أفضل جهاز لاب توب عملي ورخيص: اقرأ هذه النصائح!

الكاتب: رامي -
أفضل جهاز لاب توب عملي ورخيص: اقرأ هذه النصائح!
"محتويات
? كيف تختار أفضل جهاز لاب توب عملي ورخيص؟
? قائمة بأفضل أجهزة اللابتوب العملية وأسعارها
? كيف تُحسّن من إمكانيات اللاب توب القديم؟
? قد يُهمُّك: ما أفضل ماركات اللاب توب في الأسواق؟
? المراجع
كيف تختار أفضل جهاز لاب توب عملي ورخيص؟

إليكَ بعض النصائح لتختار أفضل جهاز لابتوب عملي ورخيص يُلبي احتياجاتك[?]:

نظام التشغيل: أجهزة اللابتوب التي تعمل بأنظمة التشغيل (Chrome OS أو Windows)، هي الأجهزة التي تكون ذات ميزانية محدودة وسعرها معقول، كل نظام منهما يمتلك ميزات وسلبيات وعليكَ اختيار الأنسب لاحتياجكَ، فنظام التشغيل (Chrome OS) مناسبٌ لتصفح الويب واستخدام الإنترنت بكثرة، والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني، والموسيقى، ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام، والتعامل مع وسائل الواصل الاجتماعي، وملفات المستندات للعمل، أمّا نظام التشغيل (Windows 10) فهو مناسب لكل ما سبق إضافةً إلى إمكانية تثبيت برامج سطح المكتب، واستخدام مجموعة النشر المكتبي.
المعالج: إنّ أداء الجهاز يعتمد بشكل كبير على المعالج أو ما يُسمى بوحدة المعالجة المركزية، فالمعالج هو الذي يتعامل مع العمليات الحسابية المعقدة المرتبطة بنظام التشغيل والبرامج والتطبيقات على الجهاز، لذا من المهم أن تختار العالج المناسب لاستخدامك، وأجهزة اللابتوب ذات التكلفة المنخفضة تستخدم معالجات (Intel Celeron) ،(Intel Pentium)، و(Intel Core i3)، إنّ معالج (Intel Core i3) هو الأفضل في الأداء، بينما معالج (Intel Pentium) يعطي أداء متوسط المدى، ولكن المعالج (Intel Celeron) هو الأرخص بينهم ولكنّ أدائه أبطأ ولكنّه كافي لتصفح الويب ورسائل البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.
الذاكرة والتخزين: تحتوي الأجهزة منخفضة التكلفة ذاكرة تبلغ 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت، والقليل جدًا من الأجهزة الرخيصة تأتي بذاكرة 8 جيجابايت، فإذا كنتَ تعمل بعدة مهام فيجب عليكَ اختيار على الأقل جهاز بذاكرة 4 جيجابايت،فالذاكرة تزيد من سرعة النظام في إدارة التطبيقات المتعددة التي تقوم بفتحها في نفس الوقت.
عمر البطارية: هناك العديد من الأجهزة الرخيصة التي تأتي بعمر بطارية جيد جدًا، إذ يبلغ متوسط عمر البطارية فيها 7-12 ساعة، وهو وقت جيد للعمل طوال اليوم، ومن المهم أن تتجنّب عمر البطارية من 4-6 ساعات.




قائمة بأفضل أجهزة اللابتوب العملية وأسعارها

إليكَ أفضل أجهزة اللابتوب العملية وبأسعار معقولة[?]:

لابتوب (Google Pixelbook Go): هو جهاز غالي الثمن قليلًا يبلغ سعره 649 دولار، ولكنّه رخيص مقارنةً مع الأجهزةالأخرى التي تحمل نفس المواصفات تقريبًا وسعرها ضعف سعر هذا الجهاز، يتميز بتصميم لوحة مفاتيح رائع وبجودة عالية، يمتلك بطارية تدوم لفترة طويلة، وكاميرا بدقة 1080 بكسل، وشاشة تعمل باللمس بمقاس 13.3 بوصة (33.78 سم)، ومعالج (Intel Core m3) مع نظام تشغيل من جوجل كروم (OS)، وتبلغ سعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 جيجابايت، كما يمتلك سعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت.
لابتوب (Samsung Chromebook 4+): يبلغ ثمنه 231.46 دولار، هو جهاز يمتاز بشاشة بمقاس 15.6 بوصة (39.6 سم) بدقة 1920×1080 بكسل، ويمتلك وحدة معالجة مركزية من (Intel Celeron N4000) مع نظام تشغيل من جوجل كروم (OS)، وتبلغ سعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 4 جيجابايت، كما يمتلك سعة تخزين تصل إلى 32 جيجابايت، وبطارية طويلة العمر، والعديد من المنافذ مثل: منفذ (USB-C)، ومنفذ (USB 3.0) وقارئ بطاقة (microSD)، كما يُمكن الاتصال بشبكة (Wi-Fi 5).
لابتوب (Dell G3 15): متوفر بسعر 734.99 دولار، وهو جهاز مخصص للألعاب، يمتلك شاشة بدقة 1920×1080 بكسل وبمقاس 15.6 بوصة (39.62 سم)، ويمتلك وحدة معالجة مركزية من الجيل العاشر من (Intel Core i5 و Nvidia GeForce GTX 1650 Ti) مع نظام تشغيل من (Windows 10 Home)، وتبلغ سعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 جيجابايت، كما يمتلك سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت.
لابتوب (Lenovo IdeaPad Flex 5): متوفر بسعر 479.99 دولار، يمتلك شاشة تعمل باللمس بمقاس 14 بوصة (35.56سم)، ومعالج (AMD Ryzen 7) مع نظام تشغيل من ويندوز 10 (Windows 10)، وتبلغ سعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM)8 جيجابايت، كما يمتلك سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، مُصمم ببنية متينة وجذابة مع مفصل مرن يُمكنه الالتفاف بزاوية 360 درجة، لذا يُمكن استخدامه كجهاز لوحي، كمايحتوي على كاميرا ويب وقارئ بصمات الأصابع، ويمتلك بطارية بعمر طويل ولوحة مفاتيح مُصممة بشكل مريح جدًا.
لابتوب (Microsoft Surface Laptop Go): متوفر بسعر 549.99 دولار، وهو جهاز مُصنع ببنية جيدة ومظهر جيد، خفيف الوزن يسهل حمله، يمتلك شاشة بمقاس 12.4 بوصة (31.49 سم)، ومعالج من (Core i5)، وتبلغ سعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 4 جيجابايت، كما يمتلك سعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت[?].




كيف تُحسّن من إمكانيات اللاب توب القديم؟

إليكَ بعض الطرق لتُحسن من إمكانيات اللابتوب القديم[?]:

ألغِ تثبيت البرامج التي لا تستخدمها والغير ضرورية، فعند شرائكَ للابتوب سيكون هناك عدة تطبيقات مثبتة مسبقًا، وقد لا تستخدمها أبدًا، وبقاء وجود هذه التطبيقات سيؤدي إلى استهلاك موارد النظام الخاصة بجهازك، لذا من الأفضل أن تقوم بإلغائها وزيادة مساحة قرص جهازك.
قم بتقليل البرامج عند بدء تشغيل جهازكَ، حدّد البرامج التي تريد أن تعمل عند بدء تشغيل الجهاز، وإذا كان نظام جهازكَ (Windows 10) فإنّه سيساعدكَ بسهولة على تحديد ما تريد تشغيله في الخلفية من برامج من خلال مدير المهام.

3.أضف ذاكرة وصول عشوائي (RAM) إضافية إلى جهازكَ للتسريع من عمله وتطوير أدائه، إذا كانت لديكَ معرفة بالأجزاء الداخلية للجهاز يُمكنكَ إضافة الرام عليها بنفسك، أو قم بأخذ الجهاز إلى محال مختصة.

4.ثبّت برامج فعالة لإزالة الفيروسات والبرامج الضارة من جهازكَ، فمن السهل أن يلتقط جهازكَ الفيروسات أثناء تصفحكَ للإنترنت.

Volume 0%
 

5.حرّر ونظّف محرك الأقراص الثابتة في جهازكَ، إذ هناك العديد من البرامج والملفات الموجودة فيه ولا يتم استخدامها، لذا من الأفضل تنظيفه من خلال (Disk Cleanup) فهو يسمح لكَ بالوصول إلى التطبيقات والملفات الغير ضرورية والتي يُمكن حذفها.

6.شغّل محرك الأقراص الصلبة (SSD) ليقوم بتخفيف الضغط عن المعالج عند بدء تشغيل الجهاز.

7.غيّر متصفح الويب الذي تستخدمه إذا كانت سرعات التحميل عليه بطيئة جدًا، فهو قد يعمل على إبطاء سرعة جهازكَ.




قد يُهمُّك: ما أفضل ماركات اللاب توب في الأسواق؟

تعرّف على أفضل ماركات اللابتوب في الأسواق[?]:

ماركة (Apple).
ماركة (HP).
ماركة (Lenovo).
ماركة (Dell).
ماركة (Acer).
ماركة (Asus).
ماركة (MSI).
ماركة (Microsoft Surface).
ماركة (Razer).
ماركة (Samsung).




المراجع
? ""how to Choose the Best Budget Laptop: Buying guide for cheap laptops"", colourmytech, Retrieved 4/6/2021. Edited.
? Joe Osborne and Lisa Eadicicco (1/1/2021), ""The 4 best budget laptops in 2021 for working, learning, and gaming"", businessinsider, Retrieved 4/6/2021. Edited.
? Chris Martin (6/3/2021), ""Best Budget Laptop 2021"", techadvisor, Retrieved 4/6/2021. Edited.
? Daniel Horowitz (26/12/2018), ""7 Ways to Improve Your Computer Performance"", hp, Retrieved 4/6/2021. Edited.
? ""Top 10 Laptop Brands in the world"", globalbrandsmagazine, Retrieved 4/6/2021. Edited."
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook