أفكار مشاريع صغيرة فى مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
أفكار مشاريع صغيرة فى مصر

أفكار مشاريع صغيرة فى مصر.

 

العناية بالأطفال

يتم العناية بالأطفال في أغلب الأوقات من خلال استغلال المنازل الشخصية كحضانات والتي تُعد من إحدى المشاريع البسيطة والغير مكلفة على الإطلاق التي من الممكن أن الاستفادة منها بشكل جيد ، عن طريق استقبال الأطفال التي تحتاج أمهاتهم لتركهم حتى العودة من العمل داخل المنزل ، خاصًة وأن هذا المشروع لن يحتاج أي رأس مال فقط كل ما سوف يحتاجه هو إعلان مناسب عن هذه الحضانة وعمل دعاية مناسبة حتى تعلم كل سيدات المنطقة أن هناك حضانة ستستضيف أطفالهم.

مشروع لبيع التوابل

يمثل مشروع بيع التوابل والبهارات اللازمة للطهي إحدى المشاريع التي لا غنى عنها في أي دولة بالعالم ؛ نظرًا لأهمية التوابل في المطبخ العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص ، فقط كل ما تحتاجه هو محل صغير من أجل بيع المنتجات فيه ويفضل أن يكون داخل إحدى المناطق الشعبية ، وشراء بعض التوابل من تجار الجملة الأصليين ثم عرضها في الأرفف المخصصة لها وبيعها داخل المحل.

تجارة الأسماك

بدون الاستعانة بمحل من أجل تقليل النفقات ، وذلك فقط عن طريق الذهاب يوميًا إلى أكبر تجار الجملة المتخصصين في بيع الأسماك وشراء ما يكفيك من أجل استخدامه للبيع في إحدى المناطق السكنية المتواجد أنت بها عن طريق استخدامك لطاولة السمك ، خاصًة وأنك هنا بصدد الحديث عن أحد السلع الاستهلاكية الأكثر ربحًا في المشاريع الغذائية والأكثر طلبًا من جانب المستهلكين.

ولمن يريد الربح أضعاف مضاعفة من تجارة السمك ، يمكنك تنظيف الأسماك وتغليفها لتكون سهلة التحضير لمن يريد ذلك ، خاصًة وأن هناك فئة كبيرة تحتاج لمثل هذه الخدمات لتسهيل الأمور بالنسبة لهم خاصًة في توقيت العزومات.

ولا سيما أن السمك أحد أهم المأكولات في مصر بل وأشهرها على الإطلاق ، إذ يتميز المصريون بحبهم الدؤوب لمثل هذه الأنواع من المأكولات البحرية بكافة أشكالها ، لذلك هذا مشروع سيكون بمثابة الكنز لما يبدأ في الشروع به الآن.

التسويق الإلكتروني

وذلك من خلال عرض مجموعة من المنتجات التي تفضلها وتكون على دراية بها بشكل كبير من أجل الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات فيسبوك والجروبات أيضًا ، مع تحديد الموقع الجغرافي من أجل أن تقوم بالترويج للمنتجات لمن هم من سكان منطقتك حتى تستفيد بشكل أكبر وأسهل ، خاصًة وأن في مصر بدأ الأمر في الانتشار مع ارتفاع الأسعار في المحلات التجارية ؛ نظرًا لحسابات أخرى تتعلق بالإيجار وما إلى ذلك ، فبدأ الجميع يبحث من خلال الإنترنت عن الفرصة والسلعة الأنسب التي يحتاجها بأقل سعر ممكن.

تجارة العقارات

إذ أن مهنة السمسرة وتحديدًا سمسرة العقارات من المهن التي يمكن لأي شخص تعلمها واحترافها بشكل جيد ، وذلك من خلال تعلم سوق العقارات واكتساب الخبرات من المحيطين في المجال ذاته ؛ كي يمكنك أن تصبح سمسارًا محترفًا يقبل عليك العديد من العملاء ، حيث أن مثل هذه المشاريع تساهم في تطور وزيادة الثروة المالية.

ولا سيما في مصر أن العقارات بالرغم من ارتفاع الأسعار الدائم لازال يمثل أحد أهم المشاريع والسلع المطلوبة بشكل دائم ، بسبب ارتفاع نسبة السكان والزواج الأمر الذي يدفع الشباب للبحث عن شقق للتملك أو للإيجار حسب حدود الإمكانيات وقتها.

منظم حفلات وفعاليات

مشروع لا يحتاج سوى مجموعة من الخبرات المتراكمة من أجل البدء فيه وبدون الحاجة إلى رأس مال على الإطلاق ، هو فقط يعتمد على المهارات الإدارية لدى الفرد ؛ من أجل إمكانية تقديم خدمات تنسيق وتنظيم للأحداث التي تشمل المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات المحلية كحفلات الزفاف أو حفلات الغناء.. إلخ.

الطعام المنزلي

أحد المشاريع البسيطة والممكنة لأي شخص ، وذلك من خلال استغلال بعض المواهب البسيطة المتعلقة بفن الطهي وتحضير الطعام والترويج له.

ويُعد هذا المشروع أحد المشاريع الاستثمارية الغير مكلفة على الإطلاق من ناحية رأس المال ، كما أن لديه العديد من المستهلكين الراغبين في مثل هذه الخدمات ؛ وذلك بسبب أن هناك أشخاص يعملون من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا ولا يوجد لديهم وقت لعمل الطعام ويحتاجوا لطعام طازج ؛ وهذا الأمر يجعل من المشروع مربحًا ثم فيما بعد يتم توسيع النطاق وتزداد نجاحاتك ورأس مالك.

صالون الحلاقة

قد يتفاجئ البعض بأن صالون الحلاقة أحد أبسط المشاريع الاستثمارية للأشخاص والذي يمكنه افتتاحه فقط لذوي الخبرات في مثل هذا المجال دون الحاجة إلى رأس مال ضخم ، وذلك بعكس صالون السبا أو التجميل وما إلى ذلك.ولا سيما أن في مصر ومع ازدياد عدد السكان يكثر الطلب على مثل هذا النوع من الحرفه ، وبالتأكيد أنت ستجني الكثير من المال طالما تواكب التطور فيما يتعلق بالحلاقة وموضة قصات الشعر خاصًة مع اللاعيبين وهذا الأمر سيفيدك خاصًة وإنك كنت أحد الرائعين في مثل هذه الأمور.

العمل عبر الإنترنت

مشروع من أجود المشاريع التي من الممكن القيام بها في المنزل ؛ نظرًا لأنها لا تتطلب أي رأس مال ، فقط يكفي المعرفة الوافية والشاملة للإنترنت وطرق التصفح ومواقع البيع والشراء على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، ومنها يتم الترويج لأي منتج من خلالها كالترويج للملابس ، الأدوات المنزلية بكافة أنواعها ، مستحضرات التجميل ، المشغولات اليدوية وغيرها من المنتجات التي يسعى المستهلكين في مصر للبحث عنها بشكل مستمر.

المطاعم أو الكافيهات

وفقًا للعديد من الدراسات والتجارب العملية ، فإن أكثر الأشخاص المهتمين بالمطاعم وتناول الطعام داخل المطاعم والكافيهات المختلفة في مصر ، لذلك فإن فكرة إنشاء مقهى للمشروبات أو مطعم لتناول الطعام بداخلة أحد أهم الأفكار الرائعة التي ستجدي نفعًا وأموالًا كثيرة لدى صاحب العمل في وقت قصير.

 

شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook