أين تقع مدينة سبانجا

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع مدينة سبانجا

أين تقع مدينة سبانجا.

 

مدينة سبانجا

 
تُعدّ سبانجا من أهم المدن التركية ذات الطبيعة الخلابة، وهي لا تبعدعن العاصمة إسطنبول كثيراً، حيث إن المسافة لا تتعدى 138كم، ولهذا يزورها عدد كبير من السيّاح من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية المذهلة وجوها الجميل، وخصوصاً المنتزهات والحدائق التي تسمح للسياح بالاستمتاع بالهواء النقي، كما ويوجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية والمطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة، وتُعرَف سبانجا باسم صبنجة، ومدينة الأحلام.
 

موقع مدينة سبانجا

 
تمتلك سبانجا موقع إستراتيجياً في العالم؛ حيث تبعد عن أوروبا مسافة تتراوح بين 120-130كم، كما وتقع هذه المدينة في سكاريا الموجودة في منطقة مرمرة التركية، حيث تمتد على الطرف الآسيوي من العاصمة إسطنبول وتبعد عن المطار الدولي مسافة ستين كيلومتر، إن معظم سكان مدينة سبانجا هم من الأتراك، بالإضافة إلى وجود أكثر من ألف شخص عربي فيها.
 

مناخ مدينة سبانجا

 
يتميّز مناخ مدينة سبانجا بأجوائها الصيفية الرائعة، وجوها معتدل حيث تصل درجات الحرارة ما يقارب 27 درجة مئوية، أما فصل الشتاء فهو بارد، ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة تحت الصفر المئوي بنحو سبع درجات، كما أن مظهر الثلج على الجبال والسهول رائع الجمال.
 

الأماكن السياحية في سبانجا

 
تضم مدينة سبانجا العديد من الأماكن السياحية المميزة، ومن أهمها:
 

بحيرة سبانجا

 
تعتبر بحيرة سبانجا من أشهر البحيرات في تركيا، تقع هذه البحيرة في منطقة تقع ما بين خليج إزميت ومنطقة مرج ادابازاري، حيث تبعد عن اسطنبول ما يقارب 130كم، وتبلغ مساحة البحيرة ما يقارب خمسة وأربعين كيلو متر، وهي بحيرة ذات مياه عذبة يصل عمقها إلى أكثر من 52م، ومن الممكن استئجار المراكب التي تحتوي على البدالات، وذلك من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة.
 
ومن الممكن الوصول إلى تلك البحيرة من خلال حجز رحلة عن طريق سيارة الأجرة أو من خلال إحدى الشركات السياحية أو عن طريق القطار، وهي محاطة بمجموعة من الجبال ذات المظهر الخلاب، كما أنها أكبر البحيرات التي تقع قُرب مدينة اسطنبول، وتتميز تلك الجبال بالمنظر الرائع الذي يطل على البحيرة، ومن الممكن الوصول لقمة الجبل من خلال التلفريك الذي يصل أسفل الجبل بقمته، ومن الممكن الاستمتاع بتسلق الجبل من أجل الإحساس بالمغامرة والمتعة، كما ويمارس الكثير من الأشخاص رياضة التزلج عندما يصبح الجبل مكسواً بالثلج، كما ويوجد بالقرب من البحيرة العديد من المنتجعات والفنادق.
 

حديقة حيوان داريجا

 
تعتبر حديقة داريجا من الأماكن التي تجذب السياح لمدينة سبانجا، وهي أكبر حديقة للحيوانات في اسطنبول ، حيث تحتوي على ما يقارب من مائتين نوع مختلف من الحيوانات، إلى جانب وجود عدد كبير جداً من النباتات، ومن الممكن مشاهدة العديد من الحيوانات الثديية والزواحف، بالإضافة إلى وجود أكثر من عشرة أنواع من الأسماك مع وجود أكثر من مئة نوع مختلف من الطيور.
 

قرية معشوقية

 
تقع قرية المعشوقية في المنطقة الشمالية من مدينة سبانجا، وتعتبر هذه القرية أحد أجمل القرى التركية، وتتميز هذه القرية بالبساتين التي تنتشر في جميع أنحاءها، بالإضافة إلى وجود الغابات والشلالات الطبيعية، كما وتشتهر هذه القرية بالأكلات البحرية الشهية التي يتم تقديمها في الكثير من المطاعم المنتشرة هناك.
 

جبل كارتيبي

 
يقع جبل كاتيبي في المنطقة الشرقية من خليج كوجالي، وهي من المناطق ذات المناظر البهية، ومن الممكن الاستمتاع بالمشي أو باستئجار مركبات سفاري من أجل الإحساس بحس المغامرة.
 

قرية ناتوركوي

 
تقع قرية ناتوركوي على مجرى النيل، حيث تعتبر هذه القرية من أجمل الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها في مدينة سبانجا، وذلك بسبب مظاهرها الخلابة والبحيرات الصغيرة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات، ومن الممكن ممارسة رياضة ركوب الخيل أو التجول بالقرب من البحيرات الموجودة هناك.
 

مدن سياحية تركية

 
توجد العديد من الدول التركية السياحية التي تجذب أعداد ضخمة من السياح، وذلك بسبب الطقس اللطيف والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الآثار والمتاحف الفنية، ومن أهم تلك الدول ما يأتي:
 
إسطنبول: تُعدّ مدينة إسطنبول أحد الكنوز السياحية التي لا تقدر بثمن، وهي من أكثر الوجهات السياحية التي يُقبل عليها المسافرون؛ وذلك بسبب جمال معالمها التاريخية، مثل: وجود المآذن الإسلامية المهيبة، وكنيسة آيا صوفيا، والجامع الأزرق، بالإضافة إلى وجود قصر توب كابي الذي يطل على بحر مرمرة، وقصر دولمة وهو أحد أفخم القصور في العالم، والقصر الغارق الذي يشبه العالم الساحر.
 
أنطاليا: تُعدّ أنطاليا من أشهر الأماكن السياحية التركية، حيث احتلت المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى المتاحف والأسواق، بالإضافة إلى تميز أنطاليا بالآثار الرومانية التاريخية والمساجد القديمة المطلة على البحر، ويوجد بها آثار ترميسوس التي حصلت بها ملحمة الإلياذة والأوديسا، كما وتحتوي أنطاليا على الشلالات والشواطئ التي تتمتع بالمناظر الجبلية الجميلة.
 
إزمير: تُعدّ إزمير من أكبر مدن تركيا التي تقع على الساحل الغربي، وتتميز هذه المدينة بوجود منطقة الكورنيش التي تمتد مسافة أربعة كيلو متر، وهي محاطة بالكثير من المقاهي والفنادق، كما ويتواجد في هذه المدينة العديد من الآثار مثل جامع هسار الذي تم بناؤه في القرن السادس عشر، والمصعد التاريخي الذي بني في عام 1907م، بالإضافة لوجود حدية الحيوانات التي تضم العديد من الحيوانات، بالإضافة لاحتوائها على الحدائق، والملاعب.

 

شارك المقالة:
100 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook