اجمل دعاء للوالدين مكتوب

الكاتب: رامي -
اجمل دعاء للوالدين مكتوب
محتويات المقال

اجمل دعاء للوالدين مكتوب
دعاء للوالدين جميل
دعاء للوالدين المتوفين

اجمل دعاء للوالدين، الأب والأم، هما انعكاس رضا الله على عبيده، وهما سبب وجود الفرد منا بهذه الحياة بأمر من الله عز وجل، وهما الصديقان عندما يغدو بنا العمر قُدماً. والدعاء لهما واجب وهما أحياء، وكذلك إذا فارقا الحياة. وعن كيفية الدعاء لهما سنتحدث في المقال الآتي من موسوعة .

اجمل دعاء للوالدين مكتوب
من الأمور الواجبة هو الدعاء للوالدين، فالدعاء لهما على قيد الحياة أمر واجب، وعند الممات كذلك لأنه سيكون العمل الذي لا ينقطع من أعمالهما. يقول (ص) “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له“.
ولهذا نذكر بعض من الأدعية التي يجب أن يدعو بها الأبناء لوالديهم
دعاء للوالدين جميل
اللهم بارك لي في أمي وأبي، وزد من عافيتهما، ومن قدرهما، ومن عملهما الصالح، واكتب لهما زيارة بيتك الحرام بفضلك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
اللهم اكتب لهما السعادة والرضا، واجعلهما من الذاكرين والمقربين، وا على قدرهم في الدنيا والآخرة.
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزق، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين.
أسأل الله في هذه الليلة أن اكون ووالدي ممن شملتهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
يا رب اطل بعمر أمي راضية عني، وسخر لي قلبها، واحفظها لي طيبة، فلا حياة لي بدونها. اللهم إني استودعتك إياها فاحفظها لي بعينك التي لا تنام.
أسالك يا الله زيادة في البركة تبارك بها أبي وأمي، اللهم وارزق أبي رزقاً واسعاً وارضه به، وارزق أمي العفاف والغنا، و احمهم لي واحفظهم إنك على كل شيء قدير، وإنك سميع مجيب الدعاء.
دعاء للوالدين المتوفين
اللهم ارحم أمي وأبي، اللهم أنر قبورهما واجعلها نوراً على نور، اللهم احشرهما مع الصديقين والشهداء والصالحين.
اللهم ارزق أبي وأمي الجنة، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيراً، اللهم أطب مخدعيهما، اللهم جازهم خيراً عن كل خير قدموه لنا من قول أو عمل، وجازنا خيراً عن كل خير فعلناه ونفعله لأجلهما يا رب العالمين.
رب اجعلنا سيرة حسنة لأمنا وأبانا، اللهم وارزقنا حسن الخلق، واطلق ألسنتنا بالدعوة الحسنة لهما.
يا رب، يامن بيدك الأمر كله، اللهم ارزقنا صبراً وسلواناً على فراقهما، واجمعنا بهم على خير في جنتك بأعلى عليين.
اللهم أبدلهما داراً خيراً من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهما الجنة، وأعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.
اللهم إن كانا محسنين فزد في حسناتهما وإن كانا مسيئين فتجاوز عنهما يا رب العالمين. اللهم أدخلهُما الجنة من غير حساب ولا سابقةِ عذاب.
اللهم ارحم والديّ و اغفر لهم و ارض عنهم رضاً تحل به عليهم جوامع رضوانك، و تحلهم به دار كرامتك و أمانك و مواطن عفوك و غفرانك.
اللهم أغفر لهم مغفرة جامعه تمحو بها سالف أوزارهم، و سيئ إصرارهم، وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، و تؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.
اللهم اغفر لأمي، وتغمدها برحمتك، واكتب لها الجنة، وارزقها من عملها خيره، وارفع بما تحملته في مرضها أجرها وثوابها يا على يا عظيم.
رب اكتب لأبي الجنة، وجازه خيراً، واجعل صبره واحتسابه لما لاقاه من مرضه بميزان حسناته، واكتبه مع الصالحين وبشره بالجنة.
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook