أوقات تسجيل الابتدائي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أوقات تسجيل الابتدائي في السعودية

أوقات تسجيل الابتدائي في السعودية.

 

متى يبدا تسجيل الابتدائي؟

 

يبدأ التسجيل للصف الابتدائي عبر موقع نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم من حساب ولي الأمر عبر الموقع، وكما وأعلنت الإدارة العامة في وزارة التربية والتعليم عن التقويم والقبول في المملكة العربية السعودية لكافة الإدارات التعليم في المملكة العربية السعودية حيثُ يتضمن التقويم خطة تنظيم التسجيل للطلاب والطالبات الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد لعام 1442هـ.

 

التسجيل في نظام نور للمرحلة الابتدائي

 

  • فترة التسجيل للطلاب السعودية تبدأ من 24 جمادي الأولى 1441هـ (19 يناير 2020م)، وينتهي في 26 جمادي الثانية 1441هـ الموافق بالعام الميلادي 30 فبراير 2020م، في المدارس الحكومية التي تجري بها عملية المفاضلة، ومدارس تحفيظ القران الكريم.
  • فترة التسجيل للطلاب السعوديين والطلاب غير سعوديين تبدأ من 24 جمادي الأولى الموافق بالميلادي (19 يناير 2020م) وينتهي في 3 صفر 1442هـ، الموافق الميلادي (20 سبتمبر 2020م) في المدارس التالية الأهلية التي تطبق البرامج الدولية او المدارس الأجنبية)
  • فترة التسجيل الطلاب السعوديين ومن هم من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين تبدأ من 27 رجب 1441 هـ، الموافق بالميلادي 21فبراير 2020م، وينتهي في 3 صفر 1442هـ، الموافق الميلادي (20 سبتمبر 2020م) في المدراس الحكومية والمدارس لتحفيظ القران الكريم.
  • فترة التسجيل للطلاب الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين تبدأ من 27 رجب 1441هـ، الموافق بالميلادي 22 مارس 2020م حتى انتهاء التسجيل 3 صفر 1442هـ، الموافق الميلادي (20 سبتمبر 2020م).

 

مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور 

 

أصدرت وزارة التعليم تعميم يتحدث عن أهمية التهئية والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين والذين يسجلون في الصف الاول الابتدائي، وكما سوف يتم بدأ العاك الدراسي القام وفق خطو التقويم الدراسي التي تضعها وزارة التعليم في المملكة العربية، ويكون بدا العام الدراسي في تاريخ 11 محرم 1442هـ، الموافق 30 أغسطس 2020م.

وكما أشار التعميم الصادر من وزارة التعليم على بان الطلاب الذين لهم الذين لهم الأحقية بالتسجيل في نظام نور بالصف الأول الابتدائي، وأشار أيضاً إلى بعض ال تنبيهات هامة تتعلق بخطة التسجيل عبر موقع نظام نور الجديد، وروابط التسجيل بالصف الأول الابتدائي وفقاً لنوع المستخدمين والصلاحيات الممنوحة لهم حسب فترات التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط.

 

التسجيل في المدارس 

 

يتم تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائي لمواليد 14 ربيع الثاني لعام 1436هـ، وهم الاطفال الذين أكلموا ست سنوات في تاريخ بدء العام الدراسي الجديد لعام 1442هـ، او أقل من 90 يوماً، وأيضاً تسجيل الطلاب مواليد 15 ربيع الثاني إلى 15 رجب 1436هـ من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوماً كحد أعلى في الصف الأول الابتدائي، وكما يتم التسجيل وفق عدة شروط ومعايير وهي كالتالي: –

  • أولاً أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال مُعتمدة تُثبت التحاقه بها فصلين دراسيين.
  • ثانياً يجب توفير الاستمارة النمائية التي تُبت إتقان الطفل المهارات النمائية، إلى جانب توصية معتمدة من معلمة الصف، وتتضمن قدرة الطفل على الالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي.
  • ثالثاً روضات المدارس الأجنبية أو المدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية الحاصلة على ترخيص الوزارة.
  • رابعاً الروضات الحكومية أو الأهلية التي تتبع الوزارة.
  • خامساً الروضات من خارج المملكة العربية السعودية، بشرط توافر ما يُفيد إتقان المواد النمائية، وتوصية بالالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يُصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.
  •  
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook