أفكار مشاريع رعاية الحيوانات الأليفة المناسبة للبدء

الكاتب: رامي -
أفكار مشاريع رعاية الحيوانات الأليفة المناسبة للبدء
"أفكار مشاريع رعاية الحيوانات الأليفة المناسبة للبدء

مصطفى صلاح23 يونيو، 2020أفكار مشاريعاضف تعليق

يلجأ العديد من الشباب إلى الدخول في عالم الأعمال دون وجود خبرة كافية لديهم لإنشاء المشروع، ولكن القاعدة الأولى في تأسيس المشروع هو وجود خبرة أو هواية تساعدك في إنشاء مشروعك، وتُعد مشاريع رعاية الحيوانات الأليفة ضمن الأفكار التي قد تنشأ بمجرد توافر هواية لديك، وعمل دراسة جدوى اقتصادية لبدء مشروعك.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أفكار مشاريع رعاية الحيوانات الأليفة المناسبة لبدء مشروعك الخاص.

متجر إكسسوارات الحيوانات الأليفة

تتمثل فكرة المشروع في استيراد مجموعة متنوعة من ألعاب وإكسسوارات الحيوانات الأليفة، وبيعها لفئة الشباب الذي يقتنون هذه الحيوانات، ويمكن بدء مشروعك بفتح متجر أون لاين على الإنترنت لبيع المنتجات وستعمل في هذه الحالة من المنزل، وسيوفر لك هذا الحل مبلغ التأسيس والإيجارات وغيرها من التكاليف، أو اختيار موقع ومساحة مناسبين للمشروع واستئجار محل وتجهيزه.

ومع الوقت يمكنك أن توسع نشاطك، وذلك بإدخال طعام الحيوانات الجاف ضمن مشروعك؛ لكي تقدم خدمات متكاملة للزبائن.

مزرعة قطط

يتمثل المشروع في تربية القطط، مع الحفاظ على متطلباتها من رعاية فائقة؛ حتى تستفيد منها في جني الأرباح، فضلًا عن العناية الطبية بها، ويمكن أن تبدأ بعدد صغير من القطط يترواح من 4 إلى 5 قطط، ويمكنك الاعتماد على حجرة في منزلك لإنشاء المزرعة، ومعتطور عملك، يمكن شراء مكان خاص، ويجب تجهيز المزرعة بصناديق للفضلات، مع الحرص على شراء الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمكونات الصحية التي تساعد القطط في النمو بصحة جيدة.

ويمكن الحصول على الأرباح عن طريق بيع صغار القطط للأفراد المحيطين بك، أو الجيران، أو الأصدقاء، كما يمكن اللجوء إلى البيع على الإنترنت، وفي مرحلة ما، يمكنك عرض الصغار على التجار وأصحاب محال بيع الحيوانات الأليفة.

مقاهي القطط

في أعلب الأحيان، ينتابنا شعور بالرغبة في الجلوس بجوار الحيوانات؛ من أجل الشعور بالراحة والانسجام، وهو ما أدى إلى ظهور وانتشار مقاهي القطط في كثير من البلدان الأجنبية، وفي هذا الصدد يُمكن لأي شخص إنشاء مشروع مقهى خاص يضم الكثير من الحيوانات، ولتكن مثلًا القطط؛ وهي فكرة عجيبة ولكنها مربحة.

فندق حيوانات أليفة

إذا كنت من هواة تربية الحيوانات الأليفة، ولديك الخبرة الكافية في التعامل مع شتى أنواع الحيوانات، يمكنك بدء مشروعك بإنشاء فندق حيوانات أليفة، وتتمثل أهمية هذا المشروع في رغبة الكثير من الأشخاص في إيجاد من يهتم بحيواناتهم خلال سفرهم أو عملهم لفترات طويلة في أماكن لا تسمح بأصطحاب الحيوانات؛ لذلك يلجأون إلى فنادق الحيوانات لتساعدهم خلال فترة سفرهم.

عيادة بيطرية

يُعد ضمن المشروعات التي تتطلب وجود طبيب بيطري، ولا تحتاج إلى حجم عمالة كبير، فيمكنك البدء في مكان متوسط السعر بالاستعانة بعامل أو اثنين، كما يمكنك توفير بعض المستلزمات الطبية في صيدلية ملحقة بالعيادة؛ لتلبية احتياجات الحيوانات من الأدوية في الوقت نقسه.

اقرأ أيضًا

دليل رواد الأعمال لأفكار مشاريع أون لاين ناجحة

طريقك للبداية.. أفكار مشاريع تدوير المخلفات الأكثر ربحية

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook