أهم فوائد الفازلين للوجه وطرق استخدامه

الكاتب: رامي -
أهم فوائد الفازلين للوجه وطرق استخدامه
لا شك أن الفازلين واحد من مستحضرات العناية بالبشرة الأكثر شيوعًا والذي لا غنى لأي امرأة عن استخدامه بصفة مستمرة خلال اليوم لمقاومة جفاف الجلد، يحتوي الفازلين على مزيج من المعادن والشمع الذي يسهل توزيعه على البشرة، كما يُستخدم كمرطب فعّال ليس للوجه فقط، بل للجسم كاملًا، ما يغنيكِ عن كثير من مستحضرات العناية الأخرى بأسعارها الباهظة، ويساعد كذلك في علاج الحروق وتهيج الجلد، إذ يمنع البشرة من فقدان الرطوبة الداخلية، يعد الفازلين بشكل خاص من أفضل العلاجات للبشرة الجافة والمتشققة، إذ يمدها بالترطيب اللازم من الداخل ومنع فقدانه خارجيًا، من خلال المقال التالي، نتعرف معًا إلى أهم فوائد الفازلين للوجه وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة.

فوائد الفازلين للوجه 

يعد الفازلين واقيًا ممتازًا للبشرة من الجفاف الشديد، وهو الأكثر فاعلية لعلاج مشكلات البشرة الجافة والمتشققة وللشفاه كذلك، من أهم فوائد الفازلين للوجه: 

فوائد الفازلين لحب الشباب

قد يعتقد البعض أن الفازلين مكون شائع للترطيب العميق للبشرة الجافة ووقايتها من كثير من المشكلات، إلا أنه لا يمكن استخدامه للبشرة المعرضة لحب الشباب، فقد يؤدي لانسداد المسام وتراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب، ما يتسبب في تفاقم تلك المشكلة، لذا عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه لتتأكدي من تناسبه مع بشرتك، مع أنه رائع في الترطيب لكنه قد لا يكون مناسبًا لنوع بشرتك.

فوائد الفازلين للتجاعيد 

يساعد الفازلين في تنظيم مركبات الببتيدات على سطح البشرة، وهي من العناصر الشائعة في كريمات البشرة، قد لا يقلل الفازلين من ظهور التجاعيد بالكامل، لكن الحفاظ على الترطيب الداخلي للبشرة إجراء وقائي أساسي لإبطاء علامات الشيخوخة على البشرة. 

فوائد الفازلين للبشرة الجافة 

يعمل الفازلين على الاحتفاظ بالرطوبة الداخلية دون الحاجة لاستخدام أي مكونات أخرى قد تتسبب في تهيج البشرة، ينصح لصاحبات البشرة الجافة بوضع طبقة من الفازلين على بشرة الوجه للحفاظ على المستوى الطبيعي للرطوبة ونعومة الوجه. 

للبشرة الجافة وسائل محددة لتقشيرها ستحتاجين لمعرفتها إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، وكذلك خطوات مهمة لمكياج مناسب للبشرة الجافة عليك القيام بها.
فوائد الفازلين لإزالة المكياج 

مع قوامه الدهني الكثيف، يساعد الفازلين في إزالة آثار المكياج العالقة على سطح البشرة ولا سيما مكياج العين كذلك، فتتمكن تركيبته من إذابة المستحضرات المقاومة للماء من الماسكارا والآيلاينر دون أن تتسبب في تعريض البشرة للجفاف أو التلف. 

Volume 0%
 
فوائد الفازلين للشفاه 

عادة ما تتعرض الشفاه للتشققات وربما النزيف نتيجة للتعرض اليومي للعوامل الخارجية من أشعة الشمس الحارقة والهواء الجاف، باستخدام الفازلين، يمكنكِ حماية شفتيكِ من التعرض للتلف والحفاظ على الترطيب والنعومة. 

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية 

الفازلين آمن تمامًا للاستخدام، حتى مع البشرة الدهنية، لكن قد يمنحكِ شعورًا بعدم الراحة نتيجة لقوامه الكثيف، لذا يفضل اختيار الزيوت ذات القوام الخفيف وسهولة الامتصاص للبشرة الدهنية. 

ولأن البشرة الدهنية تحديدًا متعبة في العناية بها بعض الشيء، فتعرفي على المزيد عن سُبل العناية بها 
وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة

خطوات مكياج البشرة الدهنية
ماسك الفازلين للوجه 

باستخدام الفازلين، يمكنكِ تحضير بدائل مثالية لأغلب منتجات العناية بالبشرة الغنية بالمواد الكيميائية، وعلى رأسها ماسك الفازلين للوجه، إليكِ طرق متنوعة لتحضيره: 

ماسك الفازلين والحليب لتنظيف الوجه 

للتخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، اخلطي خمس ملاعق من الفازلين مع خمس ملاعق من الحليب غير المغلي، ووزعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا. 

ماسك الفازلين والبيض لتنعيم الوجه

لاستعادة نضارة ونعومة بشرتك، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الفازلين وبضع قطرات من عصير الليمون، وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا.

ماسك الفازلين والبابايا لتقشير الوجه 

اخلطي شريحة من البابايا مع قليل من الفازلين للحصول على خليط متجانس، استخدمي الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه لبضع دقائق، ثم اشطفيه جيدًا وانعمي ببشرة نضرة مشرقة. 

لجمالك: عشرة استخدامات مذهلة للفازلين
ختامًا، بعد أن تعرفنا إلى فوائد الفازلين للوجه وطرق استخدامه، يجب أن نذكر أنه قد لا يكون مناسبًا للبشرة المعرضة لحب الشباب، إذ قد يتسبب في تفاقم المشكلة وظهور الحبوب بكثرة، كما قد يتسبب في حساسية الجلد لبعض الأشخاص. 
المصادر
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook