أفضل طريقة لإنقاص الوزن في شهر

الكاتب: خلود قصيباتي -
أفضل طريقة لإنقاص الوزن في شهر

أفضل طريقة لإنقاص الوزن في شهر.

ممارسة الرياضة

إنّ ممارسة الرياضة لها دورٌ كبيرٌ في حرق المزيد من السعرات الحرارية؛ إذ يُعدّ حرق السعرات الحرارية هو الأساس لفقدان الوزن، ولذلك فإنّ إيجاد تمارين تحرق الحدّ الأقصى من السعرات الحرارية هو أفضل طريقةٍ لفقدان الوزن، ومن الأمثلة عليها: تمارين الكارديو، والتي تتضمّن الجري، والسباحة، والمشي، وركوب الدراجات.

الصيام المتقطع

يساعد الصيام المتقطع على فقدان الوزن؛ حيث أظهرت بعض الدراسات أنّ الصيام المتقطع خلال فترة 24 أسبوعاً يؤدي إلى فقدان الوزن بشكلٍ ملحوظٍ لدى الأشخاص الذين يُعانون من زيادةٍ فيه، ومن الأفضل اعتماد نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ خلال فترة عدم الصيام، إضافةً إلى تجنُّب الإفراط في تناول الطعام.

الأكل بحذر

يجب الاهتمام بكمية الطعام، ونوعيته، وكيفية تناوله؛ وذلك لما له من دورٍ في الوصول إلى الوزن المثالي، ويكون ذلك من خلال ما يأتي:

الحدّ من تناول السُّكريات المضافة

إنّ تناول السُّكريات الطبيعية؛ مثل الفواكه يُعدّ أكثر فائدةً من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر المُضاف؛ مثل الموجود في الحلويات، والمشروبات المُحلّاة، وغيرها؛ وذلك لأنّ الأطعمة المحتوية على السكر المضاف تكون عالية السعرات الحرارية، إضافةً إلى خلوّها من العناصر الغذائية.

اختيار الكربوهيدرات الصحية

تُعدّ الحبوب الكاملة من أفضل الخيارات للكربوهيدرات الصحية؛ وذلك لاحتوائها على الألياف، والحديد، وفيتامينات ب، إضافةً إلى الخضراوات؛ مثل البروكلي، والخرشوف، والبازلاء، والتي لا تُسبّب ارتفاعاً في مستويات سكر الدم بشكلٍ كبير.

تناول البروتينات

يساعد تناول البروتين على بناء العضلات، ولذلك يُنصح بتناول المصادر البروتينية بشكلٍ يومي، والتي تشمل اللحوم الخالية من الدهون، والفاصولياء، وفول الصويا، والمكسرات، والدجاج، والأسماك، ومشتقات الألبان.

تناول الدهون الصحية

يساعد تناول كمياتٍ قليلةٍ من الدهون غير المُشبعة على الشعور بالشبع، ومن أفضل مصادر الدهون الصحية: زيت الزيتون، والأسماك، والمكسرات، والبذور.

تناول الألياف

تُعدّ المصادر النباتية غنيّةً بالألياف، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الخضراوات، والحبوب الكاملة، والفواكه.

 

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook