أين تقع الغردقة

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع الغردقة

أين تقع الغردقة.

 
يعدّ البحر الأحمر وجهةً لجميع الهواة والمغامرين؛ حيث إنّه المكان الأمثل للقيام بجميع النشاطات والرّياضات البحريّة التي تحتاج للقوّة والشجاعة، ولأن الغردفة تحتلّ المكان الأكبر على شاطئ البحر الأحمر فإنّها تعدّ المكان الأمثل والأفضل على الإطلاق للقيام بكل ما تتمنّاه من لعب ومرح ورقص مع الدلافين، ورؤية الشُعب المرجانيّة، والاستمتاع بالطبيعة الرائعة على مدار العام، وهنا سوف نتعرّف أكثر عن موقع ومميّزات هذا المكان الرائع.
 

أين تقع الغردقة؟

 
تعدّ الغردقة مدينةً سياحيّةً ساحليّة تابعة لجمهوريّة مصر العربية على شاطئ البحر الأحمر من الجهة الجنوبيّة الغربية على بعد 500 متر تقريباً من القاهرة؛ حيث إنّها تعتبر من أكبر المدن السياحيّة بمصر، وتحظى بالإقبال الشديد والإعجاب من قبل جميع الناس والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، لما تمتاز به من جوٍّ مناسب ومعتدل طوال العام، وخصوصاً بالأشهر الأولى من فصل الشتاء.
 

سبب تسمية الغردقة

 
سمّيت مدينة الغردقة بهذا الاسم نسبةً لشجر الغردق الّذي يتواجد بها بكثرة، وهو يعدّ المكان الّذي كان يلتقي فيه الصيّادون للانطلاق برحلات الصيد منذ البدء بالرّحلة، وهي نقطة للعودة كذلك؛ حيث إنّهم كانوا يستظلّون بهذه الأشجار من التعب وحرّ الشمس.
 

ميّزات مدينة الغردقة

 
تمتاز هذه المدينة بمناخٍ مناسب ومعتدل طوال العام، ممّا يجعل السيّاح يرتادونها دائماً؛ حيث إنّهم يجدون المتعة والجمال بآنٍ واحد.
القيام بفرصة الصيد تحت الماء والغوص.
الاستمتاع بأكبر متحف مائي عالمي .
التخييم بالأجواء الرائعة على الساحل .
ممارسة رياضة الجولف الّتي تعتبر الرياضة المفضّلة للعديد من الأشخاص .
تحتل الغردقة المرتبة الثالثة بين أفضل المناطق المهيّئة للغطس، وهي المكان المفضّل للجميع الّذين يحبّون الأجواء الجديدة والمتميّزة طوال الوقت؛ حيث يمارسون الاسترخاء، والرّاحة، والعديد من الهوايات، ويستفيدون من وجود الأماكن المخصّصة للأطفال، غير أنّها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق الممتازة والرائعة التي تطلّ مباشرةً على شاطئ البحر الأحمر للاستمتاع بفترات الغروب والشروق اللذان ينعكسان على رمال الشاطئ ومياه البحر؛ فيتركان الأثر الجذّاب الّذي يأسر الروح فعلاً.
تحتوي الغردقة على مجموعة كبيرة من المنتجعات العلاجيّة التي تساعد على شفاء العديد من الأمراض الجلديّة مثل الأكزيما والصدفية وغير ذلك .
توفّر المنتجعات الخاصة بالاسترخاء والتدليك للحصول على بشرة نضرة ورائعة؛ وذلك عن طريق استعمال أحدث المستحضرات الطبيعيّة.
الممشى؛ وهو المكان الّذي يُقصد به الطريق المؤدّي إلى خليج سوما، وهو مكان سهل ومليء بالحشيش.
سقالة؛ وهي المنطقة التي تحتوي على المنتجعات الصحيّة من جهة الشمال .
شاطئ الغردقة وجزر الأخوة: وهي الجزر الأمثل للاستمتاع بالغطس مع وجود كوادر مدرّبة ومؤهّلة لتساندك برحلة الغطس.
الإبحار بالمظلّات المجهّزة حتّى للأطفال من عمر الخمس سنوات.
 
 
شارك المقالة:
108 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook