أوروبا: أغلى دولها وأرخصها

الكاتب: رامي -
أوروبا: أغلى دولها وأرخصها
"محتويات
? أوروبا
? أرخص دولة في أوروبا
? أغلى دولة في أوروبا
? أجمل الدول في أوروبا
? المراجع
أوروبا

تعُد أوروبا ثاني أصغر قارات العالم، والتي تتألف من شبه لأوراسيا، وهي الكتلة الأرضية العظمى التي تتقاسمها مع آسيا والتي تمثل ما يقارب 15 منطقة من إجمالي مساحة الأرض علىمستوى العالم، وتحدها من الشمال المحيط القطبي الشمالي، ومن الغرب المحيط الأطلسي، ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود وبحر قزوين، وتمتد الحدود الشرقية للقارة على طول جبال الأورال، ثم إلى الجنوب الغربي تقريباً على طول نهر إيمبا، وتنتهي عند ساحل بحر قزوين الشمالي، وتعد الدول الأوروبية عمومًا دول متحضرة ومتطورة في كل المجالات، لذلك نجد أن الجميع يبحث عن دولة أوروبية يمكنه أن يسافر إليها أو يعيش فيها بأقل تكلفة وأكبر فائدة.[?]




أرخص دولة في أوروبا

يوجد في أوروبا أماكن رائعة وجميلة وجذابة وبأسعار قليلة وتكاليف معقولة، ومن هذه الدول ما يأتي:[?][?]

دولة بلغاريا: تتصدر بلغاريا دوماً قائمة الدول الأرخص في أوروبا؛ وسبب ذلك أن جميع الأمكان التي تذهب إليها كالفنادق، والمطاعم، والأماكن الترفيهة، ومواصلات التنقل بأسعار مناسبة للجميع، وتتميز عاصمة بلغاريا التي هي صوفيا بإنها المكان المثالي لإجازة المدينة، إذ توفر بلغاريا أماكن مميزة يمكن للشخص الاستمتاع بها، مثل: سيني بيتش الذي يتميز بأشعة الشمس الذهبية، وقد صنفت كأرخص منتجع في أوروبا منذ أربع سنوات على التوالي.
دولة بولندا: تعُد بولندا عاصمة نابضة بالحياة يغفلها العديد من المسافرين، وتشتهر بأنها من المدن التي تحتاج إلى تكاليف قليلة، وتتميز ببعض الهندسة المعمارية الشيوعية المثيرة للاهتمام، وتوجد فيها العديد من الآثار والمباني مجانية الزيارة، وتوفر المتاحف التي تملُكها الحكومة زيارات مجانية للجميع.
جمهورية التشيك: توجد العديد من الأسباب التي تجعلنا نتصور أن براغ واحدة من أكثر الوجهات الأوروبية شعبية، فهي جميلة على الإطلاق، وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية الليلية، وقد كانت مكاناً رخيصاً نسبياً للزيارة، ورغم ارتفاع الأسعار قليلاً على مدى السنوات القليلة الماضية، فما زال بوسعك أن تجد أماكن في متناول اليد للنوم، والبيرة الرخيصة، والوجبات الشهية.
اليونان: تعد اليونان واحدة من أرخص البلدان للسفر في أوروبا، إذ يمكن للمسافر زيارة اليونان بميزانية محدودة، ويمكن للفرد السفر إلى جزر مثل: سانتوريني، أو ميكونوس، بالقارب أو السفينة لتوفير المال بأسعار مقبولة، وتتميز اليونان بالجزر المطلة على البحار، ومناظر الطبيعة المذهلة.
رومانيا: تعُد رومانيا من أرخص الدول وخاصةً العاصمة بوخارست رومانيا وهي من أشهر وأقدم المدن الرومانية، مع أنها ليست أجمل المدن، ولكنها تتمتع بالرخص الشديد في أسعارها، مما جعل منها محط أنظار للكثير من الراغبين بالسياحة أو الاستقرار في أوروبا، وهي من المدن القديمة التي تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية الجميلة.
أيسلندا: تعُد أيسلندا من الدول التي تتميز بأسعار قليلة التكلفة في السفر بسبب موقعها الجغرافي، فمن السهلأن تجد تذاكر سفر بأسعار معقولة من أمريكيا إلى أوروبا عن طريق الطيران.
أيطاليا: تعُد إيطاليا من أجمل الدول في العالم، فهي تتميز بأمكان جميلة وبأسعار معقولة، لذا إذا أردت السفر إلى إيطاليا بميزانية محدودة، يمكنك السفر من طيران ميلانو؛ لأنها تحتوي على ثلاثة مطارات بتكاليف وميزانية منخفضة السعر، وأغلب المدن والقرى فيها متصلة بشبكة السكك الحديدية في إيطاليا، لذلك يعد التجول في إيطاليا أمرًا سهلًا.
البرتغال: تعُد البرتغال واحدة من أرخص الدول في أوروبا الغربية، إذ تتميز بالشواطئ النقية والمأكولات الشهية، وتعد خطوط الطيران الجوية غير مكلفة مقارنةً بغيرها من الدول الأوروبية والفنادق والبيوت الرائعة بأسعار تنافسية على مدار السنة.
ألبانيا: تقع ألبانيا في شبه جزيرة البلقان، وبإمكان الزائر الاستمتاع بعطلة مريحة على الشاطئ، والإقامة في الفنادق الفاخرة بأسعار معقولة، وتشتهر ألبانيا ببيوت الشباب التي تتمتع بالنظافة والتكاليف قليلة السعر.
أيرلندا: تعُد من أرخص الأماكن للطيران إلى أوروبا؛ وذلك لأن مطار إيرلندا مخدوم بالعديد من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة والتذاكر غير المكلفة، ولتكلفة معيشة أقل يمكنك حجز غرف نوم مشتركة في سكن شباب، فهذه الغرف قليلة الأسعار.




Volume 0%
 
أغلى دولة في أوروبا

يشمل تاريخ أوروبا العديد من الإبداعات والحضارات، وما زال مسيطر على الكثير من المجالات مثل؛ التكنولوجيا، والتجارة، والتصنيع، والهندسة، والخدمات، وإن سكان الدول الأوروبية الغنية قادرون على تحمل مستويات المعيشة المرتفعة؛ وذلك بسبب ارتفاع راتب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي، وتوجد أغلى الدول في العالم في قارة أوروبا ومنها ما يأتي:[?]

آيسلندا.
هولندا.
بلجيكا.
سويسرا.
بلجيكيا.
فلندا.




أجمل الدول في أوروبا

تعد أوروبا مكانًا مثاليًا لقضاء الإجازات؛ وذلك بسبب آثارها العبقة والمناظر الطبيعية الخلابة، إذ تجمع الدول الأوروبية العديد من الثقافات، ومن هذه الدول ما ياتي:[?]

بلجيكيا.
النرويج.
آيسلندا.
اليونان.
كرواتيا.
فرنسا.
اسكتلندا.
تركيا.
ايطاليا.
إسبانيا




المراجع
? W. Gordon East (5-7-2019), ""britannica""، britannica, Retrieved 10-11-2019. Edited.
? jermy scott (26-4-2019), ""The 17 Cheapest Places to Travel in Europe in 2019""، travelocity, Retrieved 16-11-2019. Edited.
? ""CHEAPEST CITIES IN EUROPE | THE BEST BUDGET-FRIENDLY TRAVEL DESTINATIONS"", thesavvybackpacker,8-3-2019، Retrieved 10-11-2019. Edited.
? Nat Berman, ""The 20 Most Expensive Cities in Europe""، moneyinc, Retrieved 10-11-2019. Edited.
? ""Top 10 Most Beautiful Countries in Europe"", travelaway, Retrieved 21-11-2019. Edited."
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook