أفضل كريم يشد الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
أفضل كريم يشد الجسم

أفضل كريم يشد الجسم.

أفضل الكريمات الطبية لشد الجسم

يوجد العديد من الكريمات العلاجية لشدّ الجسم، منها:
  • الكريمات الموضعية: تُستخدم هذه الكريمات في شد الجسم بشكلٍ مؤقت، حيثُ إنّ الكولاجين والإيلاستين يوجد في هذه الكريمات بنسبة عالية، لا يمكن للجلد من امتصاصها، لذا يجب تعزيز الكولاجين من داخل البشرة، وخارجها.
  • كريم التريتينوين: تحتوي هذه الكريمات على الريتينويد التي تُساعد على تقليل علامات التمدد الجلد الحديثة، ولكنها قد تسبّب إحمرار في البشرة أو تصبح متقشرة، كما يُستخدم أيضاً لعلاج التجاعيد.

أفضل الكريمات لشد الجسم

الزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل في عمليات شدّ الجسم، وخاصةً البطن، حيثُ يحتوي على خاصية التدفئة التي تقلل من شحوم البطن بفعالية، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:
  • المكوّنات:500 غرام من الملح. 500 غرام من الزنجبيل.
  • طريقة التحضير:غسل الزنجبيل بقشره، ثمّ مزجه مع الملح، وتحميصه على نار هادئة. وضع المزيج في كيس، ثمّ تدليك البشرة باستخدام الكيس حتّى تصبح باردة.

طين الأرض

يُحسّن طين الأرض الدورة الدموية لجلد البشرة، وبالتالي يجعله ناعماً وجديداً، كما يمتص كل الشوائب، والأوساخ الموجودة على البشرة، وذلك يجعله مطهراً فعالاً للبشرة، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:
  • المكوّنات:ملعقتان كبيرتان من طين الأرض. ملعقة كبيرة من العسل. القليل من ماء الورد.
  • طريقة التحضير:مزج المكوّنات معاً؛ للحصول على عجينة، ثمّ وضع العجينة على الوجه والرقبة باستخدام فرشاة الوجه أو الأصابع. إبقاء العجينة على البشرة مدّة 20 دقيقة، ثمّ غسلها بالماء البارد، وترطيبها باستخدام مرطب مناسب. تِكرار هذه العملية مرتان أسبوعياً.
ملاحظة: تجنّب استخدام هذا العلاج إذا كنت من أصحاب البشرة الحسّاسة.

نصائح لشد الجسم

إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها؛ للحصول على جسم مشدود، وبشرة شبابية:
  • الإكثار من شرب الماء: الحرص على شرب ما يقارب لترين من الماء يومياً، وذلك يعزز يُساعد على شدّ الجلد، ويعزز مرونته.
  • تجنّب التدخين: يجب الابتعاد عن التدخين، وذلك لما له من أضرار صحيّة على البشرة، والجسم حيثُ يؤثر على ضعف مرونة الجلد، وبالتالي يجعل البشرة مترهلّة.
  • دمج البروتين في النظام الغذائي: تُساهم الأغذية التي تحتوي على البروتين في إنتاج الكولاجين، والإيلاستين الذي يشد جلد البشرة بشكلٍ طبيعي، وإليك بعض الأغذية التي تتوافر فيها البروتين: الجبن، والحليب، والبقوليات، والمكسرات، والأسماك.
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook