ادعية الاستغفار مكتوبة

الكاتب: رامي -
ادعية الاستغفار مكتوبة
نقدم لكم من خلال هذا المقال ادعية الاستغفار ، نذنب كثيراً ونعصي الله سبحانه وتعالى، لكن خير الناس من يندم ويتوب ويطلب العفو والمغفرة من الخالق عز وجل، والاستغفار هو وسيلة سخرها الله سبحانه وتعالى لعباده كي يتوب عليهم ويغفر لهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبون كما ورد في قوله تعالى:” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا“، لذا موقع موسوعة يقدم لكم فيما يلي العديد من أدعية الاستغفار فتابعونا.

ادعية الاستغفار
اللهم انت ربي لا إله غيرك من يغفر لي ويعفو عني إن لم تغفر لي فاللهم اغفر لي ذنبي واعفوا عني وتقبل مني صالح الأعمال.
اللهم إني استغفرك وأتوب إليك من كل ذنب باعد بيني وبين طاعتك يا أرحمن الراحمين.
استغفر الله الذي لا إله إلا هو من كل ذنب ارتكبته، استغفر الله الذي لا إله إلا هو من كل ذنب نطق به لساني، استغفر الله الذي لا إله هو من كل ذنب ارتكبته بعيني، استغفر الله الذي لا إله إلا هو من كل ذنب أعلمه ولا أعلمه.
اللهم إنك عفو رؤوف بعبادك إن عذبتني فأنا مستحقاً له، وإن رحمتني وغفرت لي فأنت أهل للمغفرة والرحمة يا أرحم الراحمين.
استغفر الله العظيم من كل دقيقة مرت علي في معصية، استغفر الله العظيم من كل ذنب أسررته أو أعلنته.
ربنا خلقتني وليس سواك إن لم ترحمني وتغفر لي فلا راحم لي سواك يا حنان يا منان.
اللهم إني استغفرك عن كل فريضة تركتها وعن كل طاعة كنت مقصر بها وعن كل ذنب ارتكبته بقصد وبدون قصد فاغفر لي وارحمني يا رب العالمين.
اللهم إين استغفرك من كل نعمة أنعمت علي بها وعصيتك بها يا أرحمن الراحمين فاغفر لي ذلي وهواني على نفسي فإنك غفار الذنوب.
يا الله قد أغلقت جميع الأبواب من حولي وانت بابك مفتوح لا يرد السائلين اللهم إنك حبيب المستضعفين ورحيم بعبادك العاصين فاغفر لي ما قدمته وما أخرته من الذنوب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فأغثني وأدخلني جنتك برحمتك التي وسعت كل شيء.
أدعية الاستغفار والتوبة

قدوة المسلمين هو النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وقد ترك فينا العديد من الأدعية التي يمكننا الاستعانة بها في طلب المغفرة من رب العالمين ومنها :

اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ.
رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
اللَّهمَّ أنتَ ربِّي ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ ، وأعترفُ بِذنوبي ، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.
اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجبنِ والبخلِ والهرمِ وعذابِ القبرِ وفتنةِ الدجَّالِ، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ من زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من علْمٍ لا ينفعُ، ومن قلْبٍ لا يخشعُ ، ومن نفسٍ لا تشبعُ ، ومن دعوةٍ لا يُستجابُ لها.
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook