أين تقع إنترلاكن

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع إنترلاكن

أين تقع إنترلاكن.

 
إنترلاكن أو بلدية إنترلاكن التابعة لدولة سويسرا، وهي مدينة سياحيّة شهيرة جداً، تَتبع لمقاطعة إنترلاكن أوبيرهاسلي، يعود اسمها إلى كلمتي (بين البحيرات) فهذه المدينة تقع بين بحيرة برينز إلى الشرق وبحيرة ثون إلى الغرب، وعلى ارتفاع 570 متر (1،870 قدم) فوق مستوى سطح البحر، بمساحة تصل إلى 4.3 كيلومتراً مربعاً، يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن التاسع عشر، ولعبت دوراً هاماً في التاريخ السويسري.
 

تاريخها

 
تأسست مدينة إنترلاكن عام 1133، وتميّزت هذه المدينة تاريخيّاً بسياحتها التي بدأت في وقت مبكر من عام 1690، وقد كان يقصدها العديد من الشعراء، الكتّاب، الموسيقيين والرسامين والروائيين بقصائدهم وفنونهم المختلفة.
 

اقتصادها

 
تشتهر مدينة إنترلاكن بالطباعة، وبصناعة المنسوجات، والساعات، لكن اقتصادها يعتمد بشكل كبير على السياحة، فهي واحدة من أقدم المنتجعات السياحية في سويسرا.
 

طبيعتها

 
تحتوي إنترلاكن على العديد من البحيرات كبحيرة ثون القريبة من نهر آري وبحيرة برينز.
 

طرق المواصلات فيها

 
تحتوي على خطوط السكك الحديديّة التي تصلها بسويسرا وبعض المدن الأخرى، كسكة حديد إنترلاكن التي أنشأت عام 1890 وسكة حديد يونغفراو التي أُنشأت عام 1912، وهناك طرق أخرى للوصول إليها كالحافلات، والقوارب، والتلفريك كتلفريك هاردير كولم، وكذلك مصاعد التزلّج، التي جميعها تمتد إلى 200 كيلو متر.
 

نشاطاتها

 
إنّ من أهم النشاطات الترفيهيّة التي يمكن لزوار إنترلاكين القيام بها، هي المشي عبر الجبال، الإبحار، السباحة في البحيرات، وممارسة بعض الألعاب الرياضيّة المثيرة.
 

معالمها

 
المتحف السياحي هو من بين الأماكن الأكثر شعبيّة.
متحف ثون للفنون.
مركز ألبين للرياضة.
الجوانب البرية في جونجفروجوتش.
التماثيل الجليديّة في قصر الجليد.
قلعة إنترلاكن التي تحتوي على المداخل والحدائق الجميلة.
حديقة الصداقة وهي أول حديقة يابانيّة في سويسرا، وترمز للعلاقة الودية بين مدينتي إنترلاكن السويسرية وأوتسو في اليابان، والتي أُنشِئت عام 1995.
الجسر المغطى وهو طريق بديل لعبور نهر آري، والذي يقف على قاعدة خرسانية ويطل على مناظر طبيعية رائعة.
مسرح ويليام تيل المفتوح.
 

أهم الفعاليات

 
ماراثون يونغفراو في إنترلاكن في سبتمبر.
مهرجان غرينفيلد الموسيقي والذي يقام تحديداً خلال الصيف على مشارف إنترلاكن.
 

مناخها

 
يتنوع مناخ مدينة إنترلاكن بين درجات قد تصل إلى درجات حرارة منخفضة تصل إلى -1 درجة مئوية في شهر كانون الثاني في فصل الشتاء، وقد ترتفع لتصل إلى 16 درجة مئوية في فصل تموز صيفاً.

 

شارك المقالة:
92 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook