إرشادات استعمال أجهزة تكييف الهواء:

الكاتب: وسام ونوس -
إرشادات استعمال أجهزة تكييف الهواء:

 

 

ماهي إرشادات استعمال أجهزة تكييف الهواء
 

  • لا تجعل درجة الحرارة داخل الغرفة ترتفع بدرجة كبيرة، إذ أننا عندما نسمح للحرارة بأن تختزن في حوائط وهواء وأثاث وأبسطة الأرضيات، فإننا بذلك نجعل جهاز تكييف الهواء يقوم بعمل أصعب، تبعاً لذلك يأخذ مدة أطول للوصول إلى حالات الراحة المطلوبة داخل الغرفة، لهذا يلزم بقدر الإمكان تشغيل الجهاز في وقت مبكر قبل أن تأخذ درجة الحرارة في الارتفاع داخل الغرفة أثناء فترة النهار.
     
  • لا نترك النوافذ والأبواب مفتوحة أثناء عمل الجهاز، حتى لا تسمح بتسرب الهواء المكيف البارد الجاف الموجود داخل الغرفة إلى الخارج، لمساعدة الجهاز ليقوم بأداء عمله على أكمل وجه يجب دائماً ملاحظة غلق هذه الأبواب والنوافذ.
     
  • يجب أن نتأكد باستمرار أنه لا يوجد أي شئ موضوع أمام جهاز تكييف الهواء، ممّا يعيق حركة الهواء المكيف، ذلك عندما يكون الجهاز يعمل، إذ إن أي نوع من الستائر أو قطعة من الأثاث توضع مثلاً أمام الجهاز تمنع حركة الهواء الخارج منه والراجع له، وبذلك تعمل على تخفيض جودته.
     
  • يجب المحافظة دائماً على أن يكون مرشح هواء الجهاز نظيفاً بصفة دائمة، إذ إن المرشح الممتلئ بالأتربة والأوساخ يعمل على خفض جودة الجهاز بدرجة كبيرة جداً، لهذا يجب فحص هذا المرشح مرة كل شهر تقريباً وغسله بالماء وتنظيفه بالهواء المضغوط أو تغييره بآخر جديد إذا لزم الأمر.
     
  • نعمل على تخفيض الحمل الحراري داخل الغرفة، إذ إنه كلما ازدادت الحرارة التي تنتقل داخلها، كلما كان من الصعب على جهاز التكييف تخفيض مقدار هذه الحرارة، يزداد الحمل الحراري بدرجة كبيرة إذا كانت نوافذ الغرفة كبيرة أو غير مجهزة بستائر أو مظلات خارجية أو تكون هذه النوافذ معرضة لأشعة الشمس أطول مدة أثناء فترة النهار أو بسبب وجود عدد أكثر من اللازم من الأشخاص داخل الغرفة أو وجود فتحات بها.
     
  • يزداد الحمل الحراري كذلك داخل الغرفة بسبب وجود أجهزة تعمل على توليد حرارة بداخلها، لهذا يكون من المستحسن بقدر الإمكان العمل على تخفيض هذه الأحمال الثانوية بعلاج مثل هذه الحالات، كوضع مظلات على هذه النوافذ مثلاً.
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook