أنواع جهاز بلايستيشن 4: أيهاالأفضل؟

الكاتب: رامي -
أنواع جهاز بلايستيشن 4: أيهاالأفضل؟
"محتويات
? أنواع جهاز بلايستيشن 4
? كيف تختار جهاز بلايستيشن 4 نوع المناسب لك
? قد يهمك: أفضل اكسسوارات بلايستيشن 4
? المراجع
أنواع جهاز بلايستيشن 4

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من جهاز بلايستيشن 4 التي تختلف فيما بينها من حيث الأداء، ومساحة التخزين، والسعر، وهذه الأنواع الثلاثة هي:?[?]

PS4 Original: أُطلق الجهاز الأصلي لأول مرة في عام2013، ويتميز باحتوائه على محرك أقراص ثابتة سعة 500 جيجابايت، وأُصدر جهاز ذو سعة 1 تيرابايت في عام 2015، وقد أوقف تصنيع الجهاز ذو سعة 500 جيجابايت بعد ظهورإصداري Slim وPro، ويمكنكَ تمييزه عن غيره من الإصدارات الأخرى بكل سهولة، فهو يحتوي على مستويين متساويين في الارتفاع.
PS4 Slim: الجهاز الأكثر نحافة والأكثر شيوعًا ومبيعًا، فقد بلغت مبيعاته ضعف الإصدارين الآخرين، ونزل الجهاز للأسواق بنسختين الأولى 500 جيجابايت، والثّاني 1 تيرابايت، ويمكنكتتميز الجهاز عن غيره بسهولة لكونه ذو مستويين غير متساويين، وتكون الطبقة العليا هي الأنحف.
PS4 Pro: نزل الأسواق بعد عدة أشهر من إصدار PS4 Slim ، وهناك إصدار واحد فقط منه وهو 1 تيرابايت، ويمكنكالتعرف على الجهاز بسهولة إذ لم ينزل الأسواق سوى إصدار واحد فقط، كما أنّه يحتوي ثلاثة مستويات، في حين أنّ الإصدارات الأخرى تتكوّن من مستويين فقط.




كيف تختار جهاز بلايستيشن 4 نوعالمناسب لك

لتعرف أي أنواع البلايستيشن 4 الأنسب لكَ، عليك معرفة ميزات كلمنها وبناءًا عليها تحدّد ما يناسبك:[?]

Volume 0%
 
يدعّم PS4 Original رسومات HDR أو عناوين VR، ويتميز هذا الجهاز باحتوائه على معالج ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز، و8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR5 بسرعة 176 جيجابايت / ثانية، ومحرك أقراص ثابتة سعة 500 جيجابايت، و 1.84 تيرافلوب AMD Radeon GPU بسرعة 800 ميجاهرتز، أمّا بالنسبة للشكل الخارجي فيحتوي PS4 Original على شريط ضوئي ذو ألوان مختلفة يتغير بتغير حالة وحدة التحكم لتعرف متى يكون قيد التشغيل، أو في وضعيّة الخمول، أو متى ترتفع درجة حرارته.
يمتاز جهاز PS4 Slim بهيكل خارجي أنحف من سابقه، لأنّ وحدة التحكم به أصغر حجمًا وأخف وزنًا من PS4 Original ، ويتميز بتصميم أكثر بساطة وشكل غير لامع، كما وقامت شركة sony بتخفيف استهلاك الطاقة مقارنة مع PS4Original بنسبة 28?.
إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب بدقة عالية، والاستمتاع برسومات ذات جودة أعلى عليك اختيار PS4 Pro، إذ يتميز بأنّه أقوى بمرّتين من الإصدارين السّابقين، فلا يحتاج لوقت طويل في تحميل الألعاب، ولا بطئ في اللّعب، بالإضافة لاحتوائه على Boost Mode التي تجعل ألعاب PS4 أفضل.




قد يهمك: أفضل اكسسوارات بلايستيشن 4

هناك العديد من اكسسوارات البلايستيشن التي تتيح لك لعبًا ممتعًا، وتمنحكَ تفاعلًا ممتعًا مع أصدقائك، ومن هذه الاكسسوارات ما يلي:[?]

PowerA DualShock 4 Charging Station: شاحن يمكّنك من إعادة الشحن عند انتهاء الطاقة، ويمكنك تبديله عند نفاذ البطارية.
PDP PS4 Bluetooth Remote: جهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية البلوتوث، الأمر الذي لا يُحتّم عليكَ التوجيه مباشرة لتفعيل الأوامر.
HyperX Cloud Stinger Gaming Headset: سماعة سلكيّة تتميز بجودة الصوت والميكروفون.
Seagate 2-Terabyte Game Drive for PS4: عبارة عن محرّك أقراص يمنحكَ مساحة تخزين إضافيّة للتغلّب على مساحة التّخزين الصّغيرة التي لا تتعدّى 500 جيجابايت التي يتميّز بها جهاز بلايستيشن4، إذ يمكنكَ تنزيل المزيد من الألعاب الجديدة دون الحاجة لحذف القديم منها.
Kootek PS4 Cooling and Charging Stand: وهي قاعدة للتبريد والشحن.




المراجع
? ""HOW TO IDENTIFY YOUR PS4 MODEL"", wesolveall, Retrieved 3/6/2021. Edited.
? ""WHICH PLAYSTATION 4 IS REALLY WORTH YOUR MONEY? THE ANSWER SURPRISED US."", bestproducts, Retrieved 3/6/2021. Edited.
? ""The Best PlayStation 4 Accessories"", wired, Retrieved 4/6/2021. Edited."
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook