أهمية ترجمة مواقع الويب

الكاتب: رامي -

أهمية ترجمة مواقع الويب


مواقع الويب 



أصبح توسيع نطاق الأعمال عالميًا ودخول أسواق دولية جديدة أسهل من أي وقت مضى مع وجود الإنترنت، حيث جعل الإنترنت العالم أجمع كقرية صغيرة متصلة ببعضها، وأي محتوى يتواجد على هذه الشبكة يمكن أن يظهر بسهولة لأي شخص بأي مكان في العالم، ولكن لن تستفيد من هذه الميزة إذا كانت لغة موقعك الإلكتروني مقتصرة على لغتك الأم فقط، بل يجب ترجمته إلى لغات البلاد التي ترغب باستهدافها بمنتج أو خدمتك، هيا نتعرف على أهمية ترجمة مواقع الويب .



ما أهمية ترجمة مواقع الويب ؟


1- توسيع نطاق وصول علامتك التجارية:



يعد استهداف الأسواق العالمية ومتعددة اللغات طريقة رائعة لزيادة انتشار علامتك التجارية ونمو أعمالك دوليًا، وعندما تتخذ القرار بترجمة موقعك الإلكتروني إلى عدة لغات تأكد أنك ستجني الكثير من الفوائد، مثل:



زيادة الوعي بعلامتك التجارية دوليًا.


تشجيع العملاء والموزعين المتحدثين باللغات الأخرى على التعامل معك، مما يعني زيادة معدل المبيعات.


تثقيف العملاء المحتملين بعلامتك التجارية وتاريخ شركتك وكذلك العروض والخصومات التي تقدمها.


تقديم تجارب تفاعلية للعملاء من خلال توفير خدمة عملاء بلغات متعددة.


أهمية ترجمة مواقع الويب كبيرة لأنها ستساعد على انطلاق علامتك التجارية في سوق جديد بشكل غير متوقع.


لأنك إن وجدت اهتمامًا خارجيًا غير متوقع بمنتجاتك أو خدماتك، فهذا يعني أنك حصلت على قاعدة عملاء جديدة بالقليل من المجهود.



قد يفيدك: ما أهمية التكنولوجيا



2- تحسين SEO الخاص بموقعك:


يمكن أن تكون عملية تحسين محركات البحث صعبة خاصة للمواقع الإلكترونية المبتدئة وبالتالي لا يتمكنون من الحصول على فرصة الظهور في نتائج البحث الأولى على محركات البحث.


ولكن عملية ترجمة الموقع لعدة لغات تمنحك فرصة لظهور موقعك في صفحة البحث الأولى على محرك البحث جوجل، لأن محركات البحث تفضل المواقع التي تنشر محتواها بأكثر من لغة بسبب كونها مواقع شاملة ويمكنها إفادة عدد كبير من المستخدمين.


تحسين الموقع وفقًا لقواعد محركات البحث لا يقتصر على ترجمة الموقع فقط بل يجب أن يكون الموقع مصمم وفقًا للمعايير القياسية التي تجعل كفاءته عالية.


قد يكون لديك الكثير من العمل وقد تضطر إلى الانتظار لفترة حتى يظهر موقعك في نتائج البحث الأولى، ومع ذلك فإن النتيجة تستحق كل هذا العناء والانتظار.


بمجرد أن تتبع معظم حيل تحسين محركات البحث في موقعك ستلاحظ وجود أعداد متزايدة من الزوار الجدد في موقعك الإلكتروني.



قد يفيدك: الربح من الإنترنت



3- التغلب على منافسيك:


كل شركة تبحث عن ميزة تساعدها على التفوق على منافسيها، ويمكن أن تكون ترجمة موقعك الإلكتروني أهم ميزة لك أمام منافسيك.


لأنك كلما استجبت لشريحة عريضة من احتياجات واهتمامات العملاء، ستحصل على ميزة تنافسية وبمرور الوقت ستصبح علامتك التجارية هي المسيطرة في السوق.


وبترجمة موقعك لعدة لغات غير لغتك الأم التي يتعامل بها منافسيك، فهذا يعني وصول علامتك التجارية إلى عملاء جدد في بلاد مختلفة.



قد يفيدك: ما هو الذكاء الاصطناعي



4- تحسين معدل التحويل بموقعك الإلكتروني:


إذا قام المستخدمون الذين لا يتحدثون لغتك بزيارة موقعك بالصدفة، ولم يتمكنوا من فهم المحتوى الذي تقدمه، سوف يغادرون موقعك فورًا ليجدوا موقع آخر بلغتهم.


ولكن عند ترجمة موقعك الإلكتروني إلى عدة لغات ستتمكن من الاحتفاظ بهؤلاء الزوار الجدد، مما يعني تحسين معدل التحويل بموقعك وزيادة عدد المبيعات.



قد يفيدك: ما هو التجسس على الهواتف


شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook