أفضل مكان في جزر المالديف

الكاتب: رامي -
أفضل مكان في جزر المالديف
"محتويات
? جزر المالديف
? أفضل مكان في جزر المالديف
? الاقتصاد في جزر المالديف
? أفضل الفنادق في جزر المالديف
? أماكن مناسبة للعائلات في جزر المالديف
? معلومات عامة عن جزر المالديف
? قد يُهِمُّكَ: هدايا تذكارية من جزر المالديف
? المراجع
جزر المالديف

هي جزيرة مستقلة في شمال وسط المحيط الهندي، وتتألف من حوالي 1200 جزيرة مرجانية؛ إذ تمتد الجزر من الشمال إلى الجنوب بحوالي 820 كم، ومن الشرق إلى الغرب بحوالي 130 كم، وتعد جزرالمالديف سلسلة من الجزر المرجانية المبنية من جبال بركانية وجميع الجزر تكون منخفضة، واللغة الرسمية فيها هي لغة هندية أوروبية؛ ويتحدثون فيها باللغة العربية والهندية والإنجليزية أيضًا، وهي دولة مسلمة وينتمي سكان هذه الجزيرة إلى المجموعة الإثنية، وتضم الكثير من المناطق السياحيّة الرائعة، فهي بلا شك مكان أمثل لقضاء أكثر الأوقات الممتعة وتتميز بالمياه الفيروزية الصافية، ورمال شواطئها الكريستالية اللامعة، كما أنّ مناخها يتسم باللطف والاعتدال، ومع أنّها لم تشتهر كوجهة سياحية حتى السبعينات إلا أنَّها في الوقت الحالي تدر أرباحًا هائلةً من السياحة.[?]




أفضل مكان في جزر المالديف

تتعدّد الأماكن السّياحية الجميلة في جُزر المالديف، ومنها:[?][?]

ماليه أتول: تعد عاصمة الجزيرة وفيها المطار الدولي، وهي جزيرة مرجانية رئيسية في جزر المالديف؛ إذ إنها تنقسم إلى جزيرتين صغيرتين في الشمال والجنوب، وشبهت بالمدينة الحضرية ويعود ذلك إلى جمال طرقها المعبدة وقصورها ومبانيها المرتفعة، هذا ما جعلها محطًا للاسترخاء والاستمتاع وميزها عن غيرها من الجزر.
جزيرة رانجالي: أكثر ما يميز جزيرة رانجالي عن غيرها من الجزر أنها تتمتع بسحر الطبيعة بين الماء والشواطئ وامتلاكها لمنتجع فاخر؛ إذ بإمكان الزائر الإقامة به أثناء الزيارةويستطيع الزائر ممارسة العديد من الرياضات المائية كالغوص، والغطس وغيرها، وتمتلك جزيرة رانجالي مطعمًا يسمى إيثا الموجود تحت سطح البحر والمصمم من الزجاج؛ إذ تتناول وجبة الطعام تحت سقف شفاف بين مجموعة من الأسماك والمياه التي تبدو واضحة وضوحًا تامًا للناظر.
با أتول: تمتلك جزيرة با أتول العديد من الفرص لممارسة الرياضات المائية، وأيضًا يمكن الغوص في مياهها للاستمتاع ولمشاهدة الأسماك التي تعيش فيها، إذ يوجد أيضًا غابات استوائية ونباتات كثيفة يمكن اكتشافها من خلال السير على الأقدام أو بواسطة دراجة وهذا يتيح المجال لانطلاق عدة رحلات لزيارة القرى ولاكتشاف التقاليد والعادات المحلية الموجودة لديهم، كما يمكنك أيضا البقاء في منتجع سونيفا فوشي في جزيرة كونفونادهو الذي يعد جزءًا من جزيرة ابا تول.
فافو أتول: أكثر ما يجعل جزيرة فافو أتول مكانًا رائعًا هو وجود الشعاب المرجانية والرمال البيضاء الناعمة والأراجيح التي تحيط بأشجار النخيل، وهذا ما قد يجعل الرحلة إلى هذا المكان أكثر استثنائية.
جزيرة الكاكاو: تعد من أجمل الشواطئ في المالديف إذ يتميز الشاطئ فيها بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية إلى جانب المناظر الخلابة وغروب الشمس الذي لا ينسى والمياه الهادئة التي تسمح لك بالغوص.
مسجد الجمعة القديم: يُعد هذا المسجد الأقدم في البلاد، ويعود تاريخه إلى عام 1656م، وهو عبارة عن مبنى جميلمصنوع من الحجر المرجاني المنقوش عليه الزخارف الخلابة والنصوص القرآنية أيضًا، ويجب على غير المسلمين الذين يرغبون برؤية المسجد من الداخل أن يحصلوا على إذن من المسؤول بوزارة الشؤون الإسلامية، والجدير بالذكر أن معظم الموظفين فيه معينون من الوزارة نفسها.
جزيرة Thulusdhoo: تشتهر هذه الجزيرة التقليدية بتصنيع براميل كبيرة للأسماك المملحة ولمصنع الكوكاكولا، وهي الوحيدة في العالم التي يُعد المشروب فيها من المياه المحلاة، وفي السنوات القليلة الماضية أصبحت إحدى أكثر الجزر زيارةً من قبل السياح، إذ توجد الآن حوالي ثلاثين دار ضيافة، مع وجود خطط لعشرين أيضًا، ويمكن الوصول إليها من خلال الزوارق السريعة الآتية من العاصمة مالي مقابل حوالي 30 دولارًا أمريكيًا خلال 30 دقيقة تقريبًا.
جزيرة Himmafushi: تشتهر هذه الجزيرة بشوارعها الرئيسية التي تبيع بعض الهدايا التذكارية الأقل تكلفة في البلاد، مثل أشجار مانتا روزوود المنحوتة، يمكن التجول في الشوارع الخلفية واستكشاف قرية تقليدية هادئة، ومقبرة عليها شواهد قبور مرجانية.
شاطئ Thoondu: يُعد هذا الشاطئ أحد الشواطئ المُذهلة في المالديف، حيث الرمال البيضاء اللامعة وأشجار النخيل المتمايلة، وتشتهر بأنها الشاطئ الوحيد في البلاد الذي يتكون من الحصى المرجانية بدلًا من الحبوب المرجانية، ومن الجدير بالذكر أن السباحة هناك أمر خطير؛ بسبب التيارات القوية، ومع ذلك فهو يحظى بشعبية كبيرة من قبل محبي ركوب الأمواج.
قبر محمد ثاكوروفانو: في أرض مسجد صغير يوجد قبر محمد ثاكوروفانو، البطل الوطني لجزر المالديف الذي حرر البلاد من الحكم البرتغالي، والذي أصبح سلطانًا في الفترة من 1573 إلى 1585م.




الاقتصاد في جزر المالديف

جزر المالديف دولة متوسطة الدخل، مدفوعة بالنمو السريع لقطاعي السياحة والثروة التي تمتلكها، ولكن ما زالت هذه البلاد تعاني من عجز مالي متزايد، وبسبب الاضطرابات السياسية التي حدثت في فبراير 2018 التي أدت إلى إصدار تحذيرات لمواطنيالدولة السفر للعديد من البلدان التي يزور مواطنوها جزر المالديف، وبالرغم من ذلك لم يكن التأثير الكلي على إيرادات السياحة واضحًا، اذ إن تنويع الاقتصاد بما يتجاوز السياحة، وزيادة فرص العمل ومكافحة الفساد، وصيد الأسماك، وإصلاح المالية العامة، والمحسوبية، ومشكلة المخدرات استطاع ان يشكل تحديًا يواجه الحكومة، اما المنتجات الصناعية فهي كالآتي:[?]

بناء القوارب، الحصير المنسوج، والشحن، واستخراج المرجان والرمل؛ إذ كان معدل نمو الإنتاج الصناعي في عام 2012 هو 14%.
الناتج المحلي الإجمالي للفرد في عام 2017 كان بمقدار: 19200 دولار.
الناتج المحلي الإجمالي _ معدل النمو الحقيقي في عام2017: 4.8%.
الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) في عام2017 هو: 6.901 مليار دولار.




أفضل الفنادق في جزر المالديف

تتيح أفضل الفنادق الفاخرة في جزر المالديف أماكن إقامة ذات مستوى عالمي، ومرافق وخدمات فاخرة لتناول الطعام، إذ يمكن للعائلات والمسافرين والمشاهير الاستمتاع بإقامتهم في موقع عصري متقدم، وفيما يلي قائمة بأفضل الفنادق الموجودة في جزر المالديف لعام 2019:[?][?]

Volume 0%
 
باروس جزر المالديف: يحاط هذا الفندق بمياه دافئة ورمال بيضاء، مع بساتين من أشجار جوز الهند والزهور العطرية، ويعد منتجعًا صحيًا رائعًا؛ إذ يتكون من غرف هادئة وعصرية، ومأكولات فاخرة، وحوض سباحة كبير، والترفيه المائي الذي يشمل اليوغا والغوص.
كودادو جزر المالديف الخاصة: يعد أول منتجع من فئة 5نجوم في جزر المالديف، ويوفر الخدمة الشخصية على مدار 24 ساعة، ويقع في جزيرة لافياني الشمالية المرجانية، ويستحق هذا المكان الثناء إذ يعد من أفضل الفنادق لتوفر الإقامة الشاملة فيه وهو مكان مخصص للبالغين فقط.
ميليدهو جزيرة المالديف: تحيط به الرمال البيضاء الداكنة ويقع بجانب الشعاب المرجانية الملونة، وتعد موقعًا متميزًا للغوص والغطس ويتميز أيضًا بالأطباق الراقية الفريدة من نوعها، ويمكن الوصول إلى ميلايدهو عبر رحلة تستغرق 30دقيقة بالطائرة المائية من مالي.
هوفافين فوشي: يقع هوفافين فوشي على بعد 30 دقيقةفقط بالقارب السريع من مطار مالية الدولي، إذ يمتلك تصميمًا متطورًا وحديثًا ووسائل راحة فريدة من نوعها، ومعدات عالية التقنية، ومحاطة بأفضل الشعاب المرجانية، إذ تمثل أقصى درجات الخصوصية فهي تمتلك 44 غرفة.
ون آند اونلي ريثي رآه: يقع ون اند اونلي ريثي رآه في جزيرة مالي أتول، إذ يقدم مجموعه متميزة من الخيارات لا مثيل لها وذلك لإقامة عطلة لا تنسى، ويقدم رحلات استثنائية فيها العديد من المغامرات الواسعة في الهواء الطلق، بما فيها الغطس والغوص تحت الماء.
الحواس الست لامو: يُعدّ هذا المنتجع الوحيد الذي يقع في لامو أتول في جزيرة المالديف، ويتوفر فيه العديد من الصالات والمطاعم؛ إذ تحضر أطباق شهية من قبل طهاة من الشرق والغرب وهو منتجع فاخر تحيط به المياه الفيروزية النقية والشواطئ ذات الرمال البيضاء، كما تحتوي الفيلات على تصميم داخلي ومجهز جيدًا مع إطلالات جميلة وخلابة على المياه.




أماكن مناسبة للعائلات في جزر المالديف

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن للرجل أن يصطحب عائلته إليها، ومنها:[?]

جزيرة هوفاهيندو: وهي جزيرة مناسبة للعائلات، إذ تضم غرفًا فاخرة وجميلة ويقدم المكان كافة التسهيلات وكذلك يقدم مطاعم تضم كافة الأطعمة وأشهى المأكولات للصغار ويمكن للأطفال قضاء بعض الأوقات في (نادي الأطفال).
جزيرة ديجو: عبارة عن جزيرة تعطيك شعورًا بالسلام، بفضل رمالها البيضاء؛ إذ تحتوي على أربعة مطاعم تقدم مأكولات لذيذة كما تحتوي أيضًا على نادٍ للأطفال لممارسة كافة أنشطتهم والاستمتاع طوال اليوم.




معلومات عامة عن جزر المالديف

توجد العديد من المعلومات والحقائق عن هذه الجزر الخلابة، والتي لعل معظمها غير معروف للجميع، في ما يأتي ذكر أبرزها:[?]

تُعد جزر المالديف من أكثر وجهات السفر أمانًا في العالم؛ والسبب في ذلك يعود إلى العزلة التي تتمتع بها جزرها ومنتجعاتها.
تتميز جزر المالديف بأن 99 في المئة من إجمالي مساحتهامغطى بالماء.
تُعد جزر المالديف أصغر دولة إسلامية في العالم أجمع.
اعتنق سكان المالديف الإسلام عام 1153م، إذ أصبحت اليومدولة إسلامية بحتة، إذ يجب على السياح الامتثال للقوانين والتقاليد المحلية، فلا يُسمح بالكحول إلا داخل المنتجعات، ويجب اتباع المعايير الدينية المحلية لملابس الشاطئ والزي العام.
تُعد جزر المالديف موطنًا لحوالي واحد وعشرين نوعًا من الأسماك والحيتان والدلافين والسلاحف البحرية المدهشة وغيرها، بالإضافة إلا أنها موطن لخمسة من أصل سبعة أنواع من السلاحف البحرية في العالم.
تتكون جزر المالديف من 1192 جزيرة مرجانية، تمتد على مساحة 90 ألف كيلو متر مربع.
تُصنف جزر المالديف في المرتبة الثالثة في العالم الأكثر عُرضةً للخطر؛ بسبب الفيضانات الناجمة عن الاحتباس الحراري والتغير المناخي المستمر.
تتميز المالديف برمالها البيضاء المدهشة ونادرة الوجود.
تقع بالقرب من خط الاستواء، وبذلك فهي محمية من أشعة الشمس المباشرة.




قد يُهِمُّكَ: هدايا تذكارية من جزر المالديف

توجد في جزر المالديف العديد من الهدايا التي يُمكن أن تُؤخذ كتذكارات للأهل والأصدقاء، خاصةً التي يُقدمها الرجل لزوجته كون النساء يستمتعن جدًا بالهدايا، في ما يأتي بعض الأمثلة عليها:[?]

مغناطيس الثلاجة: توجد الكثير من أشكال مغناطيس الثلاجة المعدني الذي يمكنك شراؤه للأصدقاء والأقارب، ومن الجدير ذكره أن أسعاره رخيصة للغاية مما يجعله الهدية التذكارية المناسبة من جزر المالديف.
القلائد المصنوعة يدويًا: نظرًا لأن جزر المالديف هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في العالم، توجد الكثير من الأصداف والأحجار، إذ يستفيد السكان المحليون في جزر المالديف كثيرًا من هذه الأصداف والأحجار لصُنع أفضل أنواع الأساور والقلائد، وهذا ما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح أيضًا.
الحصيرة: تُعد هذه الهدية الأبرز والأشهر في جزر المالديف، إذ إنها عبارة عن ""بساط"" مصنوع يدويًا من الأعشاب وأغصان الأشجار والقش، يشتهر بالعديد من الألوان الزاهية والمشرقة، ومعظم السياح الذين يأتون إلى جزر المالديف يسعون لشراء هذه الحصائر؛ لما تعطي من جمالية رائعة للمنزل، ومن الجدير بالذكر أنها تُهدى للعديد من كبار الشخصيات الأجنبية أثناء زيارتهم وفي المناسبات الخاصة أيضًا.
الملابس المحلية: تشتهر جزر المالديف بحكم أنها دولة بحد ذاتها بأنواع مختلفة من الملابس المحلية التقليدية الخاصة بها، والتي هي على الأغلب عبارة عن قمصان شعبية شائعة بين السياح، بالإضافة إلى خيارات أخرى متنوعة أيضًا، علاوةً على ملابس النساء المميزة.




المراجع
? ""Maldives"", britannica،2019-9-13, Retrieved 2019-10-28. Edited.
? ""30 Pristine Places To Visit In Maldives For An Amazing Vacay In 2020!"", traveltriangle, Retrieved 17-11-2019. Edited.
? ""Maldives attractions"", lonelyplanet, Retrieved 28-11-2019. Edited.
? ""Economy - overview:"", theodora،2019-2-8، Retrieved 2019-10-28. Edited.
? ""Top 10 Best Maldives Luxury Hotels 2019"", maldives،2019-7, Retrieved 2019-10-29. Edited.
? ""Six Senses Laamu"", premiermaldives, Retrieved 2019-11-1. Edited.
? ""20 Top Places to Visit in Maldives""، tourmyindia،2019-1-4، Retrieved 2019-11-1. Edited.
? Editorial Staff (7-11-2019), ""20 Informative Facts About Maldives""، thefactfile, Retrieved 28-11-2019. Edited.
? Shruti Fatehpuria (24-6-2018), ""Top 8 Souvenirs To Buy In Maldives Souvenirs""، souvenirsfrom, Retrieved 28-11-2019. Edited."
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook