أين تقع الكويت

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع الكويت

أين تقع الكويت.

 

الكويت

 
تعد عاصمة دولة الكويت هي مدينة الكويت، وهي أكبر مدينة فيها، واللغة الرسمية في الدولة اللغة العربية. نظام الحكم في الكويت هو وراثي دستوري. تبلغ مساحتها17،818 كيلومتر مربع، كما يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة تقريباً.
 

أين تقع الكويت

 
دولة الكويت هي دولة عربيّة من دول القارة الآسيوية في الشرق الأوسط، وتقع تحديداً في الشمال الغربي من الخليج العربي، فهو يحدها من الشرق، أما من الغرب فتحدها العراق، وتحدّها المملكة العربيّة السعودية من جهة الجنوب.
 

مناخ الكويت

 
يمتاز مناخ دولة الكويت بأنّه صحراوي، ودرجات الحرارة في فصل الصيف تكن مرتفعة، ومنخفضة في فصل الشتاء. وتعد الكويت من الدول الهامّة في إنتاج النفط، وتمتاز بالدخل المرتفع لمواطنيها. كما وتقدّمت الكويت عمرانياً على مدار السنين، وانتشرت فيها المواقع السياحيّة، والتجارية، والأنشطة الثقافيّة والفنيّة والمسرحيّة.
 

أماكن سياحيّة في الكويت

 
أبراج الكويت: وهي عبارة عن ثلاثة أبراج يقعون على ساحل الخليج العربي في رأس عجوزة. وهذه الأبراج من أبرز معالم الكويت، كما وافتُتحت الأبراج رسميّاً في سنة ألف وتسعمائة وتسع وسبعين. تمتاز هذه الأبراج بمستوى دائري، وفيها خزان ضخم للمياه.
 
الجزيرة الخضراء:وهي جزيرة اصطناعية موجودة قرب أبراج الكويت، وتعد أوّل جزيرة اصطناعية في الخليج العربي. وتحتوي على برج سياحي وقلعة للأطفال التي تحتوي على شلالات مائيّة، ومجهزة بالمطاعم ومراكز الخدمات التي على شكل مدرج روماني.
 
بيت السدو: وهو بيت للتراث أسس لصناعة السدو التقليدية والتي هي النسج وحياكة الصوف وبيوت الشعر والخيام. وأُُسس بيت السدو في عام ألف وتسعئة وتسعمائة وسعبين.
 
جزيرة فيلكا: وهي من أشهر الجزر في الكويت، فهي عامرة بالمعالم التاريخيّة من شتى العصور.
 
القرية التراثيّة: وتوجد هذه القرية في دزيرة فيلكا، وتظهر فيها مساكن الكويت القديمة. فيتكمن الزائر من ركوب الخيل والاستمتاع بحفلات الشواء فيها.
 
صالة التزلج: وهي عبارة عن صرح رياضي تمّ إنشاؤه في عام ألف وتسعمائة وثمانين. وتعد هذه الصالة الأولى في الخليج، تحتوي على خدمات صحيّة وترفيهيّة.
 
ميناء السفن الشراعيّة: فتنوعت السفن الشراعيّة قديماً في الكويت فكانوا يصيدون اللؤلؤ بواسطتها، ويمارسون التجارة البحريّة.
 
المتحف الوطني: والذي يقع على شاطئ الخليج العربي، الذي كان في الأصل مدرسة.
 
المركز العلمي: وهو مبنى كبير بني على الشاطئ، ويحتوي على ثلاث قاعات متنوعة ما بين القاعات الثقافيّة، وقاعات العلوم، وقاعات الترفيه. كما يحتوي على مجموعة من الحفريّات الجيلوجيّة التي يصل عمرها إلى 500 سنة.
 
الشواطئ: كشاطئ المسلية، والعقلية، والواجهات البحرية.
 
المدينة الترفيهية : تقع في الدوحة ويوجد فيها العديد من الألعاب المميزة.

 

شارك المقالة:
195 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook