيسيوم ويحسن من وظيفة القلب والأوعية الدموية قد تحسن مستويات السكر في الدم وضغط الدم.
مكملات المغنيسيوم للأطفال

يجب عليك دائمًا التحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بأطفالك قبل إعطائهم أي مكملات ، ولكن يمكن أن يكون المغنيسيوم ، في كثير من الحالات ، خيارًا آمنًا للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو متلازمة تململ الساقين.

الوقت المناسب لتناول مكملات المغنيسيوم

هذا سؤال مثير للاهتمام للغاية لأنه يمكن للمرء أن يقول أنه من الأفضل تناول مكمل غذائي ، بغض النظر عن الوقت ، ومع ذلك ، هناك بعض الدراسات التي تقترح تناوله في المساء لأنه يمكن أن يؤثر على جودة نومنا ويساعد على الاسترخاء وهذا لا يختلف بإختلاف النوع .

فوائد مكملات المغنيسيوم

كما هو معروف جيدًا، لا يجب أن يكون المكمل الغذائي مجرد أنواع مختلفة من البروتين، في الوقت الحاضر ، تم تطوير هذا السوق بشكل لا يصدق ، ويمكن حتى العثور على المنتجات المخصصة للرياضيين على رفوف السوبر ماركت، لهذا السبب يستحق الأمر أحيانًا معرفة المزيد عن المكملات الغذائية الأخرى أيضًا، يمكن أن تكون الفوائد الصحية لمكملات المغنيسيوم واسعة ، على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية في بعض الحالات للقول بشكل قاطع أن أخذ مكملات المغنيسيوم هو علاج موثوق، قد يساعد المغنيسيوم في تحسين ما يلي:

تقليل الإمساك

يمكن أن تنظم مكملات المغنيسيوم حركات الأمعاء من خلال العمل كملين ، وسحب الماء إلى الأمعاء وجعل الحركات أسهل، سترات المغنيسيوم وهيدروكسيد المغنيسيوم أمثلة شائعة للملينات .

وظيفة العضلات

إذا كنت تعاني من متلازمة تململ الساقين أو تقلصات عضلية ، فقد تساعدك المكملات الغذائية، هناك عدة مراجع للدراسات التي تفحص العلاقة بين المغنيسيوم وتخفيف تشنجات العضلات

صداع نصفي

هناك عدة ابحاث تثبت أن مكملات المغنيسيوم قد تكون فعالة في الحد من شدة وتواتر الصداع النصفي، وربما لأنه قد ثبت ان الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لديهم أقل من متوسط مستويات المغنيسيوم، خاصةً أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي ل تأثير نقص المغنيسيوم على الدورة الشهرية.

مقاومة الأنسولين

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، قد يؤدي نقص المغنيسيوم إلى زيادة مقاومة الأنسولين، في عام 2007 تم نشر مقال مجلة الطب الباطني يتحدث عن دور تناول المغنيسيوم في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

الآثار الجانبية للمغنيسيوم

يعتبر المغنيسيوم آمنًا بشكل عام، فإن الآثار الجانبية لمكملات المغنيسيوم، مثل الغثيان والقيء واحمرار الوجه والنعاس والخمول وانخفاض ضغط الدم والتشوهات القلبية، لا تُرى عادةً إلا في حالات تأخذ مرتفعة جدًا أعلى من 5000 ملجم يوميا.

على الرغم من أنك لن تتناول ما يكفي من المغنيسيوم على الأرجح لتحدث آثارًا جانبية ، فمن المحتمل أن يتفاعل المكمل مع دواء آخر تتناوله أو يُمنع استخدامه في حالة طبية موجودة ، وتشمل هذه:

الأدوية المستخدمة في علاج هشاشة العظام ، مثل فوساماكس ، والتي يمكن أن تقلل من الامتصاص في المعدة عند تناولها مع المغنيسيوم.
فئات معينة من المضادات الحيوية ، بما في ذلك التتراسيكلين ، مثل الدوكسيسيكلين ، والكينولونات ، مثل الليفوفلوكساسين والسيبروفلوكساسين.
بعض مدرات البول المستخدمة لعلاج أمراض القلب ، مثل أميلوريد ، وسبيرونولاكتون ، وتريامتيرين.

أخيرًا ، الأشخاص الذين يعانون من عوامل الخطر مثل ضعف وظائف الكلى، بما في ذلك كبار السن والأشخاص المصابون بالسكري، هم أكثر عرضة لتراكم مستويات عالية بشكل خطير من المغنيسيوم، عليهم فقط تناول المغنيسيوم تحت رعاية وإشراف الطبيب او صيدلي.

المراجع
الوسوم
المغنيسيوم"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook