أفكار مشاريع رياضية بعوائد استثمارية مضمونة

الكاتب: رامي -
أفكار مشاريع رياضية بعوائد استثمارية مضمونة
"أفكار مشاريع رياضية بعوائد استثمارية مضمونة

مصطفى صلاح28 يونيو، 2020مشاريع ناجحةاضف تعليق

يبحث الكثير من الشباب عن أفكار مشاريع رياضية لبدء عملهم الحر والابتعاد عن الوظيفة، ويكون ذلك في أغلب الأحيان معتمدًا على هوايتهم أو تفضيلهم رياضة معينة ويرغبون في دخولها من باب الاستثمار وليس من باب الممارسة.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز أفكار مشاريع رياضية يمكن إنشاؤها داخل المملكة.

مشروع نادي تدريب لياقة وحديد

يُعد من المشروعات المهمة؛ نظرًا لما عليها من إقبال كبير سواء من الشباب أو كبار السن، ومؤخرًا أصبحت المملكة العربية السعودية تدعم المشاريع الرياضية بقوة، وأصدرت العديد من القوانين التي تهتم بهذا النوع من المشاريع، ويمتاز المشروع بأنه لا يحتاج إلى عمالة كبيرة، بالإضافة إلى انعدام معدلات إهلاك المواد الخام التي يتم استخدامها، ووجود عائد استثمار مضمون.

مشروع نادي رماية

أصبحت الرماية في عصرنا هذا من الرياضات الترفيهية المهمة التي توجه لها المملكة اهتمامًا خاصًا، وتدعمها بشكل كبير؛ لكونها نشاطًا يلقى اهتمامًا كبيرًا من الشباب، وتتمثل فكرة المشروع في إنشاء نادٍ يضم ألعاب رماية “المسدس، البندقية، الأطباق، السهام وكرة الأصباغ”؛ ليخدم السكان المحليين خاصة فئة الشباب، بالإضافة إلى السياح الداخليين والخارجيين.

تجهيزات ملاعب شاطئية

تتمثل فكرة المشروع في إنشاء مكتب لتأجير تجهيزات الملاعب الشاطئية بشتى أنواعها، على أن يكون نظام التأجير بالساعة أو اليوم أو الأسبوع أو الشهر، مستهدفًا المواطنين والمقيمين والسياح، خاصة الذكور، وتظهر أهمية المشروع بالنظر إلى ما تمتلكه المملكة من مقومات هائلة تنعش السياحة بشواطئها الساحرة، وأماكنها التراثية التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح؛ حيث تضم ست مناطق ذات شواطئ متنوعة الطبيعة، منها واحدة على الخليج العربي، والباقي على ساحل البحر الأحمر.

 

نادي تدريب فنون قتالية

يتطلب تأسيس مشروع “نادي تدريب فنون قتالية” رأس مال، ودراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، وتظهر أهمية هذا المشروع بالنظر إلى إعداد الشباب الراغبين في تقوية بنيتهم، وانتشار العديد من الرياضات التي تحتاج إلى بنية جسمانية قوية.

 

نادي تعليم الفروسية

تشتهر المملكة برياضة ركوب الخيل، وتحتل جانبًا كبيرًا من اهتمام المواطنين على الرغم من انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة والسيارات الفارهة، ويُعد الشباب الشريحة الأساسية المستهدفة، خاصة في ظل زيادة أعدادهم في المملكة؛ حيث يمثلون نحو 38% منإجمالي السكان.


ويتوقف نجاح المشروع على التسويق الجيد له، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة العامة، وتوفير خيول بمواصفات جيدة يمكن لخبير التعامل معها، ووجود مدربين محترفين، وتوفير خدمة بيطرية متميزة، وصيانة المضمار بشكل دائم، ووجود كافتيريات، وتوفير وحدة للإسعافات الأولية.

نادي صحي للسيدات

ظهرت أهمية هذا المشروع عقب قرار السماح للمرأة بتأسيس وامتلاك نوادٍ صحية وفق اشتراطات خاصة؛ وذلك بالتزامن مع توجه المملكة إلى نشر ثقافة العمل الحر، ولا يتطلب هذا المشروع مواد خام، بالإضافة إلى قلة نسبة الإهلاك في المعدات بالمقارنة بمشاريع أخرى.

اقرأ أيضًا

أفكار مشاريع للنجاة من الأزمات

طريقك للبداية.. أفكار مشاريع تدوير المخلفات الأكثر ربحية

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook