أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في تركيا

الكاتب: وسام ونوس -
أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في تركيا

 

 

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في تركيا

متحف رحمي م. كوج

تمّ تأسيس متحف رحمي م. كوج (بالإنجليزية: Rahmi M Koç Museum) من قبل رئيس مجموعة كوج الصناعيّة، وهو واحد من أفضل المتاحف التي يُمكن زيارتها برفقة الأطفال في إسطنبول، حيث يعرض المتحف تاريخ النقل، والصناعة، والاتّصالات في تركيا،[١] يالإضافة إلى مجموعةٍ متنوعةٍ من المُحرّكات البخارية العتيقة، والقوارب، والسيارات، والطائرات، والغوّاصات وغيرها.

 

الحديقة المائية في إسطنبول

تُعدّ الحديقة المائية في إسطنبول (بالإنجليزية: Istanbul Aquarium) واحدةً من أشهر مناطق الجذب التي يُمكن زيارتها برفقة الأطفال، ويشار إلى كونها من أكبر أحواض السمك في العالم، وتضمّ ما يُقارب 64 حوضاً للأسماك، والآلاف من الأنواع المُتعدّدة من الحياة البحرية، كما يُمكن العبور عبر ممرّ مشاة يمتدّ إلى مسافة 1.2 كيلومتر داخل الحديقة المائية، وحضور عرض مسرحيّ، والحصول على العديد من الهدايا التذكارية.

 

جامع رستم باشا

يُعتبر جامع رستم باشا (بالإنجليزية: Rüstem Pasa Mosque) واحداً من أجمل المساجد في إسطنبول، إذ يُعدّ موطناً لألواح البلاط من نوع أزنيق (بالإنجليزية: Iznik)، والتي تمّ الحفاظ عليها بشكل جيّد، حيث يُغطّي هذا البلاط كلاً من جدران الفناء الخارجيّ والداخليّ في المسجد، كما يتميّز هذا المسجد بوجود الأكشاك الجانبية التابعة لسوق بازار مصر.

 

حديقة أنطاليا المائية

تُعتبَر حديقة أنطاليا المائية (بالإنجليزية: Antalya Aquarium) واحدةً من أفضل الأماكن التي يُمكن اصطحاب الأطفال إليها، ويرجع ذلك لوجود أكبر أحواض الأنفاق في العالم، والذي يبلُغ طوله حوالي 131 متراً، هذا عدا عن إمكانيّة زيارة منزل الزواحف الاستوائية، ومتحف الثلج والجليد.

 

حديقة هاريكالار دياري

تُعدّ حديقة هاريكالار دياري (بالإنجليزية: Harikalar Diyarı) من أفضل المناطق لقضاء وقت في الخارج مع الأطفال، وهي حديقة ضخمة تقع في حيّ سينكان في أنقرة، وتبلُغ مساحتها الإجماليّة حوالي 1,320,000 متر مربع، وتتكوّن من العديد من البحيرات الاصطناعية الصغيرة التي تُمكّن الأطفال من التجوّل فيها باستخدام القوارب، كما يمكن الاستمتاع بعربات التنزه، وسلالم التزلّج، ومضمار السيارات، وملاعب كرة السلة والجولف.

 

شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook