أين تقع مدينة فلورنسا

الكاتب: خلود قصيباتي -
أين تقع مدينة فلورنسا

أين تقع مدينة فلورنسا.

 

فلورنسا

 

الموقع والمساحة والسكان

 
فلورنسا إحدى مدن القارة الأوروبيّة، وتَتْبع المدينة إقليم توسكانا الموجود في الجزء الشماليّ من إيطاليا، وتقع بين مجموعة من التلال؛ حيث تحدّها من الجهة الشرقيّة تلتا كارييجي بوجّيو، ويودجو إمبيريالي، ومن الجهة الشماليّة الشرقيّة تلة أرشيتريّ، ومن الجهة الشماليّة تلة سيتينيانو فيسولي، ومن الجهة الجنوبيّة تلة فييزولي كاريجّي، وتصل مساحتها الإجماليّة إلى مائة واثنين كم2، ويعيش فها أكثر من أربعمائة ألف نسمة.
 

المشاهير

 
المؤلف سيدي عارولد أكتون.
الباحث ارجيروبولوس جون.
الشاعر دانتي أليغييري.
الشاعر جيوفاني بوكاتشيو.
الرسام ساندرو بوتيتشيلي.
المهندس المعماري فيليبو برونليسكي.
النحات مايكل أنجلو بوناروتي.
الدراج كاساجراندي فرانشيسكو.
مصمم الأزياء روبرتو كافالي.
مصمم الأزياء كوفيري إنريكو.
الصحفيّ والمؤلف أوريانا فالاتشي.
مصمم الأزياء سلفاتوري فيراغامو.
المغنيّ والملحن مايك فرانسيس.
المستكشف أمريكو فسبوتشي.
المؤرخ جيرولامو مي.
الملحن سكورسيالوبي أنطونيو.
الكاتب كارلو كولودي.
 

معلومات متنوعة

 
الصناعة والتجارة: تُعدّ المدينة مركز الإنتاج الرئيسي، والمركز التجاري في البلاد الإيطاليّة؛ حيث إنّها تهتم بصناعة العديد من المُنتجات كالأثاث، والمنتجات المطاطيّة، والمواد الكيميائيّة، والمواد الغذائيّة، والتُّحف، ومنتجات الحرف اليدويّة، والأواني الزجاجيّة، والجلود، واللوحات الفنيّة، والمجوهرات، والهدايا التذكاريّة، والأحذيّة، والإكسسوارات، والملابس بكافة أنواعها.
 
الخدمات: تَعتمد المدينة على قِطاع الخدمات كإحياء العديد من المعارض السنويّة، والعروض المسرحيّة، والغنائيّة، والفنيّة، والمهرجانات، وعروض الأزياء.
 
السياحة: تُعدّ السياحة واحدةً من أهمِّ مُقومات الاقتصاد في المدينة؛ وذلك لأنّها تحتوي على العديد من المعالم السياحيّة كساحة بيازا ديلا، وقصر ميديشي ريكاردي، وقصر أنتينوري، وساحة سانتا ترينيتا، وحدائق بوبولي، وكنيسة سانتا ماريلا نوفيلا، وكنيسة سان لورينزو. وأهم ما يميز المدينة أنّ عدد السياح القادمين إلى المدينة بين شهر أبريل وأكتوبر يَفوق عدد السكّان المحليين.
 
المناخ: تَتَأثر المدينة بالمناخِ الرطبِ الشبه المداري، مع تَأثُّر قليل بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وللمدينة فصلين؛ الأوّل هو فصل الصيف، والآخر هو فصل الشتاء، ويَصل مُعدل تساقطِ الأمطار فيها إلى ثمانمائة وسبعين ملم، وتعود أعلى درجة حراريّةٍ سُجلت في المدينة إلى سنة ألف وتسعمائة وثلاث وثمانين فكانت بمقدار اثنين وأربعين درجة مئويّة، في حين كانت أقلّ درجة حرار قد سُجلت في عام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين فكانت بمقدار ثلاث وعشرين درجة مئويّة دون الصفر.
 
سكة حديد فلورنسا سانتا ماريا نوفيلا: يعود تاريخ إنشاء المحطة إلى اليوم السادس والعشرين من شهر مايو لعام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين، هي محطة السكك الحديدية الوطنيّة والدولية الرئيسية في فلورنسا، ويستخدم هذه السكة سنوياً أكثر من تسعة وخمسين مليون شخص.
 
 
 
شارك المقالة:
206 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook