إليكم أفضل أدوات تطوير القنوات على يوتيوب

الكاتب: أسما نصر -
إليكم أفضل أدوات تطوير القنوات على يوتيوب

إليكم أفضل أدوات تطوير القنوات على يوتيوب.

 

لا تيأس، يمكنك أن تصبح أحد المبدعين وأصحاب القنوات على يوتيوب في أي وقت وبالرغم من أنه لدى المبدعين الأوائل الأولوية في بناء قنواتهم وبالتالي انتشارهم على نطاق أوسع مما يجعل الأمر أكثر صعوبة الآن. ولكن الخبر المفرح هو أن هناك المزيد من الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات على منصة اليوتيوب الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث تُعد منصة يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، ولا يفوقه إلا محرك بحث جوجل، حيث يزور الموقع أكثر من ملياري شخص شهريًا، وهذا فقط عدد المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى حسابهم على يوتيوب.

لذا إذا كنت تُدير أو تخطط لإنشاء وإدارة قناتك الخاصة فإن الاستعانة بأدوات الطرف الثالث قد يكون أفضل قرار تتخذه، وهي عبارة عن أدوات يمكنك استخدامها لإطلاق قناتك بسلاسة واحترافية، وسنقدم لك عبر هذا المقال بعضًا من أفضل الأدوات التي عليك استخدامها في إدارة قناتك على اليوتيوب.

SocialBlade

 

من أكثر أدوات يوتيوب المجانية شهرة، هو عبارة عن موقع ويب يتتبع إحصائيات وتحليلات منصات  بشكل أساسي نظام يوتيوب، ولكنه يحتوي أيضًا على معلومات تحليلية تتعلق بجميع منصات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، وتعمل الأداة كطرف ثالث في منصات الوسائط الاجتماعية المعنية.

PocketTube

 

إذا اشتركت في الكثير من قنوات يوتيوب، فمن المحتمل أن يواجه حسابك حالةً من الفوضى ومن الجنون عدم وجود ميزة أصلية لتجميع وتنظيم اشتراكاتك في مختلف القنوات الخاصة بك. وهنا يأتي دور أداة PocketTube والتي هي عبارة عن أداة لإدارة اشتراك قنوات يوتيوب ومتوفرة لنظامي التشغيل iOS و Android.

بالإضافة إلى وجود إضافة لمتصفحات جوجل كروم وفايرفوكس، يتيح لك هذا التطبيق المجاني تنظيم اشتراكاتك على يوتيوب في مجموعات حتى تتمكن من متابعة أحدث مقاطع الفيديو ومشاهدتها بسهولة من قنواتك المفضلة وهي هامة لصنّاع المحتوى المرئي فهي طريقة رائعة للحفاظ على علامات التبويب.

Bookmark It/Smart Bookmarks

 

إن كنت ترغب بوضع إشارة مرجعية على أجزاء معينة في فيديو ما على يوتيوب فأنت محظوظ فهناك Bookmark It و Smart Bookmarks هما إضافتان مجانيتان لمتصفح الويب ويقومان بذلك تمامًا، كما يمكنك أيضًا إضافة ملاحظات إلى كل إشارة مرجعية، وهو أمر رائع عندما تقوم بتقوم بصناعة مقطع الفيديو التالي الذي ترغب بمشاركته.

TubeMiner

 

عبارة عن أداة مجانية رائعة جديدة تتيح لك البحث في يوتيوب بعدة طرق لا يقدمها لك محركات بحث الويب يمكن لصنّاع المحتوى المرئي الاطلاع على مقاطع الفيديو الرائجة حاليًا Trend على يوتيوب في كل بلد حول العالم، كما يمكنك أيضًا كتابة أي موضوع وعرض مقاطع الفيديو المتعلقة بهذه الكلمات الرئيسية بناءً على السنة التي تم تحميلها فيها.

ولكن ربما تكون أروع ميزة لأداة TubeMiner هي القدرة على عرض العلامات التي تستخدمها قنواتك المفضلة بشكل متكرر وباستخدام هذه المعلومات، يمكن لأصحاب القنوات الحصول على أفكار جديدة للمحتوىإضافة إلى معرفة ما يعمل لصالح قنوات يوتيوب أخرى مماثلة.

TubeBuddy

 

واحدة من أكثر التطبيقات شعبية للمبدعين، وتتيح لك هذه الأداة إدارة قناتك وإضافة معلومات بسرعة (مثل أوصاف الفيديو، والعناوين، والصور المصغرة، وغيرها) والبيانات الوصفية، إلى عمليات تحميل الفيديو الخاصة بك وإلى جانب تبسيط عملية التحميل يساعد TubeBuddy مستخدمي يوتيوب على اختبار العلامات والعناوين والصور المصغرة والأوصاف التي تحصل على أفضل النتائج.

ونظرًا لأنها أداة ملحقة بمتصفح الويب فإنها تتكامل مباشرةً مع موقع يوتيوب حيث تعمل الإضافة مع متصفحات Chrome و Firefox و Safari وهناك خطة مجانية ولكن حتى الخيارات المدفوعة تأتي بأسعار معقولة ويقدم التطبيق أيضًا صفقة جيدة لأصحاب القنوات الجدد مما يرفع سعر خطتها المبدئية إلى حوالي 4 دولارات وبالإضافة إلى ذلك، إذا اشتركت في الخطة المدفوعة، فإن التطبيق سيقدم لك عددًا من المكافآت مثل الموسيقى المجانية لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

VidIQ

 

لاعب رئيسي آخر في الميدان، غالبًا ما تتم مقارنة VidIQ بـ TubeBuddy على الرغم من وجود بعض التداخل في منطقة إدارة القناة، إلا أن هناك بعض الميزات القليلة التي يقدمها VidIQ والتي لا منافس لها حيث يأتي VidIQ أيضًا كملحق للمتصفح، يتم دمحه مباشرةً في تصميم يوتيوب.

ولكن مع ذلك، تركز الأداة على الإحصائيات والتحليلات أكثر من أداة TubeBuddy. على سبيل المثال، يقدم VidIQ بيانات مفيدة مثل القدرة على معرفة عدد المشتركين لكل مستخدم يعلق على الفيديو الخاص بك كما أن لها ميزة شائعة أخرى تقدمها وهي نسبة الإعجاب إلى الكراهية لكل مقطع فيديو.

SocialBook

 

هي عبارة عن منصة للعلامات التجارية للعثور على المؤثرين للمشاركة معهم ومع ذلك فإن الشركة لديها أيضًا منتج للمبدعين يسمى SocialBook YouTube Builder. وعلى الرغم من محدودية المستوى المجاني، إلا أنه يتيح لك إدارة قناتك وتتبع بعض المنافسين وعرض قوائم القنوات العليا.

PicMaker

 

تُعد الصور المصغرة جزءًا مهمًا للغاية من عملية تحميل مقاطع الفيديو على يوتيوب، حيث تجذب الصورة المصغرة جيدة التصميم انتباه المشاهد وبالتالي احتمالية نقرهم على الفيديو الخاص بك سيكون مرتفعًا، ولكن إذا كنت محترفًا لبرنامج Photoshop، فالتزم بما تعرفه. لكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فربما تكون هذه الأداة هي وسيلتك لتصميم صور مصغرة احترافية، حيث تم تصميم PicMaker خصيصًا لإنشاء صور مصغرة لقنوات اليوتيوب وهي أفضل للهواة وبالتأكيد مجاني تمامًا.

ViralStat

 

بمجرد إنشاء قناتك على يوتيوب ومشاركة مقاطع الفيديو ربما سترغب أيضًا في معرفة ما تقوم به القنوات المنافسة وباستخدام ViralStat يمكنك مراقبة قائمة مقاطع الفيديو والقنوات عن كثب، وكذلك منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل إنستجرام وتيك توك. كما يمكنك معرفة أداء مقطع فيديو معين خلال فترة زمنية محددة.

يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو والقنوات ذات الشعبية واكتشاف المحتوى الذي لديه أكثر تفاعل والفيديوهات الرائجة، ويمكن أن تتطلب واجهة المستخدم بعض العمل منك، ولكن إن كان لديك خلفية عن تحليل البيانات، فهناك الكثير من البيانات بانتظارك، وتبدأ الخطط من 25 دولارًا ولها مستويات مثل خطة المؤسسات المصممة لشبكات يوتيوب لتتبع مقاطع الفيديو وملفات التعريف.

Repurpose.io

 

إن كنت تقوم بإنشاء المحتوى المسموع Podcasting وتتطلع للدخول إلى يوتيوب، فلماذا لا تقوم فقط بإعادة توزيع المحتوى الذي تنشئه بالفعل للمساعدة في إنشاء قناتك؟ Repurpose.io هو تطبيق ويب يقوم بذلك حيث تأخذ الأداة أي صوت وتقوم تلقائيًا بإنشاء فيديو لقناتك على يوتيوب.

كما سيضيف أيضًا تعليقًا على أي مقطع بودكاست مرئي ليكون صالحًا لمنصات التواصل الإجتماعي، ولكن لسوء الحظ لا توجد خطة مجانية، لكن السعر ليس سيئًا للغاية حيث يتراوح بين 15 إلى 25 دولارًا بالتأكيد هذا ليس مناسبًا للجميع، ولكن إن كنت جادًا في مساعيك قد تكون صفقة جيدة، فمن المؤكد أنها أداة تستحق الاهتمام وتوفّر الكثير من الوقت.

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook