إمساكية شهر رمضان 2020 الجيزة مصر

الكاتب: رامي -

إمساكية شهر رمضان 2020 الجيزة مصر


أهل علينا الخير بشهر الخير رمضان، الجميع ينتظر قدوم هذا الضيف المبارك، حيث تتنزل البركات والرحمات وتغشانا السكينة، ولقد حرصنا في موقع فقرات أن نكون أول المهنئين بهذا الشهر المبارك وأعددنا لمتابعينا الكرام إمساكيات شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية، وبين يديك في هذا المقال  إمساكية شهر رمضان 2020 الجيزة مصر .



 



صح عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله عند رؤية الهلال: (( اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ )).



اقرأ أيضًا: إمساكية شهر رمضان 2020 الإسكندرية مصر



رمضان فرصة العمر: 



تكثر الطاعات في رمضان، فيكثر الثواب، وتقل فيه المعاصي، فيقل العقاب،  ولقد قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم: ((إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين)).



ومن الفضائل الأخرى لهذا الشهر أنّ العمرة فيه تُعادل أجر حِجّة، كما جاء هذا في الحديث الشريف عن الرّسول عليه السّلام: (إنَّ الحَجَّ و العُمْرةَ لَمن سَبِيلِ اللهِ ، و أنَّ عُمرةً في رمضانَ تَعدِلُ حَجَّةً ) فهنيئًا لمن استغل هذا الخير العظيم المبارك.



 لذا فإن على المؤمن الواعي بما فرضه الله تعالى أن يكثر من قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك وأن يجعل من رمضان فرصة لحفظ القرآن الكريم والبدء في هذا المشوار العظيم من تدبر معاني القرآن وتعلم أصول العقيدة الإسلامية فرمضان فرصة قد لاتعود في العمر مرة أخرى.



إمساكية شهر رمضان محافظة الجيزة :



وقد تم تحديد موعد أول أيام رمضان 2020 – 1441 فلكيًا فى جميع الدول العربية، تمنياتنا للأمة الإسلامية بأسرها بالأمن والأمان والسلامة والإسلام  وتم إنشاء جدول  إمساكية شهر رمضان لمحافظة الجيزة – 1441 بناء على الاستطلاعات الفلكية لحين ثبوت رؤية الهلال نهاية شهر شعبان لتحديد المواعيد  النهائية ان شاء الله والتي لاتختلف كثيرًا عن الإمساكية الفلكية في الغالب.



إمساكية شهر رمضان 2020 الجيزة مصر



رمضان فرصة عظيمة مغبون من فرط في هذا الخير العظيم، وعلينا جميعًا أن نأخذ شهر رمضان كتحدي عظيم أكون أو لا أكون وليكن شعارنا سنري الله عز وجل من أنفسنا خيرًا حتى يكون رمضان بداية جديدة لكل خير ولم لا وهو شهر الخير العظيم والغفران.



يمكنكم أيضًا تصفح إمساكية شهر رمضان لجميع الدول العربية 2020 : إمساكية شهر رمضان الإسكندرية مصر 2020 – إمساكية شهر رمضان البحرين 2020 – إمساكية شهر رمضان المنامة- امساكية رمضان 2020 الرياض 2020 – إمساكية شهر رمضان الكويت 2020 – إمساكية شهر رمضان عمان 2020 – إمساكية شهر رمضان السعودية 2020 – إمساكية شهر رمضان قطر 2020 – إمساكية شهر رمضان العراق 2020 – إمساكية شهر رمضان سوهاج مصر 2020 – إمساكية شهر رمضان فلسطين 2020 – إمساكية شهر رمضان غزة 2020 – إمساكية شهر رمضان سلطنة عمان 2020 – إمساكية شهر رمضان القدس 2020 – إمساكية شهر رمضان ليبيا – إمساكية شهر رمضان السودان 2020 – إمساكية شهر رمضان تركيا 2020 – مواقيت الصلاة في رمضان 2020


شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook