أكثر المهن المطلوبة في المستقبل

الكاتب: المدير -
أكثر المهن المطلوبة في المستقبل
"محتويات
اكثر الوظائف المطلوبة في المستقبل
مساعد الصحة المنزلية
مساعد العلاج الطبيعي
معالج فيزيائي
مساعد تمريض
تقني طبي
محلل بحوث العمليات
اكثر مهن عملية مطلوبة مستقبلا
مطور الويب
محلل أمن المعلومات
مطور برمجيات
مطور النقل الذكي
مطور تطبيقات الجوال
مهندس البيانات
مدير الامتثال
مصمم UX
مصمم واجهة المستخدم
مدير تحليلات التسويق
اكثر الوظائف المطلوبة في المستقبل

بالنسبة للكثيرين ممن يبدأون خطواتهم الاولى نحو المستقبل ، لقد حان الوقت للتفكير ، واتخاذ القرار بشأن حياتهم المهنية ، ويجب علي كفرد أن أبحث ، واستطاع كيف اختار مهنتي التي تضيف لي ، ولمهاراتي.

أما بالنسبة للجيل الحالي ، والذي يعمل بالفعل ، فإن التغيير السريع هو وقت البحث عن مهنة بديلة تتوافق مع المستقبل ، وسرعته ، ومتطلباته ، وفقا إلى معايير اختيار المهنة المناسبة.

لقد قام المتخصصون ، والباحثون في الأمور المستقبلية ، بالتوصل إلى اكثر التخصصات المطلوبة في العالم في السنوات القادمة ، وفيما يلي أهم هذه الوظائف ، والتخصصات ؛ ،

مساعد الصحة المنزلية

وهو الذي يعتني بالأشخاص غير القادرين من المنازل الخاصة بهم ، بما في ذلك المساعدة في المهام اليومية ، مثل ارتداء الملابس ، والاهتمام بالنظافة الشخصية ، وضمان تناول هؤلاء الاشخاص للأدوية اليومية ، والعمل مع المهنيين الطبيين للحفاظ على صحة العميل ، ويكون هذا العمل مع كبار السن ، بشكل واسع.

مساعد العلاج الطبيعي

وهو من يقوم بمساعدة المعالجين الفيزيائيين ، من خلال مساعدة المرضى أثناء المواعيد ، وإعداد المعدات للمواعيد القادمة ، والقيام بالواجبات الإدارية مثل الرد على الهاتف ، اي يكون العمل كعمل السكرتارية.

معالج فيزيائي

وهو من يساعد الأشخاص ، على تحسين القدرة على الحركة ، وإدارة الألم بعد الإصابة من خلال التمرين ، والتمدد ، واستخدام المعدات المختلفة ، ويحتاج المعالجون الفيزيائيون إلى ، درجة دكتوراه في العلاج الطبيعي ، وتتطلب جميع الدول الحصول على ترخيص من المعالجين الفيزيائيين.

مساعد تمريض

وهو الذي يعمل تحت إشراف ممرضات مسجلات في المرافق الطبية ، مثل المستشفيات ، ودور الرعاية ، ويجب أن يكون مساعدو التمريض معتمدين في دولتهم لممارسة المهنة ، وتشمل واجبات مساعدو التمريض ، ما يلي :

أخذ العلامات الحيوية للمرضى.
مساعدة المرضى في النظافة الشخصية.
تقديم الطعام للمرضى.
الاحتفاظ بسجل لصحة المرضى.
تقني طبي

يقوم التقنيون الطبيون بتشغيل المعدات الطبية المستخدمة لتحليل سوائل الجسم مثل الدم ، والبول ، حيث يقومون بجمع العينات من المرضى ، ويبلغون عن نتائج الاختبارات التي أجريت على سوائل الجسم ، ويقومون بالعمل مع الخبراء الطبيين لتحديد تشخيص النتائج ،وتتطلب هذه الوظيفة عادةً ، درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الطبية ، أو علوم المختبرات السريرية للتأهل.

محلل بحوث العمليات

وهو الذي يقوم بجمع بيانات حول العمليات في شركة معينة ، ويتحدثون إلى الموظفين ، من أجل تحديد المشكلات في تدفق العمل ، ويبتكرون حلولًا للمشكلات باستخدام المحاكاة الإحصائية ، وفي نهاية المطاف ينصحون الإدارة العليا بشأن أفضل مسار عمل للشركة ونتائجها.

اكثر مهن عملية مطلوبة مستقبلا
مطور الويب

وهو من يقوم بإنشاء مواقع ويب للعملاء ، باستخدام لغات الترميز مثل HTML و JavaScript ، وإنشاء محتوى موقع الويب ، والحفاظ على مواقع الويب التي أنشأها بما في ذلك إصلاح أي مشكلات للمستخدم.

محلل أمن المعلومات

وهو الذي يحافظ على أنظمة الكمبيوتر آمنة ، من خلال مراقبة الانتهاكات المحتملة ، وتنفيذ استخدام البنية التحتية الأمنية في شركة معينة ، وتتطلب هذه الوظيفة درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر ، أو البرمجة ، بالإضافة إلى معرفة أدوات وبرامج الأمان.

مطور برمجيات

يقوم مطورو البرامج بإنشاء برامج ، من أجل تلبية احتياجات المستخدمين ، حيث يقوم مطور البرمجيات ، بتطوير برامج الكمبيوتر ، وتطبيقات الهواتف الذكية ، ويراقبون كفاءة أنظمتهم ، ويقومون بأي تحديثات ضرورية لضمان عمل التكنولوجيا بسلاسة ، وتتطلب هذه الوظيفة درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر ، أو هندسة البرمجيات ، أو مجالات أخرى.

مطور النقل الذكي

وهم مهندسون متخصصون في المركبات الخفيفة المصنوعة من الأنابيب النانوية الكربونية ، وهي مادة متآصلة من الكربون بخصائص غير عادية ، وقيمة مع تطبيقات تكنولوجية.

وتعتبر أول مادة معروفة للبشرية والتي تكون ، من الناحية النظرية ، قادرة على دعم وزنها فوق كوكبنا إلى أجل غير مسمى.

مطور تطبيقات الجوال

يقوم مطور تطبيقات الجوال بالتصميم ، والتوصية بإدخال تحسينات على البرامج القائمة على الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ، حيث يعمل على عمليات نشر جديدة ، وترميز التطبيقات ، والاختبار ، وتصحيح الأخطاء.

فمع استمرار تطوير الهاتف المحمول في توليد قوة جذب عبر الصناعات ، ومع اعتماد المزيد من الشركات على تكنولوجيا الهاتف المحمول للوصول إلى العملاء ، سيستمر الطلب على مطوري تطبيقات الهاتف المحمول في الزيادة.

مهندس البيانات

يعمل مهندس البيانات على ترجمة المعلومات إلى حلول قواعد بيانات محددة ، ففي حين أن جمع البيانات يمكن أن يكون آليًا ، فإن القدرة على الترجمة ، والتحليل ، وتقديم توصيات الأعمال بناءً على تلك البيانات مطلوبة بشدة من أصحاب العمل.

فمع نمو إنترنت الأشياء ، وترابط المزيد من الأجهزة ، وأجهزة الاستشعار ، سيتوسع حجم البيانات المتاحة فقط.

ويحتاج مهندسو البيانات إلى مهارات تحليلية ، وإبداعية ، بالإضافة إلى معرفة متعمقة بأنظمة البيانات ، ومنهجية قواعد البيانات.

مدير الامتثال

وهو الذي يعمل في المجال القانوني تحت إشراف مدير الامتثال ، ويشرف على تطوير ضوابط المخاطر ، كما يشرف على جهود فريق إدارة الامتثال لتنفيذ الإجراءات والعمليات والبرامج الداخلية.

على الأشخاص الذين يسعون للحصول على هذه المهنة أن يكونوا حاصلين على شهادة ما بعد الثانوية ، وسبع سنوات من الخبرة في الامتثال ، والتدقيق في مجال ذي صلة.

مصمم UX

يتحمل مصممو uX مسؤولية شعور المنتج ، أو موقع الويب ، وتتمثل مهمتهم في التركيز على الاحتياجات العاطفية ، والوظيفية الأساسية للمستخدمين ، والمساعدة في إنشاء تجربة رقمية ممتعة بناءً على تلك الاكتشافات.

مصمم واجهة المستخدم

من خلال العمل مع مصممي UX وفرق التطوير ، يقوم مصممو واجهة المستخدم بتشكيل ، وبناء إطار سلكي لمنتج أو موقع ويب ، ويكون هدفهم هو التأكد من أن كل نقطة اتصال يصادفها المستخدمون في تفاعلهم مع أحد المنتجات بديهية ، وتتوافق مع رؤية الفريق الشاملة.

يتمتع مصممو واجهة المستخدم بمهارات التصميم المرئي القوية ، وخبرة الترميز ، وفهم أفضل ممارسات تخطيط مواقع الويب ،حيث انهم لاعبون أساسيون في إنشاء تجارب تفاعلية مع العملاء ، ومع تركيز المزيد من الشركات على تحسين تجربة العملاء ، فإن فرص العمل لهذا المنصب تزداد قوة.

مدير تحليلات التسويق

هؤلاء المحترفون مسؤولون عن توفير رؤى قائمة على البيانات لمختلف أصحاب المصلحة ، والاستفادة من المعلومات من اتمتة التسويق ، وبرامج إدارة علاقات العملاء ، وأدوات ذكاء الأعمال الأخرى.

وتعتبر مهارات التعاون ، والتفكير التحليلي مهمة ، حيث يعمل مديرو تحليلات التسويق غالبًا مع مختلف الشركاء والإدارات ، مثل تكنولوجيا المعلومات والعمليات والمبيعات والتسويق ، لتحسين العمليات وتحقيق أهداف العمل.

المراجع"
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook