أمثلة على أماكن أجمل مناظر طبيعية في الهند

الكاتب: نور الياس -
أمثلة على أماكن أجمل مناظر طبيعية في الهند

أمثلة على أماكن أجمل مناظر طبيعية في الهند.

 

 

تحتوي الهند على اجمل المناظر الطبيعية كما تشمل الهند على الكثير من الأماكن السياحية المختلفة ومثال على ذلك الحدائق والمعابد والمساجد والمعالم الأثرية مثل المتاحف والقلاع والمقابر وأيضاً الكثير من المناطق الطبيعية التي يأتي إليها السياح من مختلف بقاع الأرض يوجد عليها إقبال سياحي لما فيها من طبيعة خلابة وجمال.

 

أمثلة على المناظر الطبيعية الجميلة في الهند

سلسلة جبال الهيمالايا:

  • إن جبال الهيمالايا لها طبيعتها الخاصة و الساحرة والجميلة وبيئتها الطبيعية الجميلة التي تؤثر في نفوس كل من يأتي إليها من السياح وكل من يقوم بزيارتها فمن هذه المناظر الجبال التي تغطي رؤوسها بالجليد والتي تمتد لمسافات طويلة وبعيدة.
  • وتعتبر هذه الجبال من أعلي قمم الجبال التي توجد في العالم والتي تكون بمثابة حاجزاً للهند و تعمل بمثابة حماية لها من ناحية الشمال وتوجد أيضاً الكثير من السهول التي توجد من الشمال إلى الجنوب من جبال الهيمالايا.
  • بالإضافة إلي أنه يوجد فيها ثلاث أنهار كبرى وهي تعتبر موطناً لها وهذه الأنهار هي السند والجانج وبراهمابوترا ومن المعروف أيضاً من تاريخ الهند أن هناك ثلاث حضارات كبرى سميت على أسماء هذه الأنهار وايضا يخرج من القمم التي توجد في أعلي الجبال الآلاف من الروافد والمنابع المائية مما يجعل تلك الجبال هي الأكثر خصوبة في العالم وهذه الجبال هي التي جعلت الهند مكان مميز ومزار سياحي رائع الجمال يأتي إليه الناس من كل أنحاء العالم.
 

جزيرة هافلوك من أجل المناظر الطبيعية في الهند:

  • تقع جزيرة هافلوك في منطقة تسمى أرخبيل ريتشي وهذه الجزيرة تعتبر من أكبر الجزر في جزر أندمان ونيكوبار والسياح الذين يأتون للهند يفضلون الذهاب لهذه الجزيرة لأنها خالية وغير مزدحمة مثل غيرها من الجزر المزدحمة في قارة آسيا ولكن مع مرور الوقت بدأ عدد الزوار في جزيرة هافلوك يزداد تدريجياً  بسبب الجو الرائع فيها والشواطئ الكثيرة والنظيفة فيها.
  • بالإضافة إلي ذلك يستطيع فيها السياح أن يمارسوا العديد من الأنشطة الرياضية مثال على ذلك السباحة والغوص والغطس أما بالنسبة للوقت المفضل الذي يفضل فيه السياح زيارة هذه الجزيرة هو من نصف شهر يناير إلي نصف شهر مايو بسبب أنه في هذا الوقت يكون الجو لطيفاً ومشمساً والشواطئ تكون أكثر نظافة وهدوء وتستمتع بروائع هذه الجزيرة.
 

وادي الزهور (جولمارج) أحد المناظر الطبيعية في الهند:

  • هو يعتبر مربع في ولاية جامو وكشمير في شمال الهند وتكون مساحته حوالي ٨٧,٥ كم ويقع هذا الوادي في غرب عاصمة الولاية سريناجار ويكون هذا الوادي بكل ما فيه من جمال وأزهار وحدائق يكون في وسط مرتفعات جبال الهيمالايا الغربية على ارتفاع ١١,٠٠٠ قدم فما مثل هذا المنظر الرائع.
  • ويتمتع أيضاً وادي الزهور بمظلات طبيعية خلابة تسحر أعين السائحين الوافدين إليها وهذه المظلات جعلت منه مكان للتنزه الوطني في الهند مما دفع ذلك هيئة اليونسكو إلي وضع هذا الوادي من ضمن الأسماء الموجودة في هيئة التراث الإنساني العالمي.

القلعة الحمراء في الهند:

  • تعد القلعة الحمراء ذات تصميم عالي وجميل وساحر وتعتبر القلعة الحمراء من أجمل المزارات الشعبية والشهيرة في الهند ومن أسباب بناء هذه التحفة المعمارية الجميلة أنها كانت بمثابة حصن منيع لعدم دخول الشيخ والبريطانيين وأيضاً لمنع دخول الغزاة وهذا المكان يعتبر شاهد علي اعظم فترة من فترات الهند.

حدائق لودي من أجمل مناظر الهند:

  • بعد أن ينتهي السائح من التجول في مدينة نيودلهي والإنتهاء من الصخب الذي يوجد في المدينة و الشوارع والأسواق المزدحمة فعليه أيضاً أن يتمتع بالهدوء وتعتبر حدائق لودي من أكبر الفرصة للتمتع بذلك الهدوء، فهذه الحدائق صممت في عام ١٩٣٦ ويمكن فيها ممارسة بعض الألعاب الرياضية مثل اليوجا وغيرها والتمتع بالسير في وسط الطبيعة.

مدينة أوتي من اجمل مدن الهند:

  • تتميز هذه المدينة بالعديد من المميزات ومثال على ذلك الإرتفاع عن سطح البحر وأيضاً تتمتع مدينة أوتي بوجود الشلالات وأيضاً المزارع الكبيرة ويوجد بها محمية طبيعية للطيور وتعتبر مدينة أوتي من أكثر الأماكن التي تجذب السياح في الهند.

تاج محل(ضريح إسلامي):

  • يعد تاج محل من أكثر الأماكن الأثرية الموجودة في الهند ويعتبر أيضاً من أشهر المعالم الإسلامية في العالم ويمكن القول بأنه تم بناء وتشييد هذا الضريح علي يد الإمبراطور “شاه جهان” والسبب في بنائه أنه أقامه من أجل زوجته التي ماتت أثناء ولادتها حيث ان يعتبر ذلك البناء تعبيراً عن مدى حبه الشديد لها.
 

كهوف ألوار(كهوف صخرية محفورة):

  • تعتبر كهوف ألوار الصخرية المحفورة صورة من صور الفن المعماري الهندي العظيم والعريق وتم التمكن من حفر تلك الصخور باستخدام أدوات حفرية بسيطة مثل المطرقة وأيضاً الأزمير وتم بنائها بصورة مختلفة ومميزة أعطتها الفخامة والروعة والجمال وتقام في هذه الكهوف العديد من حفلات الرقص حيث أنها تعتبر من أحسن الخيارات لقضاء ليلة رائعة وممتعة.

معبد ميناكشي(أبراج ملونة):

  • يحتوي هذا المعبد العظيم على حوالي ١٢ برج ملون بحيث يعطوا شكل هندسي رائع يخف أنظار جميع الوافدين إليه بالإضافة إلي أنه تم تأسيس تلك الأبراج بنقوش ورسومات وتصاميم هندسية رائعة.
  • بالإضافة إلي ذلك يوجد بداخله مجموعة مختلفة من التماثيل الملونة للآلهة ومنها الذي هو مصمم على شكل حيوانات لذلك فعندما يذهب السياح إليه تجدهم لا يتوقفون عن إلتقاط الصور مع هذه التحفة المعمارية.

مدينة ميسور (قصور وحدائق):

  • إن مدينة ميسور تحتوي علي مجموعة متوسطة من القصور التي تحيط بها الطبيعة الخلابة من كل ناحية من النواحي وتتمثل هذه الطبيعة في الحدائق الملونة والمزينة في كل مكان من حولها.
  • بالإضافة إلى أنه يعتبر قصر المهراجا من أشهر قصور تلك المدينة حيث أنه يوجد بداخله حوالي ما يقرب إلى سبعة وتسعون مصباح كهربي بالإضافة إلي أن تلك القصور تم بنائها علي التصاميم الشرقية والرومانية.

منارة قطب(مبنى معماري إسلامي):

  • إن منارة قطب يعتبر من أشهر المعالم السياحية الإسلامية الجميلة الموجودة في الهند حيث تم تصنيف هذه المنارة على أنها ثاني أول منارة إسلامية موجودة في العالم والمنارة الأولي هي منارة الجيرالدا بالإضافة إلي التصميم المميز المعماري الذي يزيد من جمالها.

شاطئ فازلا كا(شاطئ سياحي):

  • يعتبر هذا الشاطئ من أهم الشواطئ السياحية المشهورة في الهند ويمكن أن يقام فيه العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثال علي ذلك رياضة اليوجا وغيرها بالإضافة إلي أنه يوجد فيه بعض الخدمات مثل العلاج الطبيعي.
  • ويوجد فيها الكثير من باعة الهدايا والتذكارات المميزة وايضا باعة المجوهرات والكثير من الباعة غيرهم و أيضا يتم عمل العديد من المهرجانات والاحتفالات على هذا الشاطئ لذلك هو مكان جذب سياحي مهم جداً.

تم ختام هذا المقال ولقد بذلنا فيه الجهد الكافي من أجل توضيح كل المعلومات عن أجمل المناظر الطبيعية في الهند وتم ذكر جبال الهيمالايا و جزيرة هافلوك ووادي الزهور وغيرهم من ذلك وفي النهاية لكم جزيل الشكر.

 

 

شارك المقالة:
226 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook