أنواع زيوت المساج

الكاتب: خلود قصيباتي -
أنواع زيوت المساج

أنواع زيوت المساج.

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند إحد أنواع الزيوت التي تُستعمل في عملية تدليك الجسم، هو زيت خفيف وغير دهني، وتمتصه البشرة بسرعة، ويمتلك بين مكوناته على أحماض دهنية متوسطة، ودهون مشبعة تعمل على ترطيب البشرة، وتحميها من الجفاف، كما أنّه غنيٌّ بمضادات الاكسدة، وفيتامين E، مما يجعله زيتاً ملائماً لمنع ظهور علامات تقدم سنِّ البشرة بما فيها تجاعيد الجلد، ويُستعمل زيت جوز الهند في المعتاد في عمليات التدليك الثقيل مثل التدليك ما قبل الولادة، وتدليك الأنسجة العميقة.

زيت الزيتون

يُستعمل زيت الزيتون في عملية التدليك إذ أنه يعمل على ترطيب البشرة، وعلاج مشاكل الجلد، كما يُساهم في التخفيف من آلام العضلية، والتشنجات بشكلٍ عام، إضافة إلى قدرة زيت الزيتون على تحفيز جريان الدورة الدموية، ويُستعمل زيت الزيتون في المعتاد في عملية التدليك الطويل بسبب بُطء امتصاصه عبر الجلد.

زيت اللوز الحلو

يُستعمل زيت اللوز الحلو في عملية التدليك على نطاق واسع، ويمتصه الجلد بسهولة كبيرة، وسعره في متناول الجميع، ولكن يجدر التنبيه إلى وجوب عدم استعمال زيت اللوز الحلو لمن يُعانون من حساسية اللوز.

زيت نواة المشمش

إحدى أنواع الزيوت التي تُستخدم في عملية المساج هو زيت نواة المشمش المليء بفيتامين E، وهو من الزيوت التي يمتصها الجلد بشكل جيّد، ويُشابه في اللون والملمس زيت اللوز، ولكنه مكلف بالمقارنة مع زيت اللوز، ومدة صلاحيته أطول، وهو بديل زيت اللوز لمن يُعانون من حساسية اللوز.

زيت اللافندر

يُعدُّ زيت اللافندر من أكثر الزيوت شُهرةً، واستعمالاً في عملية المساج؛ ويعود السبب في ذلك لخصائصه المُهدئة والمُطهّرة، ويمكن وضعه مباشرة على الجلد في حالات الحروق، أو اللسعات؛ لتخفيف الألم، ويُمكن الحصول عليه من متاجر الأطعمة الصحيّة المختلفة، أو من المراكز التجميلية المتنوعة.

 

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook