أنواع السوشي

الكاتب: علا حسن -
أنواع السوشي.

أنواع السوشي.

 

السوشي

السوشي من أشهر الأطباق اليابانيّة، والتي تتميّز بصنعها من الأرز المخلّل، والمغطّى بشرائح نيّة من السمك منزوع الجلد؛ حيث إنّ الأرز يُلفّ حول الأنواع المختلفة من الأسماك، وحتى الخضار، أو بيض السمك، وغيرها من أنواع اللحوم الحمراء، ثمّ تغلّف لفافة اللحم بورق رفيه من أنواع مختلفة من الأعشاب البحريّ والتي تضفي إلى الطبق نكهة أخرى لذيذة.

أنواع السوشي

هناك أنواع عديدة من السوشي؛ منها:

  • السوشي النيجيري: وهي النوع التقليدي لتحضير هذا الطبق، ويتمّ إعداه بخلط الأرز بالقليل من الواسبي (الفجل اليابانيّ المطحون) وتشكليه على شكل مستطيل، ثمّ يوضع الأرز فوق قطعة من السمك مستطيلة الشكل، ثمّ يُلفّ السمك بأعشاب بحريّة سوداء اللون، ويقدّم مع الصويا صوص.
  • السوشي الساشيمي: وهذا الطبق يتكوّن من أنواع مختلفة من السمك النيّ، ويقدّم فقط بهذه الطريقة دون أيّة إضافات.
  • السوشي الماكي: وهذا الطبق يكون عبارةً عن لفافة من الأعشاب البحريّة، وتوضع داخلها قطع صغيرة من السمك، والخيار، والأفوكادو، ويمكن أن يُضاف إليها المايونيز، أو الجبنة.
  • السوشي أوشي: وهو طبق سوشي مضغوط، ويتمّ إعداده بقوالب خشبيّة، ويوضع فيها الأرز بالمقلوب، ثمّ يضغط القالب ويًقلب عند التقديم.
  • السوشي الناري: ويعني السوشي الناضج، وهو طبق يتمّ إعداده من السمك المخمّر؛ حيث يتمّ حشو السمك منزوع الجلد بالملح، ووضعه في براميل خشبيّة وضغطه بالملح لمدّة عشر أيّام تقريباً
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook