أين تقع أجمل مساجد العالم

الكاتب: علا حسن -
أين تقع أجمل مساجد العالم.

أين تقع أجمل مساجد العالم.

 

أجمل مساجد العالم

  • المسجد الجامع أو مسجد جاما الذي يقع في الهند وتحديدًا في مدينة دلهي حيث شيّد بناؤه في العصر المغولي على يد الإمبراطور شاه جهان، ويتّسع المسجد لآلاف المصلّين.
  • مساجد ماليزيا وأجملها على الإطلاق المسجد الأزرق أو مسجد بوترا جايا، ويتّسع المسجد لآلاف المصلّين وهو مبني على بحيرة اصطناعية في مدينة كوالالمبور، وكذلك هناك مسجد الكريستال الذي شيّد في عهد السّلطان ميزان زين العابدين وهو مبني من الكريستال الخالص ليكون آيةً في الجمال، وكذلك يوجد في ماليزيا مسجد زاهر الذي يعدّ من أجمل وأقدم المساجد في ماليزيا، وكذلك يوجد مسجد مضيق مالاكا الذي يعتبر تحفة فنيّة ويقع على جزيرة اصطناعيّة، وأخيرًا مسجد كوالا كانجسار الذي يتميّز بتصميمه الرّائع وقبابه الذّهبيّة وكذلك محيطه المليء بالحدائق الغنّاء والأشجار جميلة المنظر.
  • مسجد السّلطان أحمد والذي يقع في مدينة اسطنبول في تركيا، وهذا المسجد آية في الجمال وقد شيّد في عهد السّلطان العثماني أحمد الأول واستمر بناؤه ما يقارب سبع سنوات، وهو مسجد يمثّل روعة الهندسة والتّصميم العثمانيّين.
  • المسجد الذي شيّد في باكستان على نفقة الملك السّعودي فيصل بن عبد العزيز رحمه الله وهو مسجد الملك فيصل في إسلام أباد حيث تنافس على وضع تصميمه مهندسون شتى حتّى فاز مصمّم تركي بتصميمه الرّائع الذي جعل المسجد على هيئة خيمة بدون قباب، ويتّسع المسجد لما يقارب ثمانين ألف مصلّ.
  • مسجد السّليمانيّة الذي بني في عهد السّلطان العثماني سليمان القانوني في مدينة إسطنبول وأشرف على تصميم بنائه المصمم الأشهر في تاريخ العمارة الإسلامّية وهو سنان باشا.
  • مساجد أخرى في دول عربيّة منها مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي ومسجد فاطمة في الكويت والمسجد الأقصى في فلسطين.
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook