أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم

أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم.

زيت الزيتون

إنّ الخطوط البيضاء هي من علامات التمدد للجد جرّاء العديد من العوامل مثل الحمل والبلوغ، وتغيّر واضح في الوزن، وغيرها من العوامل، ويُمكن علاج الخطوط البيضاء باستعمال زيت الزيتون الغني بالمغذيات الاساسية مثل فيتامين E الذي يُلطف البشرة، و السكوالين والدهون الثلاثية التي تمنع جفاف الجلد كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات اكسدة تُقاوم أضرار الجذور الحّرة، كما أن له القدرة على تسريع شفاء تمدد الجلد والجروح، ويمكن تدليك الجسم لعلاج علامات التمدد باستعمال زيت الزيتون بالطريقة الآتية:
  • المكونات:مقدار من زيت الزيتون.
  • الطريقة:يُسخن زيت الزيتون بعد وضعه في وعاء صغير. يُوزع زيت الزيتون على الأماكن المصابة في الجسم. يُدلك الجلد بحركات دائرية. يُترك الزيت على الجسم لعدّة ساعات. يُكرر هذا العلاج يومياً؛ للحصول على نتائج جيدة.

زيوت طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

يُمكن للزيوت العطرية مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الافوكادو، وزيت الجوجوبا، في تسريع عملية شفاء تمدد الجلد، خاصة إن تمّ مزجها مع زيت الخزامى ليعطى فعالية أفضل، كما أن زيت اللافندر ثبت فعاليته في علاج الخطوط البيضاء في الجسم عندما يتم تطبيقه ثلاث مرات في اليوم على البشرة لتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة؛ مما يجعل علامات التمدد تختفي.

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

تُعد علامات التمدد البيضاء من أصعب العلامات في العلاج، بسبب ضيق الأوعية الدموية التي تُصعِّب تحفيز إنتاج الكولاجين، ويُمكن علاجها باستعمال الليزر، حيثُ له القدرة على اختراق الجلد وتجديده وتحفيز إنتاج الميلانين في الجلد المصاب، مما يُنشط خلايا الصباغ لتنتج لون ينسجم مع اللون الطبيعي للجلد، وبالرغم من فعالية العلاج بالليزر، إلاّ أن العلاج يتطلب ما يزيد عن جلسة واحدة للحصول على أفضل نتائج.

 

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook