احسن دعاء للميت

الكاتب: رامي -
احسن دعاء للميت
محتويات المقال

احسن دعاء للميت
دعاء الميت كامل مكتوب
دعاء للميت قصير للواتس

نقدم  إليكم اليوم احسن دعاء للميت ، الدعاء من افضل النعم التي انعم الله بها على الإنسان حتى يستطيع قول كل ما في قلبه، الدعاء هو الصلة بين العبد وربه وهو مخ العبادة به يطلب العبد من ربه المعونة والسند والغوث، فالميت ينقطع عمله في الدنيا إلا من ثلاث كما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم ) “يقول: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم.

فيستمر ثوابهم في الدنيا كانهم ما زالوا على قيد الحياة، والموت هو الانتقال من الحياة الدنيا الضيقة بهمومها و أحزانها و أزماتها إلى رحاب  الله وعدله ورحمته، وعلى الرغم معرفة الآنسان منذ بلوغه العقل والرشد أن كل شئ إلى زوال إلا أن عاطفة المحبة والتواصل والم الفراق هو الذي يجعله في اكثر الآحيان تهزه الصدمة ويزلزل كيانه الفراق، وللتعرف على أحسن الدعاء لميت عليكم بالبقاء معنا في موسوعة .

احسن دعاء للميت

الدعاء للميت هو الصلة التي تربطنا به والهدية التي يمكنها تقديمها له فمتاع الحياة الدنيا لم يعد يهمه في شئ والأموال والأولاد قد تركها خلفه وهي التي كانت تعد زينة الحياة الدنيا بالنسبة له ولكن من رحمة الله أن جعل عمله لا ينقطع من خلال الصدقات التي يخرجها له ذويه بعد و فاته أو التي كان حريص على إخراجها حال حياته لنفسه كي تنفعه بعد وفته من استمرار أجرها ومن النافع أيضا دعاء ولده له وكل من يحبه ويهمه أمره.

دعاء الميت كامل مكتوب
اللهم أن هذا عبدك الضعيف وابن عبدك وابن أمتك خرج من الدنيا إلى ضيق القبر فاجعل له من قبره روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللهم ارحمه إذا ما أغلقت القبور والأبواب وانفض عنه الأهل والأصحاب واجعله ممن يأخذون بيمينهم الكتاب واجزل له الأجر والثواب انك انت الكريم الوهاب، فادخله الجنة من دون مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللهم أظله بظلك يوم لا ظلالا ظلك اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ، اللهم ثبت قدمه يوم تثبت أفدام وتزل أقدام اللهم ارحمه برحمتك الواسعة يا ارحم الراحمين .
اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه وتكرم نزله فانت الغفار ولا يغفر الذ1نوب إلا انت .
اللهم إنا لنا تحت التراب أفراد نحبهم ويحبونا فاجعل لهم في قبورهم من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا وثبتهم عند السؤال يا رب العالمين .
دعاء للميت قصير للواتس
اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض وا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون .
اللهم انظر إليه نظرة رضا فمن تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدا .
اللهم أن  كان تاليا للقران فشفعه فيه إلى أخر آية تلاها ارحم الراحمين.
اللهم افسح له في القبر مد بصره وافرش له من فرش الجنة .
اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنا ويوم الحشر أمنا ، اللهم لقنه حجتك وآته كتابه بيمينه يا رب العالمين .
اللهم انت الكريم وعبدك بضيافتك فاكرمه يا اكرم الأكرمين .
اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا .
اللهم إن كان من الصائمين فادخله من باب الريان .
اللهم أجره عن الإحسان إحسانا وعن المعصية رحمة وغفرانا.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook