أهم المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أهم المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية

أهم المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية.

 
نبذة عن نشأة كارفور
 
تعتبر سلسلة كارفور التجارية من أهم المراكز التجارية التي يمكن أن يجد بها المستهلك كل ما يخطر على ذهنه، وهي من السلاسل التجارية المنتشرة بكثرة حول العالم.
كلمة كارفور في الأصل هي كلمة فرنسية تعني في اللغة اللقاء، وكما ذكرنا فإن بداية هذه السلاسل التجارية الضخمة كان من إحدى البلدات الصغيرة في فرنسا.
استمرت بعدها هذه المراكز التجارية في التوسع والانتشار حول العالم، فتم افتتاح مراكز تجارية تحمل اسم السلسلة الشهيرة كارفور في أوروبا وأمريكا حتى وصلت للدول العربية أيضاً.
انطلقت بداية كارفور في العالم العربي من دولة الإمارات لتصبح بذلك هي بداية لنشاط سلسلة المراكز التجارية كارفور في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
وحالياً أصبح لسلسلة كارفور ما يزيد عن أربعين فرعاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإيران وباكستان، وهي في طريقها للزيادة بافتتاح فروع جديدة في هذه البلدان.
من أبرز الدول العربية التي تحتوي على عدد كبير من مراكز كارفور التجارية هي المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نناقش عدد هذه الفروع الموجودة في السعودية.
حالياً أصبحت سلسلة متاجر كارفور من أكثر المراكز التجارية نمواً في المنطقة، ووفرت فرص عمل لما يقارب 200.000 موظف على مستوى العالم من مختلف الجنسيات.
كما تحرص على توفير كل ما قد يحتاج إليه المستهلك من أجهزة منزلية وملابس وأغذية سواء منتجات محلية أو عالمية وبأفضل الأسعار لإرضاء العملاء والحرص على راحتهم.
 
كارفور في السعودية
تعتبر السعودية من أوائل البلاد العربية التي تم افتتاح فروع لسلسلة كارفور التجارية الشهيرة بها، حيث تم افتتاح أول متجر لكارفور بالسعودية في عام 2004.
قامت مجموعة ماجد الفطيم التجارية بشراء العلامة التجارية لكارفور وكانت هذه بداية التوسع في نشر هذه السلسلة التجارية الضخمة في منطقة العالم العربي.
بدأت سلسلة كارفور في السعودية بفرع واحد ثم توسعت لتشمل العديد من الفروع حالياً في جميع أنحاء المملكة ليتم من خلالها تقديم الخدمات التجارية على أوسع نطاق.
 
 
كم هي عدد فروع كارفور في السعودية؟
منذ أن تم افتتاح أول فروعها في المملكة العربية السعودية وتحرص سلسلة مراكز كارفور التجارية على تقديم أفضل الخدمات التجارية للمستهلكين والزبائن.
وكان السبب الأساسي في نجاحها وانتشارها في الوطن العربي والسعودية خاصة هو تنوع السلع التي تطرحها بمراكزها المختلفة والتي تتميز كلها بالجودة العالية والأسعار المناسبة.
مع بداية عمل أول فرع في المملكة العربية السعودية والنجاح الذي حققه في المملكة، سعت مجموعة ماجد الفطيم للتجزئة بالتعاون مع شركة كارفور الفرنسية على افتتاح فروع أخرى.
انتشرت فروع سلسلة المراكز التجارية الشهيرة حول المملكة وبلغ عددها حوالي 15 فرع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي طريقها للزيادة أيضاً.
شملت هذه الفروع مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بما فيها: الرياض، المدينة المنورة، مكة، جدة، المنطقة الشرقية، وهناك خطط لافتتاح فروع جديدة في المناطق الأخرى.
 
فروع كارفور في مدينة الرياض
من أوائل المناطق التي تم افتتاح فروع لمراكز كارفور التجارية بها هي مدينة الرياض، وتعددت فروعها حتى أصبحت حالياً ما يقارب 8 فروع ولكل منها عنوان إلكتروني ورقم هاتف خاص.
فروع كارفور بمدينة الرياض تشمل:
 
هايبر ماركت كارفور في تالا مول.
فرع كارفور في فلامنجو مول.
هايبر كارفور في غرناطة مول.
هايبر ماركت كارفور في الرياض بارك.
كارفور هايبر ماركت في منطقة الخيمة.
هايبر ماركت كارفور في القصر مول.
هايبر ماركت كارفور بمنطقة الوادي.
كارفور هايبر ماركت عرقة.
يمكن التواصل مع أي من هذه الفروع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، فيسبوك وتويتر وإنستغرام، أو من خلال رقم الهاتف: 920000282.
وفي حالة عدم التمكن من الذهاب للمركز لشراء ما تريد، يمكنك الآن طلبه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمراكز كارفور التجارية بالمملكة العربية السعودية.
 
فروع كارفور في منطقة المدينة المنورة
يوجد فرعين فقط من سلسلة المراكز التجارية كارفور في منطقة المدينة المنورة، وتوجد خطط لزيادة عدد الفروع في هذه المنطقة مستقبلاً.
فروع المدينة المنورة توجد في المناطق التالية:
هايبر ماركت كارفور بالراشد ميغا مول بالمدينة المنورة.
هايبر ماركت كارفور في الراشد تاون سكوير بمنطقة الأحساء.
العمل بفروع كارفور بالمدينة المنورة يبدأ يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة صباحاً، ويمكن التواصل معهم من خلال الرقم التالي: 9200 00282.
 
فروع كارفور في المنطقة الشرقية في السعودية
يوجد حوالي أربعة فروع لسلسلة كارفور التجارية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتقوم بتوفير كافة السلع والمنتجات المحلية والعالمية التي قد يحتاجها المستهلكين.
فروع مراكز كارفور التجارية بالمنطقة الشرقية من المملكة تشمل:
هايبر ماركت كارفور في الشاطئ مول في المنطقة الشرقية.
هايبر ماركت كارفور في الجلاوية.
هايبر ماركت كارفور في الراشد مول في المنطقة الشرقية.
هايبر ماركت كارفور في الرواف بلازا في منطقة قاسم.
 
فروع كارفور جدة
يوجد فرعين من سلسلة فروع مراكز كارفور التجارية بجدة، تتيح لسكان جدة التسوق وشراء السلع والمنتجات التي يحتاجونها بأفضل الأسعار والتمتع بالعروض المستمرة.
فروع كارفور بجدة توجد في المناطق التالية:
هايبر ماركت كارفور في السليمانية مول.
هايبر ماركت كارفور في فلامنجو مول.
يمكن شراء ما تحتاج إليه من خلال التوجه مباشرة إلى أقرب فرع لك أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في مراكز كارفور التجارية بالسعودية والدفع عند الاستلام.
وفي الآونة الأخيرة قامت وحدة الخدمات الإلكترونية كارفور السعودية بإصدار تطبيق كارفور السعودية الذي يمكن من خلاله متابعة العروض وشراء المنتجات والسلع المختلفة.
 
ما هو تطبيق كارفور السعودية؟
مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي نشهده في هذا العصر، والحرص المستمر على راحة المستهلك وتوفير أرقى الخدمات تم طرح تطبيق خاص بمراكز كارفور التجارية بالسعودية.
تطبيق كارفور السعودية هو منصة إلكترونية يمكن من خلالها شراء ما تريده من السلع من متجر كارفور وتصلك حتى منزلك دون الحاجة للذهاب إلى المتجر نفسه.
التطبيق متاح للتحميل لجميع العملاء حول المملكة، وعلى مختلف منصات تحميل التطبيقات بما فيها جوجل بلاي ستور وآب ستور لمن يمتلكون أجهزة آيفون.
التطبيق به العديد من المميزات، منها أنه يقوم بتحديد أقرب فرع لك في المنطقة التي تسكن بها، كما أنه يدعم التشغيل باللغة العربية وكذلك باللغة الإنجليزية.
يمكن من خلال تحميل هذا التطبيق متابعة كافة العروض والخصومات الموجودة على السلع والمنتجات المختلفة بالمتجر، كما يتوفر خصومات وعروض خاصة بمن يحملون التطبيق.
كما يوفر لك التطبيق خدمة معرفة أخر المستجدات والمنتجات التي تم إضافتها حديثاً للمتجر وأسعارها حتى يجذب انتباه المستهلكين لتحميل التطبيق واستخدامه والاستفادة منه.
وبشكل عام كارفور السعودية من أكثر المراكز التجارية التي تطرح عروض وخصومات بشكل مستمر على السلع والأجهزة والمنتجات لجذب المستهلكين من جميع أنحاء المملكة
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook