أين يقع مطار حليم

الكاتب: رامي -
أين يقع مطار حليم
"محتويات
? أين يقع مطار حليم
? تاريخ مطار حليم
? أهم الأحداث في مطار حليم
? أهم النصائح للسفر إلى جاكارتا
? المراجع
أين يقع مطار حليم

مطار حليم، هو مطار حليم برداناكوسوما الدوليّ، ويُرمز له بـ HLP،ويتبع مطار حليم لمنظمة الطيران المدنيّة الدوليّة، ويستخدم من قبل رجال الأعمال والشركات التابعة للطيران الإقليمي، ويستخدم مطار حليم بالدرجة الأولى لأغراض مدنية، وأيضًا لبعض الأغراض العسكرية بشقيها الخاص والرئاسي، وتنحصر إحداثيات المطار بين06 درجة و15.59درجة بإتجاه الشمال، و106درجة و53.28 درجة باتجاه الشرق.

توجد العديد من الاستخدامات الاساسية والمهمة لهذا المطار في الفترة الأخيرة، وتحديدًا في عام ألفين وسبعة ميلاديًّا عندزيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب في ذلك الوقت في البلاد الإندونيسيّة، وذلك عندما هبطت الطائرة الأمريكيّة في هذا المطار.[?]




تاريخ مطار حليم

يقع مطار حليم في شرق القارة الآسيويّة، وبالتحديد في شرق عاصمة إندونيسيا (جكارتا)، ويأخذ المطار اسمه الحالي من اسم الطيار الأندونيسيّ حليم بردناكوسوما، وذلك باعتباره بطلًا قوميًّا في دولة أندونيسيا، ويعدّ مطار حليم الآن قاعدة للقوات الإندونيسيّة الجويّة، وهو موطن للعديد من أسراب ومجموعات الطيران الخاصة، وكان مطار حليم يسمى في السابق باسم (تجيليتان)، وهو على اسم بلدة موجودة في جاكارتا وهي البلدة التي ولد فيها الطيار حليم.

كان مطار حليم أحد أهم المطارات الرئيسيّة والأساسية المدنيّةفي أندونيسا، وكان مطار كيمايوران في ذات الأهمية في نفس العام مع مطار حليم، وهذا يعني أنّ مطار حليم سيكون بمثابة أهم مطار ثانويّ في جكارتا، وقد أصبح مطار حليم خلال عام ألف وتسعمائة وتسعين ميلاديّة يخدم رحلات الطيران غير المنتظمة مع الرحلات المجدولة والمنتظمة تحت قدرة مائة راكب، وذلك بقرار مديرية الطيران المدنية العامة، وقد نتج عن ذلك ضغط كبير في حركة طائرات مطار سوكرنوهاتا، ولذلك فقد قرّر مديرو إدارة مطار حليم إصدار ستين رحلةً في الساعة الواحدة للرحلات المجدولة هذا الحدث صار ولأوّل مرة في تاريخ مطار حليم، وبحلول عام ألفين وأربعة عشر ميلاديًّا خدم المطار كثيرًا من الرحلات وذلك كي يخفف من الأزمة التي يعاني منها مئتي مليون ومئتي ألف مسافر في السنة، وقد استُخدم المطار في ذلك الوقت من قبل شركات الوافدة للطيران والشركات المغادرة للطائرات النفاثة الدوليّة والمحليّة.[?]

Volume 0%
 




أهم الأحداث في مطار حليم

فيما يأتي أهم الأحداث في مطار حليم:[?]

نجت أربع طائرات من طراز بوينج تابعةً لشركة الخطوط الجويّة البريطانية في اليوم الرابع والعشرين من حزيران للعام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين ميلايًا من سحابة من رماد بركاني منبعث جراء ثوران جبل جلونجونج، وقد استقرّت تلك الطائرات في مطار حليم.
تحطمت طائرة روسيّة جديدة الصنع من طراز سوخوي سوبرجت في اليوم التاسع من شهر مايو لعام ألفين واثني عشر ميلاديًّا، وبالتحديد في الساعة السابعة وإحدى وعشرين دقيقة بتوقيت جرينتش على جبل سلاك، وكانت الطائرة مقلعةً من مطار حليم إلى بلابوهان راتو، وقد فقد في تلك الرحلة أربعون شخصًا .
تحطّمت طائرة تتبع لسلاح الجو الاندونيسي من طراز فوكر في اليوم الحادي والعشرين من شهر يونيو لعام ألفين واثني عشر ميلاديًّا، وذلك في أثناء هبوطها في مطار حليم، وقد نتج عن ذلك ضرب مجمّع سكني بالقرب من مطار حليم.
في عام 2016 ميلاديًّا اصطدمت طائرتان في داخل مطارحليم وقد أُنزل المسافرون من الطائرتين باستعانة الجسور المطاطية ولم يسجّل حينها أيُّ وفيات .




أهم النصائح للسفر إلى جاكارتا

فيما يأتي أهم النصائح للسفر إلى جاكارتا:[?]

كي تتجنب الطابور في الصف الطويل في مطار حليم أو أي مطار من مطارات جاكرتا، وأنت تنتظر سيارة الأجرة في المطار، فمن الأفضل لك أن توقف سائقًا من السائقين في المنطقة المخصصة للمغادرة في المطار، رغم أنها منطقة لإنزال الركاب ولا يسمح لسيارات التاكسي بتحميل الركاب من هناك، أو بإمكانك أن تركب في باص دميري والذي يوجد في آخر مدخل المطار، ويجب عليك إذا ركبت التاكسي من أي مكان في جاكارتا أن تتأكد من استخدام السائق للعداد وأن تكتب رقم التاكسي وتحتفظ به حتى إذا نسيت شيئًا في التاكسي تستطيع التواصل مع السائق لاسترجاعه .
يفضل أن تشتري شريحة موبايل إندونيسية إذا كنت تريد أن تبقى في أندونيسيا فترة طويلة حتى يسهل عليك التواصل مع من تريد .
اجعل الابتسامة تحيتك للناس ويفضل أن تكون ودودًا مع الغير، فبابتسامتك تكن أقرب لهم، حتى وإن لم يتكلم أحدهم العربية فبالابتسامة ستجد من يحاول جاهدًا التكلم معك في لغتك حتى يرد السلام عليك .
إذا أردت التجوّل في وسط مدينة إندونيسيا فخيارك الجيد هو Busway هكذا يطلق عليه ترينزجكارتا ويجب عليك الانتباهلوجود أماكن للذكور والإناث فالإناث يجلسون في المقدمة والذكور في يجلسون في الخلف.
حذاري من النشالين فإن النشالين في إندونيسيا محترفون للغاية، وحافظ على حقيبتك من النشل جيدًا وخاصةً في الازدحامات .
المياه في إندونيسيا ليست صالحة للشرب فكن حذرًا عندما تريد الشرب فيفضل أن تشتري عبوات المياه الصحية من المتاجر .
لا تأكل من الباعة المتجولين حتى وإن كان شكل الطعامشهيًّا وطعمه لذيذًا، ويفضل أن تأكل في المطاعم فهي أضمن وأنظف .
انتبه وأنت تمشي في الشارع من الدراجات النارية فالدراجات النارية كثيرة جدًا في إندونيسا وهي خطرة للغاية وقد تكون في أي مكان .
عند عودتك للمطار يفضل أن تصل مبكرًا عن الموعد المحدد كي لا يؤخرك الازدحام المروري في الوصول على الموعد.[?]




المراجع
? ""مطار جاكرتا الحليم برداناكوسوما (جاكرتا مطار حليم برداناكوسوما). ????????? ??: http://avia-ar.com/blog/aeroport-dzhakarta-halim-perdanakusuma""، Avia.pro، اطّلع عليه بتاريخ 13ـ6ـ2019. بتصرّف.
? ""مطار جاكارتا""، cleartrip، اطّلع عليه بتاريخ 13ـ6ـ2019.بتصرّف.
? ""أين يقع مطار حليم""، شو الأخبار، اطّلع عليه بتاريخ 13ـ6ـ2019. بتصرّف.
^ أ ب ""نصائح يجب أن تقرأها إذا كنت ستسافر إلى جاكرتا""، طقس العرب، اطّلع عليه بتاريخ 13ـ6ـ2019. بتصرّف."
شارك المقالة:
189 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook