اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي. 

تعتبر الإذاعة المدرسية أحد أبرز الأنشطة التعليمية الهامة التي تساعد على تنمية الكثير من مهارات الإدراك والتواصل لدى الطلاب بمقتبل العمر، وذلك عبر التحدث أمام الجموع والتواصل بصور مختلفة ومتنوعة مع كل من المعلمين والطلاب، كما أنها تساعد على زرع القيم والأخلاق الحمدة في الطلاب، بمساعدة المعلومات القيمة التي تعرض عرضها خلالها.
 
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 90
يعتبر اليوم الوطني السعودي أحد أهم الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يعد هذا اليوم بمثابة نقطة تحول كبيرة في تاريخ المملكة ككل، حيث تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ويأتي هذا العام وقد انقضى على توحيد المملكة 90 عامًا، تحولت خلالهم من الفقر والآفة إلى الرفاهية والحياة الكريمة الرغدة للمواطنين، ويعد هدف المدارس في هذا اليوم هو تعريف الطلاب بالبطولات التي قام بها أجدادهم بهدف الوصول إلى هذا المستوى المعيشي المتقدم للمواطنين، وكذلك تعريفهم بالجهود التي يبذلها كل ولي الأمر من أجل رفعة الوطن وتقدمه ونهضته، وسنتناول فيما يلي نموذج لـ فقرات إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني.
 
مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وبه نستعين.. أصدقائي الطلاب، أساتذتنا ومعلمينا الكرام، تحيةً طيبة مباركة من عند الله.. أما بعد، أُرحب بكم اليوم في إذاعة اليوم المدرسي التي سنتحدث خلالها عن اليوم الوطني السعودي والتي قام بإعدادها طلاب الصف/… ويقدمها لكم/…  إن هذا اليوم من الأيام الفارقة في تاريخ وطننا الحبيب، حيث يمثل نقطة الانطلاق نحو الريادة والتقدم  والرخاء والأمن والأمان، ولكن قبل البدء في الحديث عن هذا اليوم، نفتتح إذاعتنا بآياتٍ من الذكر الحكيم، يتلوها علينا بصوته العذب الشجي وتلاوته الماتعة، الطالب.
 
 
فقرة الحكمة إذاعة اليوم الوطني
ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.. هوميروس.
الوطن بمثابة شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات والإخلاص، وتروى بالعرق والدم.. تشرشل.
الوطن هو المكان الذي نحبه جميعا، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن تظل قلوبنا معلقة به.. أوليفر هولمز.
قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه.. أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.. جورج سانتيانا.
إننا لا نملك حياتنا وإن فقدها بلا مقابل يعد ذنبًا في حق الوطن.. يوسف السباعي.
الوطن هو رغيف الخبز والسقف والشعور بالانتماء والدفء والإحساس بالكرامة.. غازي القصيبي.
الغنى في الغربة وطن و الفقر في الوطن غربة.. علي بن أبي طالب-رضي الله عنه-.
حراثة الأرض في الوطن خير من عد النقود في الخارج.. مثل يوغوسلافيا.
الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيرا سيئا، بل هي خلود في موت رائع.. كورناي.
جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن.. توماس كارليل.
حقًا، يمثل الوطن  كل المعاني الطيبة وكذلك النبيلة التي نعيش لهدفها و لنيلها، ونستعد للدفاع عنه بأموالنا ودمائنا.. نتوجه بالشكر لصديقنا العزيز على هذه الكلمات الخلابة التي تشعل حب الوطن عبر قلوبنا.. والآن ننتقل إلى الفقرة التالية، وهي فقرة الشعر.. اخترنا لكم فيها اقتباس من الأشعار الخالدة.. يلقيها علينا الطالب/………………
 
فقرة الشعر عن اليوم الوطني السعودي
 
يقول الشاعر “مفدي زكريا”:
 
“بلادي أحبك فوق الظنون
 
وأشدو بحبك في كل نادي
 
عشقت لأجلك كل جميل”
 
أصبت صديقنا العزيز وبارك الله فيك، إن محبة الوطن هي الجزء الأكبر من قلوبنا حيث تحتل الأفئدة وتملكها، والآن ننتقل إلى كلمة الصباح في إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي يخاطبنا فيها الأستاذ الجليل/……………. عن اليوم الوطني فليتفضل.
 
فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي 90
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على من رق قلبه جزاء خروجه من مكة بعدما أوذي فيها أشد الأذى، أما بعد.. طلابنا الأحباء و أساتذتنا الأعزاء أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم السعودي الطيب المبارك إنه يوم الثالث والعشرين من سبتمبر، الذي نسترجع فيه جميعًا ذكرى لطالما ملأت قلوبنا بالعزة والفخر، ذكرى توحيد  أرجاء المملكة العربية السعودية، بعد أن كانت أشلاءًا متناثرة يقع كل جزء منها تحت هيمنة حاكمٍ لا يهمه سوى الملك والجاه، دون أي مراعاة لحقوق هذا الشعب حفظه الله، حتى جاء الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، ورأى أن توحيد كلمة المملكة على شخص واحد، يبايع بهدف حماية شعبها وأرضها، ويقوم باكتشاف ثرواتها، والانتقال بها إلى العزة والكرامة، إلى أن تصبح دولةً ذات شأن يحترم بين الدول، ويصبح أبنائها حاملين راية العزة والكرامة.
لقد مر اليوم تسعون عامًا على التوحيد، انتقلت خلالها المملكة من عصور الجهل والظلام إلى عصور العلم والتقدم والازدهار، تسعون عامًا استطاع خلالها الأبناء البررة لآل سعود السير على خطا والدهم، ووضع رخاء الشعب السعودي نصب أعينهم، فأقيمت المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق والمصانع والمزارع، ولا زال العمل على قدمٍ وساق لتصبح المملكة أكبر دولةٍ في المنطقة وفق الله الملك وولي عهده الكريم لما فيه الصلاح والفلاح.
نشكر أستاذنا العزيز على هذه الكلمات النبيلة، حيث كانت كلمات حقيقية في محبة الوطن خرجت من القلب ونجحت في اختراق جميع القلوب، والآن عقب استماعنا إلى كلمة الصباح نستمع إلى فقرة النشيد الوطني.
 
فقرة النشيد الوطني
إنها حقًا معلومات رائعة! نشكر صديقنا العزيز على هذه المعلومات الغاية في الأهمية، والآن نأتي إلى فقرة النشيد الوطني في اذاعة مدرسية تتحدث عن اليوم الوطني السعودي ، يقدمها لنا الزميل صاحب الصوت العذب /………… فلنستمع إليه.
خاتمة للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي
نشكر زميلنا العزيز.. بارك الله فيك. والآن، نأتي إلى ختام إذاعتنا اليوم حيث انقضى الوقت سريعًا برفقتكم، وهكذا تنقضي الأوقات اللطيفة، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بـ إذاعتنا اليوم، والتي قام بتحضيرها طلاب الصف/……… تحت إشراف المعلم/……………. له منا جزيل الشكر والتحية والاحترام، على أمل أن يتجدد لقائنا معكم في يوم جديد، وبرنامج جديد من برامج الإذاعة.
 
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook