أين تقع زيلامسي

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع زيلامسي

أين تقع زيلامسي.

 

بلدة زيلامسي

 
زيلامسي (بالإنجليزية: Zell am See) هي عبارة عن قرية صغيرة في النمسا، وهي من أروع المنتجعات في العالم حيث تتوفر فيها الطبيعة الخلابة والعديد من الأماكن السياحية الممتعة. يأتي إليها أثرياء العالم لقضاء فصل الصيف فيها حيث يكون الطقس رائعاً ومناسباً للتنزه في حدائقها أو التزلج على الجبال الثلجية فيها. ويمكن للسياح زيارة مدينة زيلامسي على مدار العام، حيث يمكن للعائلات ومحبي الرياضة ممارسة النشاطات الرياضية والترفيهية في الصيف والشتاء. وتوجد منطقة تزلج جليدية فريدة من نوعها في القرية، بالإضافة إلى ملعب الجولف الحائز على عدة جوائز، وفيها فندق (سالزبورجر هوف) وهو أفخم فندق في المنطقة حيث يعد الفندق الوحيد الذي يحمل درجة خمس نجوم، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق التقليدية، ويستطيع الزوار رؤية جبال الألب التي تطل عليها، والتمتع بمناظرها الخلابة كما يمكنهم زيارتها. وفي قرية زيلامسي يوجد جبل شمينتهوه (بالإنجليزية: Schmittenhöhe)، وبحيرة زيل، ويمكن للزوار الاسترخاء في مساحة من المياه تقدر بنحو 20,000م2 في منتجع تاويرن الصحي.
 
كانت زيلامسي تسمى في الأصل زيل إم بينز غاو (بالإنجليزية: Zelle im Pinzgau)، وتتميز المنطقة بأنها مكان للاسترخاء يجمع بين الجبل والبحيرة، أي بين الطبيعة الجبلية والطبيعة المائية. أما ازدهار السياحة فيها منذ القدم فيرجع إلى بناء سكة حديدية فيها في عام 1875م، والتي شكلت صلةً مهمةً بين زيلامسي والمنطقة المحيطة فيها. وقد أدّى تنوع النشاطات في زيلامسي في الصيف والشتاء إلى جعلها أكثر شعبيةً ومكاناً رائعاً لقضاء العطلات فيه. ويعد مطار سالزبورج أقرب مطار إلى زيلامسي. والجدير بالذكر أن زيلامسي ليست منطقةً طبيعيةً فحسب، بل هي منطقةٌ ذات ذوق حضري متطور، ففيها العديد من المنازل الجميلة التي تتحدث عن تاريخ المدينة العريق، بالإضافة إلى المحلات التجارية التقليدية القديمة والمحلات التجارية الحديثة، وهناك أيضاً المطاعم التي تتميز بتعدد الأذواق، فهناك مطاعم تقليدية وأخرى حديثة، وتتنوع فيها أساليب الطهي بين العالمية والمحلية التقليدية.
 

موقع زيلامسي

 
تقع زيلامسي في النمسا وتحديداً في الجزء الغربي من منطقة الوسط فيها، على الشاطئ الغربي لبحيرةٍ تُدعى زيلر سي (بالإنجليزية: Zeller See) في منطقة كابرون في النمسا، وهي ضمن إقليم سالزبورج النمساوي، وتبعد زيلامسي نحو ساعة ونصف عن مدينة سالزبورج في حال تم استخدام القطار كوسيلة للتنقل، وتقدر المسافة بينهما بنحو 85كم، كما تبعد نحو ثلاث ساعات عن مدينة ميونخ الألمانية حيث تقدر المسافة بنحو 170كم. وتقع زيلامسي على ارتفاع 757 متراً، ويقطنها نحو 10,000 نسمةٍ.
 

النشاطات الترفيهية والرياضية في زيلامسي

 

نشاطات الصيف في زيلامسي

 
تتعدد النشاطات التي يمكن للزوار ممارستها في فصل الصيف ومنها المشي لمسافاتٍ طويلة وتسلق الجبال ضمن مساراتٍ طويلة يصل طولها قرابة 400كم، كما يستطيع الزوار ركوب الدراجات وممارسة سباق الدراجات الإلكترونية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمياه في بحيرة زيل، وممارسة التجديف، وركوب الأمواج، والاستمتاع برياضة الغوص والسباحة، ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالطيران الشراعي، وركوب الخيل، ولعب التنس، والغولف، حيث يوجد فيها ملعب الجولف الذي يحتوي على 36 حفرةً، والحائز على جوائز عديدة.
 

نشاطات الشتاء في زيلامسي

 
ومن النشاطات والرياضات التي يمارسها الزوار في زيلامسي التزلج على جبال الألب والتزحلق على الجليد، حيث يوجد نحو 62 منحدراً تمتد على نحو 138كم، وتتدرج هذه المنحدرات من السهل إلى الصعب، أما المرحلة السهلة والتي تحمل اللون الأزرق فتمتد على 54كم ويبلغ عدد المنحدرات فيها 25 منحدراً، تليها المرحلة المتوسطة والتي يعبر عنها باللون الأحمر ويبلغ عدد منحدراتها 27 منحدراً، وتمتد على 55كم، أما المرحلة الأصعب وهي التي تحمل اللون الأسود فتبلغ عدد منحدراتها 10 منحدراتٍ، وتمتد على نحو 29كم.
 

نشاطات المرتفعات في زيلامسي

 
توجد في زيلامسي مساراتٌ للمشي تمتد على نحو 400كم، والممتدة من النهر الجليدي حتى بحيرة زيل. كما يمكن للزوار الوصول إلى قمم الجبال سيراً على الأقدام أو بواسطة التلفريك. وتوجد على قمة جبل شمنتهوه مسافاتٌ طويلةٌ وشاسعةٌ تسمح بالمشي والاستمتاع بالمناظر الجميلة على ارتفاعات عالية، ويمكن للزوار الحصول على خريطة رقمية تساعدهم على التخطيط للتنزه والقيام بالجولات والمغامرات، كما يمكنهم الحصول على الإرشادات والنصائح من الجمعية السياحية، فيمكن للزوار الاستمتاع بالرياضة على جبال الألب تحت الإرشاد والتوجيه، كما يمكنهم استكشاف عالم الأنهار الجليدية، والشاليهات الجبلية، وإن أشهر القمم الجبلية في زيلامسي هي قمة جبل كيتسستينهورن (بالإنجليزية: Kitzsteinhorn) وتقع على ارتفاع 3,029 متراً فوق مستوى سطح البحر، وقمة جبل شميتنهوه (بالإنجليزية: Schmittenhöhe) ويقع على ارتفاع 1,965 متراً فوق مستوى سطح البحر، وقمة جبل مايسكوجيل (بالإنجليزية: Maiskogel) ويقع على ارتفاع 1,855 متراً فوق مستوى سطح البحر.
 

الفن في زيلامسي

 
إن الفن والثقافة متأصلان في زيلامسي منذ القدم، حيث تضم زيلامسي متحف التاريخ المحلي، والذي يتم فيه تقديم لمحةٍ رائعة عن تاريخها وحياة سكانها السابقين؛ وذلك من خلال جمع الحكايات المحلية التي يتم روايتها حول زيلامسي. كما تُعقد في زيلامسي العديد من المهرجانات؛ مثل مهرجانات بحيرة زيلامسي، ومهرجانات القلعة التقليدية خلف جدران قلعة كابرون. وقد صنع الفنانون الدوليّون خلال السنوات الماضية نحو 29 منحوتةً كبيرةً تم وضعها في مساحةٍ تقدر بنحو 18 هكتاراً على جبل شمينتهوه، بهدف تشكيل معرضٍ يُدعى (الفن على الجبل).

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook