أين يوجد قبر فاطمة الزهراء

الكاتب: مروى قويدر -
أين يوجد قبر فاطمة الزهراء

أين يوجد قبر فاطمة الزهراء.

 

 

فاطمة الزهراء:

 

هي فاطمة بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهي أصغر بنات الرسول وأقرب بناته إلى قلبه، أمها خديجة بنت خويلد أم المؤمنين وزوجة الرسول الأولى، تزوجت فاطمة الزهراء من الصحابي الجليل علي بن أبي طالب ابن عم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وأنجبت منه ولدين هما الحسن والحسين، وابنتين هما أم كلثوم وزينب.

 

وفاة فاطمة الزهراء وقبرها

 

توفيت فاطمة الزهراء بعد وفاة والدها النبي الكريم بفترة قليلة، حيث ترجّح الروايات أنّها توفيت بعد بضعٍ وتسعين يوم من وفاة النبي عليه الصلاة والسلام، وترجح روايات أخرى بأنّ وقت وفاتها كان بعد خمس أشهر من وفاة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وكانت هي أول من لحق بالنبي عليه السلام من أهل بيته.


دفنت فاطمة الزهراء في المدينة المنورة في منطقة يقال لها البقيع وبالتحديد في منطقة دار العقيل، وكانت فاطمة الزهراء أول من كان لها نعش حيث أخاطته لها أسماء بنت عميس زوجة الصحابي أبو بكر الصديق، كما دفنت في فترة الليل وكان زوجها علي بن أبي طالب هو من صلّى عليها صلاة الجنازة.

 

سبب تسمية فاطمة بالزهراء

 

تعددت ألقاب فاطمة الزهراء ومن أشهرها لقب فاطمة الزهراء وذلك بالنسبة إلى بياض وجهها وزهار خدودها وفي رواية أخرى أن النبي عليه الصلاة والسلام لقبها بالزهراء بسبب قوة إيمانها وورعها وتقواها، كما أطلق عليها لقب البتول وهو نفس اللقب الذي أطلق على مريم العذراء نظراً لانقطاعهن عن متع الدنيا وانشغالهن بأداء الطاعات وطلب الرضوان من الله عز وجل.

شارك المقالة:
208 مشاهدة
المراجع +

موسوعة موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook