اجمل المدن في روسيا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في روسيا
"






اجمل المدن في روسيا سوف تجعلك تشعر بمدى كبير جداً من السعادة حيث يوجد المناظر الطبيعية والمعالم السياحية الهامة، وسوف نتعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

محتويات الموضوع
دولة روسيا
عدد سكان روسيا ومساحتها
مناخ روسيا
اجمل المدن في روسيا
أهم معالم مدينة موسكو
السياحة في مدينة سانت بطرسبرغ
السياحة في مدينة كازان
السياحة في سوتشي
مدينة فلاديمير
دولة روسيا

روسيا، المعروفة رسمياً باسم الاتحاد الروسي أو روسيا الاتحادية ‏ هي دولة تقع في شمال أوراسيا، ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 85 كيانًا اتحاديًا اثنان منهنمحدودا الاعتراف دوليا، لا يذهب الناس في روسيا لزيارة شخص ما لم يقدموا الهدايا. حتى عندما تتم دعوتك إلى اجتماع متواضع للأصدقاء وليس بعض حفلات أعياد الميلاد، فإنه لا يمكنك القدوم خالي الوفاض. فمن الضروري أن تجلب شيئًا ما معك، يمكن أن يكون كعكة أو زجاجة نبيذ أو الشوكولاتة للأعضاء الأصغر سنًا في العائلة. الهدية نفسها ليست مهمة جدا. الشيء الرئيسي أن تجلب شيئا ما. وإلا فإنهم سيعتبرونك بخيلًا.

عدد سكان روسيا ومساحتها

يبلغ عدد سكان روسيا بحسب الإحصاءات المُقدّرة من قِبل الأمم المُتّحدة في منتصف عام2019م، 145مليون و872 ألف و256 نسمة.
يُعادل عدد سكان روسيا نسبة 1.89% من عدد السكّان الإجمالي في العالم.

تبلغ الكثافة السكانيّة للدولة 9 أشخاص لكل كيلومتر مربّع.

يبلغ عدد سكان روسيا المدنيين 107 مليون و327 ألف و101 نسمة وذلك بحسب الإحصاءات المُقدّرة في عام 2019م؛ أي ما يُعادل 73.6% من عدد السكّان الكليّ.
يبلغ المتوسّط العمري لسكان روسيا 38.8 عام.

تُعدّ روسيا الاتحادية أكبر دولةٍ في العالم من حيث المساحة؛ حيث تبلُغ مساحتها الإجمالية 17,098,242 كم2، وتبلغ مساحتها البرية 16,377,742 كم2، بينما تبلُغ مساحتها المائية 720,500 كم2.[?] يبلغ العرض الأُفقي لروسيا من موسكو وحتى بيرم في الجنوب الشرقي 1,186.96 كم، ومن بيرم وحتى ياكوتسك في الشمال الشرقي 3,887.67 كم،بينما يبلغ الطول العمودي لروسيا من سانت بطرسبرغ شمالاً، وحتى أستراخان جنوباً 1,953.3 كم.[?

مناخ روسيا

تقع أجزاء كثيرة من دولة روسيا على بُعدٍ من البحر وتتميّز بامتلاكها مُناخًا قاريًا؛ حيث يتميّز المُناخ في فصل الشتاء بأنّه بارد وطويل ورطب أمّا الصيف فإنّه قصيرًا، وبالإضافة إلى مدة فصل الصيف القصيرة فإنّه يتميّز أيضًا بأنّه دافئ، وتزداد سخونة الطقس عند الاتجاه إلى الجنوب وإلى الأجزاء الوسطى؛ ولذلك تتميّز هذه الأجزاء بأنّها مثاليّة للإنتاج الزّراعي، حيث تدعم الأجزاء الوسطى من الدّولة نمو الحبوب والفواكه والخضروات كما يتميّز الشتاء فيها بأنّه ليس شديد البرودة ولا يزيد متوسّط درجات الحرارة فيها عن -15 درجة مئويّة.

اجمل المدن في روسيا

السياحة في مدينة موسكو

بين عظمة الكرملين، والمباني الستالينية القديمة، والمعالم ذات القمم الشبيهة بالبصل وهي المعالم الأكثر شهرة حتى بالنسبة للسكان الأصليين. تعد موسكو أحد أكثر مدن روسيا جذباً للسياحة وأهم مدن السياحة في روسيا بالكامل.

تقع موسكو على نهر موسكافا، غرب روسيا، وهي العاصمة الإدارية لروسيا. يتميز العمران التاريخي في موسكو، بالطراز المغولي، الذي لطالما كان يظهر قوة الكيان الروسي، وهذا يظهر جليا وبالتفصيل في الكثير من المعالم والأماكن السياحية في موسكو.

أهم معالم مدينة موسكو

كرملين موسكو
كرملين موسكو، هو أحد معالم روسيا الشهيرة، ورمز الدولة الروسية، أعظم وأجمل المجمعات المعمارية في العالم، أسس كقلعة في عام 1156، علي تل بورو?يتسكي،ولابد لك من زيارته أثناء السياحة في روسيا.

يحتوي الكرملين على كنز من الآثار والآثار الفنية، كما يحتوي على متحف الأسلحة. في عهد الأمير” إيفان كاليتا” تحول الكرملين إلى مقر رسمي للحكم، ولم يسمى بالكرملين إلا بعد بناءه بحوالي 200 عام. يداخلك شعور مميز عندما ترى الكرملين من الخارج، وهو أنكترى أحد قصور ألف ليلة وليلة، وذلك بسبب طرازه الأكثر من مميز.

السياحة في مدينة سانت بطرسبرغ

السياحة في روسيا لا تكتمل بدون الذهاب إلى سانت بطرسبرغ. تقع سانت بطرسبرغ في دلتا نهر نيفا شرق خليج فنلندا، وأسسها القيصر “بطرس الأكبر” عام 1703، حيث بنيقلعة كبيرة تطل علي أوروبا، وأطلق على المدينة الجديدة أسم “ليننجراد”، تحولت المدينة فيما بعد إلى ميناء عسكري تجاري هام، ثم تحولت لمركز هام لصناعة الأسلحة، وكانت الشرارة الأولى للثورة من داخل سانت بطرسبرغ. تضم سانت بطرسبرغ العديد من معالم روسيا السياحية الجميلة، التي تتميز بالطابع العصري والكلاسيكي.

السياحة في مدينة كازان
السياحة في مدينة كازان
السياحة في كازان لها طابع مميز، خاصة لمحبي الرياضة، فهي رسمياً عاصمة روسيا الثالثة وعاصمتها الرياضية.
أيضاً تعد كازان عاصمة جمهورية تتارستان في روسيا. وتعتبر من أهم مراكز روسيا الثقافية حيث انها تحتوي على العديد من المتاحف والمسارح وقاعات الاحتفالات والمكتبات.
تحتوي كازان على أقصر مترو في العالم من حيث المسافة حيث أن يمكنك ان تقطع مسافة الخط بأكمله في 10 دقائق فقط.
السياحة في سوتشي
السياحة في سوتشي
تعتبر سوتشي من أهم مدن روسيا الساحلية، وتعرف سوتشي بأنها منتجع صيفي، وذلك لأنها تطل على البحر الأسود.
تشتمل حدائق سوتشي على مشاتل النخيل، كما يوجد بها منتجع تزلج متميز، هذا غير مبانيها الكلاسيكية المعاصرة وحديقتها الوطنية الجميلة، مما يجعل من سوتشي مزارا سياحيا مميزا، يجعل من السفر إلى روسيا متعة منقطعة النظير.
مدينة فلاديمير
مدينة فلاديمير

فلاديمير أحد أجمل مدن روسيا، والعاصمة القديمة لشمال شرق روسيا. تعتبر فلاديمير من أكبر المراكز السياحية في الجزء الأوروبي من روسيا، تتميز بكثرة آثارها المغولية، وهو ما يجذب السياح لها."
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook