أفضل كريم لآثار الحبوب

الكاتب: رامي -
أفضل كريم لآثار الحبوب
"حب الشباب من الأمور المزعجة لنا جميعًا، خاصةً عندما نتخلص من ظهوره ولكن تستمر علامات حب الشباب والندوب بشكل مزعج لفترة طويلة بعد زوال البثور نفسها، وعادة يحدث ذلك لمن كانوا يعانون من التهابات شديدة في البشرة وحالة متفاقمة من ظهور حب الشباب والبثور الممتلئة، وإذا كنتِ ممن يعبثون بهذه البثور فحتمًا تركت آثارًا مزعجة جدًا في بشرتك، الخبر السار هنا أنها أيضًا لن تستمر للأبد، فكما كانت مرحلة ظهور حب الشباب مزعجة في حينها واختفت الآن، فإن الندوب يمكن معالجتها بعدة طرق مثل استخدام كريم لآثار الحبوب أو علاجات البشرة بالليزر حسب قوة الآثار وشدتها، في هذا المقال سنتعرف إلى أفضل أنواع الكريمات وكيفية العلاج بالليزر لإزالة آثار حب الشباب.

كريم لآثار الحبوب

تتشكل الندبات عندما تخترق البثور الجلد بعمق وتتلف الأنسجة العميقة مكونة ندبة مكانها، لذلك فقبل اختيار كريم لآثار الحبوب، عليكِ التعرف أولاً إلى أنواع الندوب التي تركتها البثور لاختيار العلاج الأمثل للتخلص منها.

ففي بعض الأحيان تقعين في خطأ شراء كريم شهير وذي تجارب مذهلة لعلاج آثار الحبوب، لكنه لا يترك أي نتيجة على بشرتك، والسبب غالبًا هو اختيار العلاج الخاطئ، لأن كل نوع من الندوب يستجيب للعلاج بشكل مختلف.

والآن إليكِ أنواع الندوب والمكونات المناسبة لكل نوع التي يجب أن تحتوي عليها عبوات كريم لآثار الحبوب عند الشراء:

الندوب التي تترك بقعًا داكنة

إذا كانت ندبات حب الشباب لديك داكنة، فإن أفضل المكونات التي تبحثين عنها في منتجات العلاج هي الريتينول وأحماض الهيدروكسي وحمض الأزاليك وفيتامين ""ج"" والهيدروكينون، لأن هذه المكونات تعمل على التقشير الخفيف للبشرة وتفتيح البقع الناتجة عن الندوب في الوقت نفسه مع تجديد خلايا الجلد.

Volume 0%
 

إذا تسببت ندوب حب الشباب في حدوث بعض التشوه في الجلد، فإن الريتينول وأحماض الهيدروكسي تكون في الغالب أكثر المكونات فاعلية لمحاولة إعادة تشكيل الجلد.

الندوب الحمراء الملتهبة

إذا كانت ندوب حب الشباب ملتهبة وحمراء، فيجب عليك المتابعة بحذر، ضعي في اعتبارك التعامل مع الالتهاب أولًا مع مكونات مثل النياسيناميد والسيراميد وخلاصة عرق السوس، قبل معالجة ندوب حب الشباب.

الندوب العميقة المحفورة بالبشرة

إذا كانت ندبات حب الشباب لديكِ عميقة وتسبب حفرًا بالبشرة، فقد تحتاجين إلى الجمع بين العلاج الموضعي بالكريمات والعلاجات الجلدية بالليزر، لأن هذه الندبات غالبًا ما تكون مرتبطة بنسيج ندبي مفرط وتحتاج إلى التعامل معها بالجراحة التجميلية أو علاجات الليزر.

علاج آثار الحبوب بالليزر

كما ذكرنا في أنواع الندوب، فإن هناك بعض الندبات لا يمكن علاجها باختيار كريم لآثار الحبوب فقط، ولكن يجب الخضوع للعلاج التجميلي للتخلص من آثارها العميقة المشوهة للجلد، ومن أشهر وأفضل هذه العلاجات علاج آثار الحبوب بالليزر.

كيف يتم علاج آثار الحبوب بالليزر؟

أولاً طبيب الجلدية هو من يحدد ضرورة خضوعك لعلاج آثار الحبوب بالليزر، ولا يمكنك القيام بذلك من تلقاء نفسك حتى لا تضري بشرتك، لأن علاجات الليزر متنوعة حسب الحالة.

تعمل حرارة الليزر على إزالة الطبقة العلوية من الجلد حيث تكون الندبة، عندما تتقشر هذه الطبقة العلوية من الندبة، تبدو بشرتك أكثر نعومة، ويكون مظهر الندبة أقل وضوحًا.
مع تحطم الأنسجة المصابة، يعمل الحرارة والضوء من الليزر على تجديد خلايا الجلد وتشجيع نمو طبقة جديدة صحية ونقية.
عادة تسحب تدفق الدم إلى المنطقة المصابة حرارة الليزر، وتقل الالتهابات، إذ تُستهدف الأوعية الدموية في الندبة.
يستخدم كل ذلك معًا لجعل الندوب تبدو أقل ارتفاعًا واحمرارًا، ما يمنحها مظهرًا أصغر يكاد لا يُرى مع استخدام علاج تكميلي موضعي كالكريمات لفترة وجيزة، وحتى تختفي تمامًا حسب حالة بشرتك ومدى آثار الحبوب ومساحتها.
أخيرًا، عند اختيار كريم لآثار الحبوب عليكِ أولًا استشارة الطبيب ومعرفة نوع الندوب التي تعانين منها، ثم ابحثي عن كريم يحتوي على فيتامين ""أ""، وأحماض ألفا وبيتا هيدروكسي، وحمض الأزاليك، والنياسيناميد، والفيتامينات ""ج"" و""هـ""، والهيدروكينون، وحمض الكوجيك، أو الريسورسينول، لأنه غالبًا ما يتم الحصول على أفضل النتائج باستخدام هذه المكونات معًا.
المصادر"
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook