أكثر 5 مواقع وتطبيق تواصل اجتماعي استخداما حول العالم

الكاتب: أسما نصر -
 أكثر 5 مواقع وتطبيق تواصل اجتماعي استخداما حول العالم

 أكثر 5 مواقع وتطبيق تواصل اجتماعي استخداما حول العالم

 

1. فيسبوك

 
من منا ليس لديه حساب عليه؟ لدرجة اني افكر ان لا اتحدث عنه وانتقل للموقع الثاني، نادرا ما تجد أحدا لا يعرف الكثير عن هذا الموقع منذ أن كان حكرا على طلبة جامعة هارفارد إلى أن جعله مارك زوكربيرغ واحد من أهم وأسرع مواقع التواصل الاجتماعي بلا منازع تقريبا، وربما لم يكن عام 2018 هو الأفضل للموقع بعد تغيير مؤسس الموقع توجهات و خوارزمية فيسبوك ليقلل من وصول منشورات الشركات والعلامات التجارية، وايضا فضيحة استنزاف جيوب المعلنين والتلاعب بأرقام ونتائج الحملات الإعلانية لتبدو فعّالة مما دفع اديدس للتوقف عن استخدام منصة فيسبوك الإعلانية و بالاضافة الي فضيحة الخصوصية في الموقع من كامبريدج انالتيكا إلى اختراق بيانات أكثر من 90 مليون مستخدم في سبتمبر الماضي.
 
ورغم ذلك لا يزال فيسبوك هو الأهم في ميدان المراسلات والتفاعل بين الأصدقاء ونشر الصور والفيديوهات والمنشورات المختلفة بحجم مستخدمين يتجاوز 2.234 مليار مستخدم نشط شهريا، و بانتشار شاسع في أكثر من 120 دولة حول العالم واليك خارطة انتشار فيسبوك حول الكرة الأرضية:-
 
 

2. اليوتيوب 

 
 
بالإضافة إلى كون اليوتيوب واحدا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي المرئية إلا أنه يعتبر كذلك محرك البحث الثاني عالميا بعد غوغل و أكثر المواقع زيارة في العالم بعد غوغل و فيسبوك حسب اليكسا، حيث تأسس الموقع عبر ثلاثة من موظفي باي بال وهم تشاد ميريديث و ستيف تشين و جاود كريم الذي يعتبر صاحب أول فيديو تم رفعه في تاريخ اليوتيوب ويمكنك ان تشاهد الفيديو ادناه والذي بعنوان: انا في حديقة الحيوان .
 
يوميا يُشاهد على اليوتيوب اكثر من مليار ساعة بواسطة أكثر من 1.900 مليار مستخدم نشط شهريا بخلاف زوار الموقع الذي يتمتعون بمشاهدة الفيديوهات دون التسجيل.
 

3. واتساب  

 
 
واتساب واحدا من أهم تطبيقات التراسل الفوري حول العالم والذي ساهم في تقليل أرباح شركات الاتصالات من خدمة التراسل SMS والذي استحوذ عليه فيسبوك بصفقة سميت آنذاك "بصفقة العصر" حيث أعلن فيسبوك استحواذه على خدمة "واتس أب" مقابل 19 مليار دولار أميركي ما بين أسهم ونقد .
 
و يستخدم واتساب أكثر من 1.500 مليار مستخدم نشط شهريا حول العالم
 

  4. فيسبوك ماسنجر 

 
 
هو تطبيق دردشة وتواصل فوري مجاني من فيسبوك يُتيح للمستخدمين الدردشة مع بعضهم البعض وإنشاء مجموعات وإرسال الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية وحتى لعب الألعاب،  في البدايات كان يشترط التسجيل به من خلال فيسبوك، ولكن حاليا لا يشترط على المستخدم أن يكون له حساب في فيس بوك لتسجيل الدخول إلى التطبيق حيث يمكنك انشاء حساب عن طريق رقم الهاتف فقط
 
يعتبر من التطبيقات التي أسسها فيسبوك واستطاع أن يجعلها عالمية مثله، حيث يمتلك أكثر من 1.300 مليار مستخدم نشط شهريا بعد ما كان في بداياته عام  2016  لا يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم شهري.
 
 
 

5. وي تشات 

 
WeChat ليس مجرد تطبيق للتراسل الفوري، مع انه للوهلة الأولى يبدو كذلك حيث يمكن للمستخدمين فيه التراسل والدردشة ولعب الألعاب و إرسال الأموال للأصدقاء ومتابعة الأخبار و الاشتراك بالمجلات بالإضافة إلى طلب الطعام و سيارات الأجرة وشراء تذاكر السينما و تحديد مواعيدك مع الأطباء أو معلمين أبنائك، وحتى التحقق من المعلومات التي تتعلق بصحتك ولياقتك البدنية و بياناتك المصرفية، و جدولة دفع فواتيرك الخاصة مثل فاتورة المياه والكهرباء والانترنت، وأكثر من ذلك بكثير. وكل هذا في تطبيق واحد، لدرجة أن البعض يقول إذا أردت النظر إلى مستقبل واتساب فانظر الي وي تشات.  
 
وي تشات التطبيق المتوفر على كل أنظمة التشغيل تقريبا يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط أغلبهم في جمهورية الصين .
 
 
شارك المقالة:
274 مشاهدة
المراجع +

موقع : https://dolphinuz.com/

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook