اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

الكاتب: رامي -
اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة
نقدم لكم في هذا المقال اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة فتابعونا. ذكر الله سبحانه وتعالى باستمرار من مظاهر التقرب له ودليل على حسن عبادة الله وطاعته، لذا جعل لها ثواباً عظيماً فتحط بها الخطايا وتغفر بها الذنوب ويرفع العبد بها درجات في الجنة. ومن أهم أذكار المسلمين التي تبقيهم على اتصال بخالقهم ليلاً ونهاراً هي أذكار الصباح والمساء التي نقدمها لكم مكتوبة على موقع موسوعة فتابعونا.

اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة
يبدأ المسلم أذكار الصباح أو المساء بقراءة آية الكرسي مرة واحدة، ويتبعها بالمعوذتين وسورة الإخلاص ثلاث مرات لكل واحدة.
يقرأ عشر مرات “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
يردد لثلاث مرات “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السمع العليم”.
“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت” يتم ترديدها ثلاثة مرات.
ثم يقال لثلاثة مرات “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.
أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين، تقال لمرة واحد وفي المساء تستبدل أصبحنا بأمسينا.
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور وتقال في الصباح، أما في المساء تقال اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.
اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، وفي المساء تستبدل ما أصبح بما أمسى.
أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير،رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
وفي المساء تستبدل أصبحنا بأمسينا، واليوم يقال بدلاً منها الليلة.
أذكار الصباح والمساء الصحيحة مكتوبة

إلى جانب ما سبق يكمل المسلم ما يلي :

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك، وفي المساء تستبدل أصبحت بأمسيت.
اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.
اللهم انت ربي لا إله إلا انت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت.
اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه،أشهد أن لا إله إلا انت، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن اقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم.
ويختم المسلم أذكاره بالاستغفار والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-.

ننصحكم بالمداومة على قراءة أذكار الصباح والمساء يومياً علها تكون المنجية.
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook